آخر الأخبار
  طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)   إنزالات جوية جديدة للقوات المسلحة الأردنية فوق شمال غزة - تفاصيل   قرار من المدعي العام بشأن شخص إختلس مليون وخمسة وعشرين ألف دينار .. والكشف عن دور زوجته بالقضية   الأردن على موعد مع حالة ماطرة استثنائية تستمر 10 أيام   إدارة السير: لا تتردد في إبلاغنا !   الجنايات تصدر حكما بحق رجل اقترف "العجائب" بزوجته قبل إنهاء حياتها   18 إصابة بحادث تصادم في الموجب   الملكية الأردنية تواصل جهودها لتعزيز الاستدامة البيئية وتزرع 1000 شجرة   1,223 مليار دينارا قيمة الصادرات الكلية للأردن حتى نهاية شباط الماضي   الدفاع المدني: 8 آلاف حالة استفادت من خدمات إسعاف التوجيه الطبي عن بعد   الدويري: فاتورة الكهرباء تبلغ نصف الكلف التشغيلية لسلطة المياه   الأردن يسير قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى قطاع غزة   قرار حكومي بشأن اشتراكات الضمان الاجتماعي   متى ينتهي تأثير الكتلة الحارة على الأردن؟   التربية: 15 حزيران المقبل آخر موعد للرحلات المدرسية   ما هو مصير الحكومة الحالية وهل نشهد تشكيل حكومة جديدة قُبيل الانتخابات النيابية؟   الجمارك: إحباط تهريب 700 ألف كبسولة مكملات غذائية مخزنة بظروف سيئة   سقوط حجر يزن 2 طن على طريق المفرق - الزرقاء   34 شكوى عدم التزام بالحد الأدنى للأجور في الربع الأول من العام

كيف يمكن لعدسات الزيركون أن تساعد في الحصول على ابتسامة أكثر اشراقاً وجاذبية

{clean_title}

 

في الآونة الأخيرة، أصبح تجميل الأسنان أساسيٌ عند البعض؛ لذا ظهرت العديد من التقنيات العلاجية التي تهتم بتجميل الأسنان وإصلاح مشاكلها، ولأن لا شيء يضاهي ابتسامة جذابة تأسر القلوب، أصبح الناس يتجهون بكثرة نحو تجميل الأسنان باستخدام عدسات الزيركون. ودٍّع الخجل والشعور بعدم الثقة عند التبسُّم؛ لأن عدسات الزيركون جاءت لتعالج مشكلة أسنانك الجمالية ولتمنحك ابتسامة مشرقة. إذا كنت تنوي تجمييل ابتسامتك باستخدام عدسات الزيركون والحصول على مظهر ساحر؛ فهذا المقال كُتب خصيصاً لك.



عدسات الزيركون - هي تقنية متطورة توفر طريقة فعّالة ومضمونة لتحويل ابتسامتك إلى ابتسامة تفخر بها؛ فمع مظهرها النابض بالحياة ومتانتها، توفر قشرة الزيركون حلاً طبيعيًا لمجموعة واسعة من مشكلات الأسنان التجميلية وأيضاً الوظيفية.


في هذه المقالة، سنلقي نظرة قريبة على مزايا وعيوب عدسات الزيركون بالتفصيل وإجراءات الحصول عليها. سواء كنت تتطلع إلى تصحيح مشكلات أسنانك الوظيفية أو حتى تعزيز ابتسامتك، فستعرف لماذا قد تكون عدسات الزيركون الخيار الأمثل لك. لذا تابع القراءة لمعرفة كيف يمكن أن تساعدك قشور الزيركون في تحقيق الابتسامة المثالية وتعزيز ثقتك بنفسك.


