آخر الأخبار
  "الأرصاد الجوية": توقعات تشير إلى صيف جاف وحار وملتهب   الملك من إيطاليا: سيشعر العالم بالعار لفشله بوقف الفاجعة في غزة   أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية   تحذيرات من "الإجهاد الحراري" على العمال في الأردن   مؤشرات خطيرة على اشتداد كبير للموجة الحارة بالأردن   ما حكم استدانة ثمن الاضحية؟   أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين   تعديل ساعات عمل معبر الكرامة لليوم الجمعة   الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة   الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية   حماس تفاجئ الاحتلال .. وإدارة بايدن تحاول ابتزاز "حماس"   الدفاع المدني يتعامل مع عدد من الحرائق في مناطق متفرقة من المملكة   الفنانة الأردنية جولييت عواد عن المقاومة: تقدم اداء وصمود أسطوري   الشاكر : هذه هي درجات الحرارة المتوقعة يومي الجمعة والسبت في عمان وإربد والبحر الميت والعقبة   "يانغو بلاي" يصل لأرض النشامى   أخلاقيات الذكاء الاصطناعي: انفجار رقمي بطابع مسؤول   زين تُتيح لمُشتركيها محتوى رياضي وترفيهي رقمي بالتعاون مع منصة "TOD"   الأردن يـنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية   خطط أمنية ومرورية خلال عطلة العيد   هذا ما تم ضبطه في الرصيفة .. كان يجهز للتوزيع لمطاعم المنطقة!

أكثر شعوب العالم استهلاكاً للشاي .. هذه الدولة في المرتبة الأولى!

{clean_title}
يعد الشاي هو ثاني أكثر المشروبات استهلاكاً حول العالم، ويأتي خلف الماء فقط.

في عام 2020، قدرت منظمة الأغذية والزراعة الإنتاج العالمي عند حوالي 7 مليارات طن متري من الشاي في جميع أنحاء العالم، وكانت الصين والهند وكينيا وسريلانكا وإندونيسيا من بين منتجي الشاي الرئيسيين من حيث حجم الإنتاج. ووفقاً لـ "Statista Consumer Market Outlook"، من المتوقع أن يصل حجم سوق الشاي العالمي إلى 266.7 مليار دولار بحلول عام 2025.

وجمعت شركة البيانات الألمانية "Statista" إحصاءات حول استهلاك الشاي العالمي كنسبة من عدد السكان في عدد من البلدان المحددة، وكانت بياناتها كالتالي:


سجلت تركيا أعلى معدل لشرب الشاي في عام 2022، حيث قال 9 من كل 10 أشخاص إنهم يشربون الشاي الساخن بانتظام. فيما احتلت كينيا، وهي منتج ومصدر رئيسي للشاي، مرتبة عالية أيضاً بين 56 دولة تم تحليلها، حيث قال 83% من المشاركين إنهم يشربون الشاي بانتظام.

وفي الوقت نفسه، احتلت المملكة المتحدة، المشهورة كدولة تحب فنجاناً، وتحدد له مواعيد مثل "شاي الخامسة" مرتبة أقل قليلاً حيث يشربها 59% من الناس.

وفي حين أن هذا لا يزال مرتفعاً، إلا أنه أقل بحوالي عشر نقاط مئوية من البلد المجاور الذي يشرب الشاي في أيرلندا.

وفي المقارنة العالمية، اقتربت إسبانيا من القاع، حيث يشرب أكثر من ثلث الناس الشاي بانتظام.

وتأتي الإحصائية تزامناً مع انطلاق مؤتمر الشاي العالمي ومعرض إكسبو 2023 الذي يبدأ أعماله في لاس فيغاس، من 27 إلى 29 مارس.