آخر الأخبار
  ارتفاع قيمة الحوالات بالدينار الأردني بنيسان   الأردن.. صفقة بيع راتب تقاعدي أوقفتها وفاة صاحبه   طقس دافئ فوق المرتفعات وحار نسبيا في باقي المناطق حتى الخميس   ضبط سائق مخمور أثناء القيادة ومركبة تسير بلوحة أرقام مزورة   الأمن: 11 إصابة بحوادث مرورية بين المتوسطة والبليغة   أمريكا: لا دور لنا في سقوط طائرة الرئيس الإيراني   بعد فقدانها العلامات الحيوية، الدفاع المدني ينقذ طفلة تعرضت للغرق   «قيز قلعة سي» .. السد الذي تسبّب في مقتل رئيسي   الفريق الوزاري يطلع على إنجازات محافظة البلقاء خلال الـ25 عاما   بعد قراراها ضد نتنياهو .. سياسي أمريكي يهدد "المحكمة الجنائية الدولية"   الشواربة : 45 % من فاتورة الكهرباء للأمانة يتم تغطيتها من مكب النفايات بالغباوي   أورنج الأردن وإنتاج تتوجان جهودهما في "ملهمة التغيير" بالإعلان عن الفائزات   خبير أرصاد جوية يتحدث عن سبب سقوط مروحية الرئيس الايراني   ماذا يحدث في إيران بعد وفاة رئيس البلاد؟   تفاصيل حالة الطقس في المملكة حتى الخميس   الامن العام يكشف عن سبب إعتداء ثلاثة أشقاء على شخص بمنطقة أبو نصير   شباب من الزرقاء بضيافة رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي .. وهذا ما دار خلال اللقاء   إربد: بعد تعاطيه للمخدرات .. ألقى والدته على الارض وضربها وعضها وأنكر نسبها   تصريح حكومي بشأن الاطباء والممرضين الاردنيين العالقين في قطاع غزة   أمانة عمان تعلن عن حاجتها لموظفيين - شروط الوظيفة ورابط التقديم

خطوبة أصغر عروسين في مصر تحدث ضجة كبيرة

{clean_title}
أثارت الصور التي انتشرت على مواقع التواصل الاجتماعي من حفل خطوبة طفلين لا يتعدى عمراهما 12 سنة، جدلاً كبيراً وغضباً في مراكز الحفاظ على الطفولة، ما دفع أحد المحامين للتهديد بتقديم بلاغ للنائب العام ضد أولياء أمور الطفلين باعتبارها جريمة ضدهما.

وبمجرد انتشار الصور وخبر الخطوبة قامت وحدة حماية الطفل بالديوان العام لمحافظة الشرقية بمصر بإصدار تعليمات بسرعة التحرك وفحص ما أثير بشأن خطوبة الطفل "زياد" البالغ من العمر 12 سنة والطفلة "سلمى" 10 سنوات واتخاذ ما يلزم من إجراءات، واستدعاء أسرتي الطفلين بمقر وحدة حماية الطفل بأولاد صقر، وتوعيتهم بخطورة الزواج المبكر وخطورة ما قاموا به في حق الطفلين وأخذ التعهدات اللازمة وفي حالة عدم الاستجابة سوف يتم اتخاذ الإجراءت القانونية ضدهم.

وعلى الفور تحرك فريق وحدة حماية الطفل بمركز أولاد صقر وقاموا بزيارة أسرتي الطفلين وتوعيتهم وأخذ التعهدات اللازمة عليهم وتعهدوا بحذف الفيديوهات والصور وعدم إتمام الزواج قبل بلوغ السن القانونية.

من ناحيته طالب رئيس شبكة الدفاع عن أطفال مصر، المجلس القومي للطفولة والأمومة، باتخاذ إجراءات رادعة لمواجهة زواج الأطفال، الذي يتسبب في تدمير الأسر، ويودي بحياة الأطفال وينشئ جيلاً غير سوي، لافتا إلى أنه بصدد تقديم بلاغ إلى النائب العام ضد والدي الطفلين في الواقعة.

وأشار إلى أن عقوبة زواج الأطفال تصل إلى ستة أشهر حبس، مشدداً على مخاطر الزواج المبكر للأطفال.

وأكد ضرورة حماية الطفلين من هذه الممارسات الضارة، مضيفاً أن العروس في الصف الرابع الابتدائي 10 سنوات، والعريس في الصف السادس الابتدائي، يبلغ من العمر 12 عاماً.