آخر الأخبار
  الأمن يُقنع ستيني بالعدول عن الانتحار من أعلى نفق المدينة الرياضية    الخارجية: لا إصابات بين الأردنيين بالهجوم الإرهابي في باكستان   وزير الداخلية يفاجئ مكتب أحوال وادي السير   المياه تستهدف رفع قدرة محطات الصرف الصحي لـ800 ألف م3 يوميا   فرصة لتساقط الامطار بشمال الأردن يوم الاثنين   112 حادث إنقاذ في 24 ساعة   مكافحة الأوبئة: لقاح الحصبة آمن وفعال   توضيح لغير المقبولين بالجامعات الرسمية   الارصاد : الجمعة درجات حرارة اعلى من معدلها وانخفاض على الحرارة السبت   منصة إلكترونية للإجابة على استفسارات الطلبة عن القبول الموحد   قمر الحصادين يزين سماء الأردن الجمعة   هذا ما ستكون عليه حالة الطقس اليوم الجمعة   قمر الحصاد يضيء سماء الأردن اليوم   البريد الأردني يحذّر من الاستجابة لرسائل مزّيفة   مدير وحدة تنسيق القبول الموحد يوضح بخصوص إساءة الإختيار   الكشف عن معدلات القبول بالطب في الجامعات الرسمية   124 ألف حبة مخدرة ضبطت في إحدى القضايا و 9 كغم كريستال في قضية أخرى وإلقاء القبض على مطلوب خطر مسلح في قضية ثالثة   ١٤ يوماً فتكت بقلوبنا حد التشضي   أجواء مناسبة للرحلات بنهاية الاسبوع   توجيه صادر عن مدير الامن العام الدكتور اللواء عبيدالله المعايطة

طبيب يوضح كيفية مكافحة التوتر النفسي

{clean_title}
كشف الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، ماذا يحدث في الجسم عندما يشعر الشخص بالتوتر النفسي وما هي الأمراض التي يسببها. وكيف نكافح هذه الحالة.

ويشير مياسنيكوف، إلى أنه بسبب التوتر النفسي يمكن ان يرتفع مستوى ضغط الدم. والتهاب المعدة والاكتئاب. كما يمكن أن يسبب الصداع النصفي والصدفية والتهاب المفاصل الروماتويدي.

ويقول: "جميع الأمراض مرتبطة بالأعصاب. لأن التوتر النفسي له تأثير بهذه الدرجة أو تلك في أي مرض يخطر ببالكم".

فكيف نتعلم التفاعل مع التوتر النفسي؟

وفقا لمياسنيكوف من الضروري اتباع روتين يومي والحصول على قدر كاف من النوم، والتأمل وممارسة نشاط بدني وعدم التركيز على جميع المعلومات وزيادة مستوى هرمون السعادة بالاستماع إلى الموسيقى والقراءة والتواصل مع المقربين.

وبالنسبة لموقفه من التأكيدات يقول: "لا أسمي هذا "تفكيرا إيجابيا"، وأنصح الجميع بذلك. لأن الحياة ليست "ميدانا للمعجزات". بالطبع نواجه جميعا أمورا مختلفة. ولكن كل شيء يمضي. المهم الصبر والتحمل و عدم الاستسلام. وكلما كانت المشكلة أكثر صعوبة، يشعر الشخص بفخر أكبر عند تجاوزها".