آخر الأخبار
  تصميم عربي على محاسبة "بايدن" ومعاقبته.. تفاصيل   الزيادات: الأردن قدم للمحكمة الدولية الادلة اللازمة   الوفد القانوني الأردني: سياسات "إسرائيل" وممارساتها تنتهك كل القوانين   بيان صادر عن السفارة الاردنية للأردنيين المقيمين والزائرين لمصر .. تفاصيل   القيمة السوقية للتعمري تصل لـ7 مليون يورو ويزن النعيمات لـ1.8 مليون يورو .. تفاصيل   الصفدي لمحكمة العدل الدولية: لا سلام ما لم يزل الاحتلال   من هو ممثل الاردن امام "العدل الدولية" مايكل وود؟   العيسوي يقدم واجب العزاء لعشيرة الجرادات   منتجات أردنية بدأت التدفق الى السوق القطري .. تفاصيل   هذا ما سيحدث لحالة الطقس ليل غداً الجمعة .. تفاصيل   تسيّر طائرات تحمل مساعدات انسانية وطبية جديدة / صور   وظائف شاغرة لدى وزارات ومؤسسات حكومية - أسماء   إعلان هام صادر عن المؤسسة الاستهلاكية المدنية - تفاصيل   بيان من "دائرة الافتاء" بخصوص بداية شهر رمضان   هل تحقق الحكومة الاردنية ارباحاً من "موسم الحج"؟ الخلايلة يجيب ..   السفيرة الرافعي تقدم أوراق اعتمادها للحاكمة العامة لكندا   تنويه هام من حلويات حبيبة   إلغاء مديرية الاعلام والاتصال بأمانة عمان   63 مليون من البنك الدولي لقطاع الكهرباء بالأردن   وزير الاوقاف: لا نحقق أرباحاً من الحج

للأمهات .. خطوات لمساعدة أطفالك على الدراسة في شهر رمضان

{clean_title}
قد يجد الطلاب الصغار مشكلة في المذاكرة في شهر رمضان المبارك؛ بسبب الصيام وعدم التركيز، ولذلك نقدم لك خطوات بسيطة لمساعدة أطفالك على المذاكرة في شهر رمضان هذا العام، بحسب موقع «هيلث لاين الطبي».

1- حاولي أن تركزي على الجانب الغذائي لطفلك، خصوصا في وجبة الإفطار والسحور.

2- بسطي المعلومة لطفلكِ حتى يفهمها، وهو العامل الأساسي في قدرة الطفل على الحفظ، ومن الأفضل تقديم المعلومة له في أحد أشكال اهتماماته، كتقديمها عن طريق أفلام كرتونية مبسطة يسهل فهمها وحفظها.


3- حاولي تحسين قدرة طفلك على الحفظ من خلال وضعه مع أطفال يحفظون معه، فهذا الأمر له أثر تشجيعي في نفس طفلك، وحاولي ألا تشعري طفلكِ أن الحفظ مفروض عليه، حتى لا يتسبب ذلك في وجود مشكلة في مبدأ الحفظ نفسه لديه.

4- أوجدي الحافز القوي له، حتى تكون إرادة الحفظ نابعة منه، باستخدام أسلوب المكافأة عند تجاوبه معكِ في أثناء الاستذكار، فعند تقديم المكافأة باستمرار سيحاول الطفل أن يرفع من قدرته على التركيز والحفظ بشكل أكبر، وذلك من أجل الحصول عليها.

5- إذا تدنى مستوى الحفظ، فمن الممكن أن تقللي المكافآت بدلًا من العقاب، حتى لا يتشكل لدى الطفل رد فعل عكسي يمنعه من التركيز والحفظ، خوفًا من العقاب إذا أخطأ.