ما هو الزيركون؟


هناك مصطلحان يجب التطرق إليهما هنا. الزركونيوم والزركونيا. الزركونيوم (Zr) وهو معدن قوي للغاية ويشبه إلى حد كبير التيتانيوم في خصائصه الفيزيائية والكيميائية. أما الزركونيا (الزيركون) فهو سيراميك ويستخدم في غرسات الأسنان وأيضاً قشور الأسنان، تُعرف باسم ثاني أكسيد الزركونيوم (ZrO2). تتميز بقوتها وقدرتها العالية على تحمل القوى المضغية. بفضل متانتها وقوتها ومظهرها الأقرب الى الطبيعيّ أصبح الزيركون الخيار الأكثر شيوعاً بين خيارات تركيبات الأسنان العديدة. لقراءة المزيد حول تركيبات الزيركون للأسنان اضغط هنا


مزايا عدسات الزيركون للأسنان


لعدسات الزيركون العديد من المزايا التي جعلتها تتصدر خيارات الكثير من أطباء الأسنان، وأصبحوا يفضلونها عن العديد من المواد الأخرى المستخدمة في تركيبات الأسنان بسبب مزاياها المتعددة، نذكر منها التالي:


-مصنوعة من مادة متينة وطويلة الأمد


غالبًا ما تتعرض أسناننا لضغط قوي بفعل مضغ الطعام القاسي، أو تتعرض للتصبغ بسبب بعض المأكولات والمشروبات، وغيرهم الكثير من المشاكل. لهذا السبب يجب أن تكون التركيبات المستخدمة متينة بما يكفي لتقاوم القوى الواقعة عليها والتي يمكن أن تسبب التشققات أو أنواع أخرى من الضرر. الخبر السار هو أن قشور الزيركون مصنوعة من مادة شديدة التحمل ومرنة يمكنها تحمل الضرر الحتمي الناجم عن الاستخدام طويل الأمد.


تتكون قشور الزيركون من أكسيد الزركونيا-وهي مادة خزفية معروفة بصلابتها ومتانتها-. تتميز هذه المادة بمقاومتها الممتازة للكسر بسبب صلابتها وكثافتها العالية، أيضًا يتمتع الزيركون بخواص ممتازة مقاوِمة للتآكل؛ وهو ما يدفع أطباء الأسنان الى استخدامه في إجراءات تلبيس الأسنان سواء باستخدام القشور أو التيجان.


الى جانب ذلك، وبسبب قوة الزيركون ومتانته، قد تكون عدسات الزيركون أكثر ملاءمة للأشخاص الذين يعضون أظافرهم أو لديهم عادة صك الأسنان. فمع الاهتمام والعناية المناسبة، يمكن أن تستمر قشور الزيركون الخاصة بك لسنين طويلة، ما سيمنحك أسنانًا مشرقة من الناحية الجمالية وقوية من الناحية الوظيفية.


-تحاكي الأسنان الطبيعية من الناحية الوظيفية والجمالية


على الرغم من صلابتها، يمكن تشكيل والتعديل على عدسات الزيركون لتناسب شكل أسنانك الطبيعية؛ ما يعني أنها تساهم في حل العديد من مشاكل الأسنان؛ فقشور الزيركون متعددة الاستخدامات حيث تستخدم في حل مشاكل الفراغات وتشققات الأسنان وتغير لونها أو مشكلة سوء اصطفاف الأسنان وتزاحمها. سيقوم طبيب أسنانك بمساعدتك للوصول الى نتيجة رائعة تشبه أسنانك الطبيعة.


أيضاً، عدسات الزيركون مُفضلة من قبل العديد من المرضى، ليس فقط بسبب متانتها وطول عمرها، بل أيضًا لقدرتها الفائقة على محاكاة الشكل الطبيعي للأسنان الطبيعية. فقشور الزيركون رقيقة وشفافة تماماً كالأسنان الطبيعية، الجميل بالأمر أنه يوجد مجموعة واسعة من الألوان التي يمكنك اختيار منها ما يتناسب مع لون بشرتك وعيونك وشعرك.


