آخر الأخبار
  رقيب إطفائي ينقذ حياة طفل رضيع تناول جرعة زائدة من الدواء في اربد   التربية تنعى معلمين اثنين وافتهما المنية أثناء تأدية فريضة الحج   هل شطبت مخالفات السير عن الاردنيين ؟ الرحامنة يوضح   الخارجية": ارتفاع وفيات الحجاج الأردنيين إلى 14 والمفقودين 17 حاجًا   الدفاع المدني يخمد حريق أعشاب جافة تقدر مساحته بـ (٧٠) دونم في منطقة بيرين   الأردنيون على موعد مع أجواء حارة وجافة طوال أيام العيد - تفاصيل   الارصاد : تخف قليلا شدة الموجة الحارة مع اول ايام عيد الاضحى المبارك   بلديات ومؤسسات تعلن عن خططها لتقديم خدماتها خلال العيد   وزير الزراعة يكشف سبب إرتفاع أسعار الأضاحي   الملك يهنئ بعيد الأضحى المبارك   أسواق في عمّان تخلو من الزبائن ليلة العيد   ولي العهد: أعاده الله على العالم أجمع بالأمن والسلام   جراءة نيوز تهنئ بعيد الاضحى المبارك   متحدث جيش الاحتلال يعترف: لن نستطيع استعادة كل المحتجزين بعمليات عسكرية   الخارجية: وفاة 6 أردنيين كانوا يؤدون مناسك الحج اليوم إثر إصابتهم بضربات شمس   الأوقاف: لا وفيات بين حجاج البعثة الأردنية الرسمية   شركة البوتاس العربية تهنئ جلالة الملك والملكة وولي العهد والأمة الإسلامية بعيد الأضحى المبارك   47.2 أعلى درجة حرارة تسجلها المملكة السبت   وصول 45 شاحنة مساعدات سيرها الأردن إلى قطاع غزة عشية عيد الأضحى   "الإفتاء الاردنية" توضح حكم التكبير الجماعي بالعيد ووقته

خبراء: الكائنات الفضائية قد توجد في واحد من 5 كواكب

{clean_title}
منذ آلاف السنين، تتصارع البشرية حول أننا قد لا نكون وحدنا في نظامنا الشمسي، وأن التكهنات بوجود "كائنات فضائية” يعود إلى الفلاسفة في اليونان القديمة، فمنذ منتصف القرن العشرين بدأت خيال البشر بالفعل يتصاعد إثارة معتقدين بأن "الكائنات الخضر الصغار" يشبهون "الكائنات الفضائية”على الأقل في الثقافة الشعبية.

وعلى الرغم من أنه يعتقد بأن استخدام مصطلح الكائنات الفضائية بدأ في عام 1908، إلا أنه بين عشرينيات وخمسينيات القرن الماضي وضعت روسمات شخصيات الكائنات الخضراء في جميع أغلفة مجلات الخيال العلمي والتلفزيونات.

الكائنات فضائية
"أين يمكن أن توجد الكائنات فضائية في نظامنا الشمسي؟” سؤال طرحته وأجابت عنه صحيفة "الديلي ميل” البريطانية في تقرير نشرته، منذ ساعات، فوفقا لخبراء حسبما أكدت أنه إذا كانت الحياة للكائنات الفضائية خارج كوكب الأرض موجودة في نظامنا الشمسي، فستكون في كوكب المريخ، أو أقمار المشتري، أو الكوكب القزم (سيريس)، أو الزهرة، أو أقمار زحل.

وأضافت الصحيفة البريطانية أن "كوكب المريخ” المرشح الأكثر وضوحا لوجود حياة خارج الأرض في الماضي أو الحاضر حيث تم اكتشاف أنه كان صالحا للحياة في يوم من الأيام باحتوائه منذ بلايين السنين على بحيرات وأنهار من المياه السائلة على سطحه بالإضافة إلى غلاف جوي أكثر سمكا من الغلاف الجوي الرقيق الموجود به الآن.

حقيقة الكائنات الفضائية
وتابعت بأن كوكب الزهرة، الجار الأقرب للأرض والثاني من الشمس وفيه تكون درجات حرارة سطحه ساخنة بدرجة كافية لإذابة الرصاص، إضافة إلى أن غلافه الجوي كثيف بثاني أكسيد الكربون.

وواصلت بأن أكبر أقمار زحل "تيتان” ضخم جدا لدرجة أنه في الواقع أكبر من كوكب عطارد، كما أنه غني جدا بالمواد العضوية ويمتلك نوعا من الكيمياء البسيطة التي يُعتقد أنها كانت حيوية في خلق الحياة على الأرض.

ولفتت إلى أن قمر كوكب المشتري "كاليستو” يحتوي على أقدم سطح في أي عالم في نظامنا الشمسي ، ويبلغ عمره حوالي 4 مليارات سنة، ويعتقد أحد العلماء بأنه يحتوي على محيط كبير تحت الأرض وجو مثير للاهتمام.

وأشارت الصحيفة البريطانية إلى أنه في فبراير 2017، أعلن علماء الفلك أنهم اكتشفوا نظاما نجميا به كواكب يمكن أن تدعم الحياة على بعد 39 سنة ضوئية فقط، كما تم اكتشاف 7 كواكب شبيهة بالأرض تدور حول نجم قزم قريب يسمي: 'Trappist-1'.