آخر الأخبار
  الأمم المتحدة تغلق ملف الاتهامات الإسرائيلية للأونروا بسبب غياب الأدلة   7 مؤبدات لمنفذة تفجير شارع الاستقلال بإسطنبول   الفايز: الدم الفلسطيني ليس رخيصا ولن يسامح فيه أي طفل فلسطيني   تحذير امني بخصوص حالة الطقس   مكتب سياسي جديد لحزب العمال للمشاركة في الانتخابات النيابية   الأردن .. تحذير من السيول والانزلاق على الطرقات السبت   الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات   أسعار النفط ترتفع عالميًا   فتح باب اعتماد المراقبين المحليين للانتخابات   تعرف على الموعد المتوقع لفتح باب الترشح للانتخابات النيابية   تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة وانخفاض على درجات الحرارة   الحبس لأردني سخر صغارا للتسول بإربد   توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)

ممثل تونسي:تثبيت رمضان في الشتاء لأن الصيام مرهق بالصيف

{clean_title}
أثار الممثل والمخرج المسرحي التونسي، محمد السياري، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في تونس بعد أن اقترح خلال لقاء مع إذاعة "شمس أف أم" المحلية، تثبيت شهر رمضان في ديسمبر/كانون الأول من كل عام، تزامناً مع فصل الشتاء "لتسهيل صيام المسلمين".

حيث قال خلال اللقاء إن رمضان "يجب أن يكون شهراً ثابتاً في ديسمبر من كل سنة، لأن الصيام في أشهر الصيف مرهق"، بحسب قوله، كما أضاف أن تثبيت رمضان في أشهر الشتاء سيشجع الناس على الصيام، وإن "الدين يسر وليس عسراً".

ورغم أن تصريحات السياري أثارت جدلاً وانتقادات واسعة على مواقع التواصل، إلا أن الممثل التونسي خرج في مداخلة أخرى على إذاعة "موزايك إف إم"، أكد فيها أنه من حقه التعبير عن رأيه ورفض الاعتذار عما قاله.

ودعا الممثل التونسي الفقهاء إلى إصدار فتوى بتثبيت شهر رمضان، من باب الرفق بالمسلمين، وتساءل عن السبب الذي يحول دون اتفاق رجال الدين على أن يكون شهر رمضان ثابتاً في شهر شمسي، رغم أن التقويم الهجري مرتبط بالأشهر القمرية.

معظم ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي انتقدت تصريحات السياري، فمنهم من قال إن الممثل ليس لديه إلمام كافي بمسائل الدين ليدلي بتصريحات كهذه.

ومنهم من قال إنه يسعى بمثل هذه التصريحات إلى "لفت الانتباه ومقاومة النسيان وإعادة اسمه إلى الواجهة في غياب عمل يضمن له ذلك".

في المقابل أعرب البعض عن استيائهم من "الاستهزاء والسخرية" التي لحقت بالسياري بعد تصريحاته وغياب "التحاور الرصين" والاحترام المتبادل في النقاش.