آخر الأخبار
  الارصاد : تخف قليلا شدة الموجة الحارة مع اول ايام عيد الاضحى المبارك   بلديات ومؤسسات تعلن عن خططها لتقديم خدماتها خلال العيد   "اللهم أرزقنا حسن الخاتمة" .. صورة للحاج الأردني طارق البستنجي الذي توفي على جبل عرفات اليوم   وزير الزراعة يكشف سبب إرتفاع أسعار الأضاحي   الملك يهنئ بعيد الأضحى المبارك   أسواق في عمّان تخلو من الزبائن ليلة العيد   ولي العهد: أعاده الله على العالم أجمع بالأمن والسلام   جراءة نيوز تهنئ بعيد الاضحى المبارك   متحدث جيش الاحتلال يعترف: لن نستطيع استعادة كل المحتجزين بعمليات عسكرية   الخارجية: وفاة 6 أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج اليوم إثر إصابتهم بضربات شمس   الأوقاف: لا وفيات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية   شركة البوتاس العربية تهنئ جلالة الملك والملكة وولي العهد والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك   47.2 أعلى درجة حرارة تسجلها المملكة السبت   وصول 45 شاحنة مساعدات سيرها الأردن إلى قطاع غزة عشية عيد الأضحى   "الإفتاء الاردنية" توضح حكم التكبير الجماعي بالعيد ووقته   الفيصلي سيحوّل مبناه إلى اللون الأزرق   الوجهة المقبلة لنجمي الأردن التعمري والنعيمات   تحذيرات هامة صادر عن "الارصاد الجوية" بخصوص الموجة الحارة   حالة الطقس حتى الثلاثاء .. وتحذيرات هامة   الحكومة تحذر المواطنيين من الموجة الحارة التي تؤثر على المملكة

"فرختان لكل مواطن" .. الحكومة المصرية تصدر بيانا بشأن الدجاج البرازيلي

{clean_title}
أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية في مصر، طرح الدواجن البرازيلية المجمدة في فروع الشركة بمحافظة الفيوم بسعر 65 جنيها للكيلو الواحد.

من جانبه، قال مجدي حسين مدير عام الشركة المصرية لتجارة الجملة في محافظة الفيوم، إنه يتم طرح من 15 إلى 20 كرتونة فراخ برازيلية في 9 فروع تجزئة للشركة في الفيوم، ويتراوح وزن الفرخة الواحدة بين 1 كيلو و1300 جرام.

وأضاف حسين، أن هناك توافرا لجميع السلع الأساسية بالمنافذ من زيت وسكر وأرز، بالإضافة إلى توافر 32 صنفا من السلع المدعمة لصرفها على بطاقات الدعم.

وأوضح خلال جولة تفقدية على مخزن جملة السلام في محافظة الفيوم أن الشركة المصرية لتجارة الجملة لديها 15 فرع جملة و9 فروع تجزئة وهايبر في محافظة الفيوم.

وأردف حسين بأن الربط السلعي للمحافظة يصل إلى 141 مليون جنيه مقسمة إلى 105 ملايين جنيه سلع تموينية بالإضافة إلى المنحة الاستثنائية بقيمة 36 مليون جنيه.

وكشف أن محافظة الفيوم بها 2 مليون و300 ألف مواطن مقيد على 870 ألف بطاقة تموينية، و1500 بقال تمويني، كما أن إجمالي كميات الأرز التي يتم ضخها في المحافظة من 800 إلى 900 طن في المحافظة.

وأشار إلى أن هناك كميات كبيرة من الزيت بالمخازن تكفي حتى بعد شهر رمضان، مؤكدًا استمرار صرف السلع التموينية لأصحاب البطاقات التموينية بالإضافة إلى استعاضات التموين لكل بقال تموين حسب استعاضته.

وقال حسين إنه يتم توفير كوبونات سلعية من 50 إلى 200 جنيه يتم توزيعها للفئات الأكثر احتياجا من خلال حصول القادرين ماديًا على شرائها وتوزيعها على الأكثر احتياجا.

من جهته أوضح علي حسن مدير عام الرقابة بمديرية تموين الفيوم أنه تم تحديد عدد فرختين فقط لكل مواطن، وذلك لإتاحة أكبر قدر ممكن من الفراخ البرازيلية للمواطنين.