آخر الأخبار
  القوات المسلحة الأردنية تنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية   تبرئة شاب عشريني من جريمة "هتك عرض" طفل 4 سنوات في أحد مطاعم عمان   وزير ألماني: الرسوم الجمركية المقترحة على الصين ليست عقوبة   الفايز: إلى متى يستمر الكيل بمكيالين   الأعلى للسكان: 208 آلاف أرملة في الأردن مقابل 1471 أرمل   الخيرية الهاشمية: سنعمل على زيادة حجم المساعدات المرسلة إلى غزة   الحكومة تصرح بخصوص توافر الدجاج الطازج والنتافات   هايل يعتذر عن قيادة الفيصلي .. ويتحدث عن الأسباب   أورنج الأردن تختتم ثلاثة مخيمات تدريبية في عمان وإربد والعقبة لبناء مهارات الرياديين الاستثمارية   بدء مرحلة الطعن في رفض طلب الاعتراض على الغير   قافلة مساعدات انسانية جديدة من الأردن تعبر إلى شمال غزة   الضمان تحدد موعد صرف رواتب المتقاعدين بالأردن   ضبط حقن فقدان وزن مغشوشة في الأردن   للاردنيين .. اليكم أيام العطل القادمة بالعام الحالي   ايعاز من وزير الأوقاف بشأن الحجاج الأردنيين   ارتفاع جديد على سعر الخيار في السوق المركزي   حقيقة صرف 100 دينار لكل اردني   تنويه حول صرف رواتب الموظفين   الأعلى للسكان: 7.1% نسبة الأرامل بين الأردنيات   اغلاق مسرب بشارع الملك عبدالله الثاني بسبب الحفريات

ممثل تونسي:تثبيت رمضان في الشتاء لأن الصيام مرهق بالصيف

{clean_title}
أثار الممثل والمخرج المسرحي التونسي، محمد السياري، جدلاً واسعاً على مواقع التواصل الاجتماعي في تونس بعد أن اقترح خلال لقاء مع إذاعة "شمس أف أم" المحلية، تثبيت شهر رمضان في ديسمبر/كانون الأول من كل عام، تزامناً مع فصل الشتاء "لتسهيل صيام المسلمين".

حيث قال خلال اللقاء إن رمضان "يجب أن يكون شهراً ثابتاً في ديسمبر من كل سنة، لأن الصيام في أشهر الصيف مرهق"، بحسب قوله، كما أضاف أن تثبيت رمضان في أشهر الشتاء سيشجع الناس على الصيام، وإن "الدين يسر وليس عسراً".

ورغم أن تصريحات السياري أثارت جدلاً وانتقادات واسعة على مواقع التواصل، إلا أن الممثل التونسي خرج في مداخلة أخرى على إذاعة "موزايك إف إم"، أكد فيها أنه من حقه التعبير عن رأيه ورفض الاعتذار عما قاله.

ودعا الممثل التونسي الفقهاء إلى إصدار فتوى بتثبيت شهر رمضان، من باب الرفق بالمسلمين، وتساءل عن السبب الذي يحول دون اتفاق رجال الدين على أن يكون شهر رمضان ثابتاً في شهر شمسي، رغم أن التقويم الهجري مرتبط بالأشهر القمرية.

معظم ردود الفعل على مواقع التواصل الاجتماعي انتقدت تصريحات السياري، فمنهم من قال إن الممثل ليس لديه إلمام كافي بمسائل الدين ليدلي بتصريحات كهذه.

ومنهم من قال إنه يسعى بمثل هذه التصريحات إلى "لفت الانتباه ومقاومة النسيان وإعادة اسمه إلى الواجهة في غياب عمل يضمن له ذلك".

في المقابل أعرب البعض عن استيائهم من "الاستهزاء والسخرية" التي لحقت بالسياري بعد تصريحاته وغياب "التحاور الرصين" والاحترام المتبادل في النقاش.