آخر الأخبار
  "سلطة العقبة" تكشف إجمالي نسب إشغال الفنادق مع عطلة العيد   1317 حالة اسعاف و119 انقاذ في اول ايام العيد   المستشفى الميداني الأردني جنوب غزة /2: نستقبل قرابة 1500 حالة يوميا   هل يجوز الجمع بين عضوية مجالس "الضمان" ومجالس "الشركات"؟   9 دول عربية وإسلامية تبدأ عيدها اليوم   الأردن على موعد مع قمر الفراولة السبت المقبل   استمرار للطقس الحار في معظم المناطق لليوم الاثنين   أمانة عمّان: إزالة 133 حظيرة أضاحي غير معتمدة   المستقلة للانتخاب: 19268 طلب اعتراض على جداول الناخبين الأولية   الافتاء توضح آخر موعد لجواز الأضحية   بايدن يصدر بيانا بمناسبة عيد الأضحى والحرب على غزة   رقيب إطفائي ينقذ حياة طفل رضيع تناول جرعة زائدة من الدواء في اربد   التربية تنعى معلمين اثنين وافتهما المنية أثناء تأدية فريضة الحج   هل شطبت مخالفات السير عن الاردنيين ؟ الرحامنة يوضح   الخارجية": ارتفاع وفيات الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين 17 حاجًا   الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة تقدر مساحته بـ (٧٠) دونم في منطقة بيرين   الأردنيون على موعد مع أجواء حارة وجافة طوال أيام العيد - تفاصيل   الارصاد : تخف قليلا شدة الموجة الحارة مع اول ايام عيد الاضحى المبارك   بلديات ومؤسسات تعلن عن خططها لتقديم خدماتها خلال العيد   وزير الزراعة يكشف سبب إرتفاع أسعار الأضاحي

توقيف عمدة مدينة تركية دمرها الزلزال بالكامل تقريبا

{clean_title}
أفادت صحيفة "Sozcu"، اليوم السبت، بأن قوات الأمن التركية أوقفت عمدة مدينة نورداغي أوكيش كافاك بمحافظة غازي عنتاب التركية، التي دمرها الزلزال بالكامل تقريبا.

وأوضحت الصحيفة أن الأمن التركي أوقف يوم الخميس في مرسين شخصا يدعى يونس كايا، وكان قد تولى مسؤولية العمل التعاقدي لبناء عشرات المنازل التي لم تصمد أمام الزلزال، مشيرة إلى أن التحقيقات كشفت أنه نفذ العديد من المشاريع بالشراكة مع شركة مملوكة لشقيق عمدة نورداغا.

وذكرت الصحيفة أن عملية الاستجواب قادت لتوقيف عمدة نورداغا أوكيش كافاك، لأخذ إفاداته.

يذكر أنه تم اعتقال 22 شخصا في غازي عنتاب على ذمة التحقيق، لاتهامهم بالتورط في بناء مشاريع سكنية بشكل مخالف للمعايير الهندسية، وقد انهارت هذه المنازل جراء الزلازل، فيما صدرت أوامر باعتقال 80 شخصا آخر.

وبدأت يوم الجمعة، أعمال البناء في نورداجي، حيث تم وضع الأساسات لبناء 855 شقة سكنية.

وفي وقت سابق، قالت السلطات التركية المعنية إن مدينة نورداجي، التي تضررت بشدة جراء الزلازل في مقاطعة غازي عنتاب التركية، سيتم هدمها بالكامل وبناؤها من جديد.

ووفقا لوسائل الإعلام التركية، كان عدد سكان المدينة 40 ألف شخص على الأقل.