آخر الأخبار
  الحجاج من شفا بدران والموقر ، نحن حزب برامجي ، ومسيرة الاصلاح مستمرة .   حالة الطقس حتى الاثنين - تفاصيل   العيسوي يلتقي وفدا من أبناء عشيرة الزعبي بلواء الرمثا   روسيا تدعو مواطنيها للسفر للمملكة: انتقال الأعمال العدائية من غزة للأردن مستبعد   إعلان هام صادر عن الجامعة الاردني بخصوص "الدوام" بعد عيد الفطر   فاجعة تصيب عائلة أردنية أخر أيام عيد الفطر - تفاصيل   مشروعان جديدان لإصلاح الطريق الصحراوي   الذكاء الاصطناعي في قطاع الرعاية الصحية: ثورة حقيقية   عمان الأهلية تتميز في تصنيف كيو أس العالمي للحقول العلمية ... صور   الدفاع المدني الأردني يتعامل مع 1215 حالة إسعافية.. تعرفوا على زمن الاستجابة   تعرف على أسعار الخضار والفواكه في السوق المركزي السبت   استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033   قرار وزارة التربية بشأن دوام طلبة المدارس الحكومية والخاصة يدخل حيز التنفيذ غدا   ليرة الذهب تسجل أرقاماً تاريخية جديدة في الأردن   صناعة وتجارة الكرك تضبط 15 مخالفة أثناء العيد   الخيرية الهاشمية: 25 كيلوغرام طحين لكل عائلة في قطاع غزة   الذهب يواصل الارتفاع في السوق المحلي   طقس لطيف الحرارة في اغلب مناطق المملكة   إيران تحذر أميركا: ابقوا بعيدا او سنهاجم قواتكم في المنطقة   واشنطن تحرك سفنا وطائرات إلى الشرق الأوسط تحسبا لهجوم إيراني

موقف غير متوقع من "فولكسفاغن " بعد وقف الامارات استيراد (آي دي) بأسواقها

{clean_title}
قال فيكتور دالماو، المدير التنفيذي، في «فولكسفاغن» (أو«فولكس واغن») الشرق الأوسط، أن الشركة ترحب بقرار وزارة الاقتصاد في الإمارات والذي أصدرته بشأن استيراد سيارات «آي دي» الكهربائية المصنّعة للسوق الصيني إلى أسواق الإمارات. وأوضح دالماو لـ «الخليج» أن القرار يضمن أن جميع سيارات الشركة المباعة في أسواق دولة الإمارات العربية المتحدة ستتم من خلال وكلاء رسميين ومعتمدين، و«الأهم من ذلك أنها ستكون متوافقة مع متطلبات ومواصفات السوق الإماراتية».

وقال: «نحن ممتنون لهذا القرار، حيث إن سلامة عملائنا تبقى على رأس أولوياتنا، ونحن لا نزال ملتزمين بضمان أن يستمتع سائقو فولكسفاغن بالسيارة التي يقودونها مع تأكيدات أن سياراتهم قد تم تصنيعها واختبارها في هذا السوق، وفقاً لأعلى معايير الجودة والسلامة بما يتماشى مع القوانين المحلية».

وكانت «فولكسفاغن» أوضحت أن قرار وقف استيراد سياراتها الكهربائية من نوع «آي دي» (3 و4 و5 و6) المصنعة للسوق الصيني إلى السوق المحلي في دولة الإمارات، بشكل مؤقّت، يأتي على ضوء مشاورات مع وزارة الاقتصاد في الإمارات والتي اتخذت قراراً بالإيقاف المؤقت لاستيراد هذا النوع من السيارات، «ما لم يكن الاستيراد لغايات إعادة التصدير خارج دولة الإمارات».

ووفقاً ل«فولكسفاغن» فهذه الأنواع تم تصميمها وبناؤها للسوق الصيني، وليس لظروف السوق الخليجي.

وبموجب قرار وزارة الاقتصاد، فقد تم وقف تسجيل السيارات المشمولة بالقرار لدى دوائر ترخيص المركبات بالدولة بشكل مؤقت. واستثنى قرار الوزارة الذي صدر هذا الأسبوع، السيارات التي تم شراؤها من قبل الأفراد قبل تاريخ القرار، ولا يشمل الاستثناء معارض السيارات.

وسيتم اتخاذ الموقف النهائي بشأن الاستيراد خلال شهر بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

ورحب بيان صادر عن «فولكسفاغن» و«النابودة للسيارات»، الوكيل الرسمي لسيارات «فولكسفاغن» في دبي والمناطق الشمالية بالقرار، وقال: «أخذنا علماً بقرار وزارة الاقتصاد بشأن استيراد السيارات الكهربائية إلى الإمارات من خلال «تجار غير معتمدين»». وأضاف: «هذا يضمن أن المضي قدماً بأن جميع سيارات فولكسفاغن الجديدة المباعة في دبي والإمارات الشمالية تتم من خلال شركة النابودة للسيارات، والأهم من ذلك أنه يتم تصنيعها واختبارها، لتلبية متطلبات السوق الإماراتي».