آخر الأخبار
  "سلطة العقبة" تكشف إجمالي نسب إشغال الفنادق مع عطلة العيد   1317 حالة اسعاف و119 انقاذ في اول ايام العيد   المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة /2: نستقبل قرابة 1500 حالة يوميا   هل يجوز الجمع بين عضوية مجالس "الضمان" ومجالس "الشركات"؟   9 دول عربية وإسلامية تبدأ عيدها اليوم   الأردن على موعد مع قمر الفراولة السبت المقبل   استمرار للطقس الحار في معظم المناطق لليوم الاثنين   أمانة عمّان: إزالة 133 حظيرة أضاحي غير معتمدة   المستقلة للانتخاب: 19268 طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية   الافتاء توضح آخر موعد لجواز الأضحية   بايدن يصدر بيانا بمناسبة عيد الأضحى والحرب على غزة   رقيب إطفائي ينقذ حياة طفل رضيع تناول جرعة زائدة من الدواء في اربد   التربية تنعى معلمين اثنين وافتهما المنية أثناء تأدية فريضة الحج   هل شطبت مخالفات السير عن الاردنيين ؟ الرحامنة يوضح   الخارجية": ارتفاع وفيات الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين 17 حاجًا   الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة تقدر مساحته بـ (٧٠) دونم في منطقة بيرين   الأردنيون على موعد مع أجواء حارة وجافة طوال أيام العيد - تفاصيل   الارصاد : تخف قليلا شدة الموجة الحارة مع اول ايام عيد الاضحى المبارك   بلديات ومؤسسات تعلن عن خططها لتقديم خدماتها خلال العيد   وزير الزراعة يكشف سبب إرتفاع أسعار الأضاحي

مصر تعلن موعد أول أيام عيد الفطر فلكيا

{clean_title}
أعلن رئيس المعهد القومي للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية، جاد القاضي، أن حسابات المعهد الفلكية تظهر أن هلال شوال سيولد في الساعة 06:14 يوم الخميس 29 رمضان، في 20 أبريل (يوم الرؤية).


وأشار القاضي إلى أن هذه الحسابات الفلكية يقوم بها "معمل أبحاث الشمس" في المعهد أظهرت أن "يوم الرؤية" هو يوم الخميس 29 من رمضان 1444هجرية الموافق 20 أبريل 2023.


إلى ذلك، تطرق رئيس المعهد القومي لمواعيد أول أيام عيد الفطر المبارك وقال: "يبقى الهلال الجديد في سماء مكة المكرمة لمدة 23 دقيقة، وفي القاهرة لمدة 27 دقيقة بعد غروب شمس ذلك اليوم (يوم الرؤية)، وفي محافظات جمهورية مصر العربية يبقى الهلال الجديد في سمائها لمدد تتراوح بين (24 - 29 دقيقة). أما في العواصم والمدن العربية والإسلامية فيبقى الهلال الجديد بعد غروب شمس ذلك اليوم لمدد تتراوح بين (10 – 35 دقيقة)."


وأضاف: "وبذلك تكون غرة شهر شـوال 1444هـ فلكيا يوم الجمعة 21 أبريل 2023 (عيد الفطر المبارك).


ويكون عيد الفطر المبارك يوم الجمعة 21 أبريل 2023 وصلاته عند الساعة 5:47 صباحا في العاصمة القاهرة.