توفر عدسات الزيركون خصائص ممتازة مقاوِمة للتصبغ وتغيُّر اللون مقارنة بأنواع العدسات الأخرى. لذا: إن كنت من محبي القهوة أو النيكوتين أو غيرهم من المشروبات التي تغير من لون الأسنان، فإن عدسات الزيركون هي الأمثل لك.


بفعل خواصها القوية في مقاومة التآكل، ستساعدك عدسات الزيركون في المحافظة على شكل أسنانك من التحلل والذوبان. كل ما تحتاجه هو اتباع روتين عناية بالفم والأسنان واستخدام فرشاة ناعمة ومعجون أسنان لطيف وزيارة طبيب الأسنان بانتظام.


-يُمكن إنجازها في وقت قصير


بينما تتوفر العديد من خيارات العلاج التي يمكنها تحسين شكل ابتسامتك، يفضل الكثير من المرضى عدسات الزيركون على غيرها من أنواع العدسات بسبب امكانية الحصول على نتائج فورية في وقت قصير.


لدى زيارتك الأولى لاستشارة طبيب الأسنان الخاص بك، سيتم تقييم وضع الأسنان لديك، حيث يقوم طبيب أسنانك بالتحقق مما إذا كانت جذور أسنانك والأنسجة المحيطة بها سليمة. سيتأكد من عدم وجود علامات تدل على التهاب اللثة أو عضة غير صحيحة. إذا كان كل شيء على ما يرام، يمكن الشروع بعملية العلاج باستخدام عدسات الزيركون.


سيقوم طبيب أسنانك، بتحضير الأسنان وبردها من خلال ازالة كمية صغيرة جداً؛ لإفساح المساحة لعدسات الزيركون قبل وضعها. بعد ذلك، يقوم بأخذ طبعات من أجل تسجيل مقاسات أسنانك، ومن ثم يتم إرسال هذه الطبعات الى مختبر الأسنان من البدء بتصميم قشور الزيركون الخاصة بك.


قد يستغرق المختبر مدة تتراوح بين 7 إلى 14 يومًا فقط حتى ينتهي من صنع قشور الزيركون الخاصة بك. في غضون ذلك، سيقوم طبيبك بوضع قشور مؤقتة لتغطية أسنانك وحمايتها من العوامل الخارجية. بمجرد أن تصبح القشور النهائية جاهزة، سيُطلب منك العودة إلى العيادة للتركيب والفحص النهائي.

عيوب عدسات الزيركون


-بالرغم من كون متانة وقوة عدسات الزيركون ميزة، إلا أنه يمكن أحياناً أن تتسبب هذه المتانة في إضعاف الأسنان المجاورة لها.


-تسوس الأسنان الثانوي: فمع أن التسوس لا يصيب الزيركون نفسه -لكن كغيره من أنواع التركيبات- يمكن أن تتسوس الأسنان الطبيعية تحت عدسات الزيركون والذي يمكن ان يقود الى وقوع العدسات بسبب تحلل الأسنان تحتها بفعل التسوس.


-ليس إجراء سهل: حيث يتطلب تركيب عدسات الزيركون مستوى عالٍ من الخبرة لأنه يختلف عن إجراءات التركيب لأنواع أخرى من قشور الأسنان.


-يستغرق وقت إجراء أطول: حيث يُطلب من أطباء الأسنان اتباع بروتوكول خاص لتركيب هذه العدسات التي تستغرق عادةً وقتًا أطول من إجراءات تركيب العدسات الأخرى.


-ارتفاع ثمنه مقارنة بأنواع العدسات الأخرى: تعد قشور الزيركون أغلى ثمناً من غيرها، لكن الأمر يستحق، فقشور الزيركون مع العناية المناسبة يمكن أن تدوم للأبد، على عكس انواع العدسات الأخرى التي لا تتمتع بعمر صلاحية طويل.