آخر الأخبار
  يديعوت أحرونوت: السنوار يريد الاتفاق بشروطه .. والموساد يقود حملة "حماس لا تريد صفقة"   هآرتس تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزة   إيران: الطائرات الإسرائيلية لم تسبب خسائر مادية أو بشرية في أصفهان   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   "الأردنية" .. تفتح باب الترشح لعضوية إتحاد الطلبة   الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي   الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير   صندوق النقد الدولي: الاردن نجح في حماية اقتصاده   الصفدي: الأردن مستعد لإرسال 500 شاحنة يوميا إلى غزة حال إزالة العقبات الإسرائيلية   كتلة هوائية حارة تندفع نحو الأردن   العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة

كيف تحتفل دول العالم العربي بعيد الفطر؟

{clean_title}
تفصلنا ساعات قليلة على الاحتفال بعيد الفطر المبارك، وفي هذا السياق نقدم لك كيف يحتفل دول العالم العربي بعيد الفطر المبارك؟

العراق:



تتناول أغلب العائلات العراقية الفطور الصباحي الذي يتكون من طبق (الكاهي والقيمر) حيث يُعتبر هذا الطبق إحدى الأكلات العراقية المشهورة التي اعتادتها الأسر العراقية كوجبة إفطار رئيسية أيام الأعياد والعطل الرسمية".

والكاهي هو نوع من الفطائر الهشة، يشبه "الفطير المشلتت" في مصر، أما القيمر فهو القشطة العراقية الدسمة، ويعتبر حليب الجاموس الموجود في أهوار العراق والمدن الأخرى المطلة على النهر، هو الحليب المفضل في صناعة القيمر.

الاردن:

من أهم تقاليد العيد في الأردن هي العيدية، التي تُعطى للنساء والأطفال، تعبيرا عن المحبة والتقدير، ولإدخال الفرح والسرور إلى قلوبهم. كما يرتدي الأردنيون ولا سيما الأطفال منهم الملابس الجديدة، ويتم تناول المنسف.

السعودية:

تهتم الأسر في السعودية بشراء الملابس والأطعمة، ويجتمع الناس لإقامة صلاة العيد ثم يتبادلون التهانى، والتي تكون عبارة عن جمل مثل: "كل عام وأنتم بخير"، و"عساكم من عواده"، وغيرها، ويزورن أقاربهم ويستقبلونهم وهناك عادة لدى الكثير من الأسر في السعودية، والتي تتمثل في عقد اجتماعات خاصة فى الاستراحات التى تقع فى المدينة، حيث يستأجر البعض استراحة يتجمع فيها أعضاء الأسرة وتقام الذبائح والولائم.

سلطنة عمان:

تطلق عشرات طلقات الذخيرة من البنادق معلنة رؤية هلال العيد، وتتناول الأسرة وجبة الإفطار في صباح يوم العيد والمعروفة باسم "العرسية"، والتى أعدت في المساء وتعتبر الوجبة المفضلة لدى العمانيين، ثم يذهبون لتأدية صلاة العيد، وبعد الإنتهاء من الصلاة، يخرج الناس وهم يرددون الأهازيج والرقصات الشعبية و يجتمعون فى وسط الحارة فى مكان فسيح تظلله الأشجار ليواصلوا غناءهم حتى وقت الظهر، وبعد ذلك يزرون أقاربهم وأصدقائهم.