آخر الأخبار
  هآرتس: نتنياهو مخادع وأمام بايدن 3 خيارات لإنهاء الحرب   "الأرصاد الجوية": توقعات تشير إلى صيف جاف وحار وملتهب   الملك من إيطاليا: سيشعر العالم بالعار لفشله بوقف الفاجعة في غزة   أكثر من 11 ألف طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية   تحذيرات من "الإجهاد الحراري" على العمال في الأردن   مؤشرات خطيرة على اشتداد كبير للموجة الحارة بالأردن   ما حكم استدانة ثمن الاضحية؟   أجواء جافة وحارة في معظم المناطق حتى الاثنين   تعديل ساعات عمل معبر الكرامة لليوم الجمعة   الدفاع المدني: 354 حادث إطفاء وحرائق أعشاب خلال 24 ساعة   الجيش ينفذ 3 إنزالات جوية لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية   حماس تفاجئ الاحتلال .. وإدارة بايدن تحاول ابتزاز "حماس"   الدفاع المدني يتعامل مع عدد من الحرائق في مناطق متفرقة من المملكة   الفنانة الأردنية جولييت عواد عن المقاومة: تقدم اداء وصمود أسطوري   الشاكر : هذه هي درجات الحرارة المتوقعة يومي الجمعة والسبت في عمان وإربد والبحر الميت والعقبة   "يانغو بلاي" يصل لأرض النشامى   أخلاقيات الذكاء الاصطناعي: انفجار رقمي بطابع مسؤول   زين تُتيح لمُشتركيها محتوى رياضي وترفيهي رقمي بالتعاون مع منصة "TOD"   الأردن يـنفذ إنزالين جويين لمساعدات على جنوب غزة بمشاركة دولية   خطط أمنية ومرورية خلال عطلة العيد

"تويتر" تُسرّح من جديد ما لا يقلّ عن 50 موظّفاً

{clean_title}

قامت شركة "تويتر"، التي يملكها رجل الأعمال الملياردير إيلون ماسك، بتسريح ما لا يقلّ عن 50 موظفاً، أمس السبت، وهي على الأقلّ الجولة الثامنة من تخفيضات القوى العاملة التي تقوم بها الشركة منذ أن تولّى ماسك إدارة المنصّة في أواخر تشرين الأوّل.

وفي أوائل تشرين الثاني، قام "تويتر" بتسريح نحو 3700 موظّف في إجراء لتخفيض التكاليف من قبل ماسك، الذي استحوذ على الشركة مقابل 44 مليار دولار.

وأفادت معلومات وكالة "رويترز"، أنّ أحدث تخفيضات في الوظائف تهدف إلى تعويض انخفاض الإيرادات بعد استحواذ ماسك على الشركة، وزيادة تقليص عدد الموظّفين الذين تقلّصوا بنسبة 70 في المئة على الأقلّ.

وقال ماسك في تشرين الثاني إنّ الخدمة تشهد "انخفاضاً هائلاً في الإيرادات"، حيث انسحب الكثير من المعلنين وسط مخاوف بشأن المحتوى.

وكان "تويتر" قد سرّح أيضاً الموظفين المسؤولين عن التعامل مع سياسة المعلومات المضلِّلة للشركة، بالإضافة إلى بعض الموظّفين المشاركين في عمليّة الاستئناف العالميّة للمنصّة، وبرنامج وسائل الإعلام الحكومية.

ويذكر، أنّ ماسك كان قد أعلن في وقت سابق بأنّ الشركة لن تطرد أو تسرّح أيّ عمّال آخرين، وذلك بعد وقتٍ قصيرٍ من إصدار إنذاره الصارم لموظّفي الشركة.

وفي حين أنّ حجم التسريحات التي حصلت في الفترة الماضية لم تتطابق مع تلك التي جاءت بعد فترة وجيزة من استيلاء ماسك، إلّا أنّ الشركة قامت بخفض عدد الموظّفين على الرغم من تعهّد "الملياردير".