آخر الأخبار
  هآرتس: نتنياهو مخادع وأمام بايدن 3 خيارات لإنهاء الحرب   "الأرصاد الجوية": توقعات تشير إلى صيف جاف وحار وملتهب   الملك من إيطاليا: سيشعر العالم بالعار لفشله بوقف الفاجعة في غزة   أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية   تحذيرات من "الإجهاد الحراري" على العمال في الأردن   مؤشرات خطيرة على اشتداد كبير للموجة الحارة بالأردن   ما حكم استدانة ثمن الاضحية؟   أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين   تعديل ساعات عمل معبر الكرامة لليوم الجمعة   الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة   الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية   حماس تفاجئ الاحتلال .. وإدارة بايدن تحاول ابتزاز "حماس"   الدفاع المدني يتعامل مع عدد من الحرائق في مناطق متفرقة من المملكة   الفنانة الأردنية جولييت عواد عن المقاومة: تقدم اداء وصمود أسطوري   الشاكر : هذه هي درجات الحرارة المتوقعة يومي الجمعة والسبت في عمان وإربد والبحر الميت والعقبة   "يانغو بلاي" يصل لأرض النشامى   أخلاقيات الذكاء الاصطناعي: انفجار رقمي بطابع مسؤول   زين تُتيح لمُشتركيها محتوى رياضي وترفيهي رقمي بالتعاون مع منصة "TOD"   الأردن يـنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية   خطط أمنية ومرورية خلال عطلة العيد

للأمهات .. خطوات لمساعدة أطفالك على الدراسة في شهر رمضان

{clean_title}
قد يجد الطلاب الصغار مشكلة في المذاكرة في شهر رمضان المبارك؛ بسبب الصيام وعدم التركيز، ولذلك نقدم لك خطوات بسيطة لمساعدة أطفالك على المذاكرة في شهر رمضان هذا العام، بحسب موقع «هيلث لاين الطبي».

1- حاولي أن تركزي على الجانب الغذائي لطفلك، خصوصا في وجبة الإفطار والسحور.

2- بسطي المعلومة لطفلكِ حتى يفهمها، وهو العامل الأساسي في قدرة الطفل على الحفظ، ومن الأفضل تقديم المعلومة له في أحد أشكال اهتماماته، كتقديمها عن طريق أفلام كرتونية مبسطة يسهل فهمها وحفظها.


3- حاولي تحسين قدرة طفلك على الحفظ من خلال وضعه مع أطفال يحفظون معه، فهذا الأمر له أثر تشجيعي في نفس طفلك، وحاولي ألا تشعري طفلكِ أن الحفظ مفروض عليه، حتى لا يتسبب ذلك في وجود مشكلة في مبدأ الحفظ نفسه لديه.

4- أوجدي الحافز القوي له، حتى تكون إرادة الحفظ نابعة منه، باستخدام أسلوب المكافأة عند تجاوبه معكِ في أثناء الاستذكار، فعند تقديم المكافأة باستمرار سيحاول الطفل أن يرفع من قدرته على التركيز والحفظ بشكل أكبر، وذلك من أجل الحصول عليها.

5- إذا تدنى مستوى الحفظ، فمن الممكن أن تقللي المكافآت بدلًا من العقاب، حتى لا يتشكل لدى الطفل رد فعل عكسي يمنعه من التركيز والحفظ، خوفًا من العقاب إذا أخطأ.