آخر الأخبار
  عبيدات: أنظمة الذكاء الاصطناعي تستبيح حقوقنا   ندوة علمية لكلية طب الأسنان في عمان الاهلية حول اضطرابات النوم والآلام الفموية الوجهية والصدغية   محافظ العاصمة يفرج عن ١٥ شخص من موقوفي الرابية   تنويه هام بشأن العفو العام في الاردن   انخفاض أسعار كيلو الخيار والبندورة والبطاطا   300 يوم عمل .. انطلاق العمل بمشروع إعادة تأهيل طريق الحزام الدائري   علان: هكذا بلغ سعر ليرة الذهب في الاردن مع التطورات السياسية بالمنطقة   وزارة التنمية تضبط متسولا يمتلك سيارتين حديثتين ودخلا مرتفعا في الزرقاء   الأرصاد: طقس دافئ في معظم مناطق المملكة وحار نسبيًا في الاغوار والعقبة حتى الثلاثاء   مجددا .. أسعار الذهب تسجل رقما قياسيا جديدا في الأردن   يديعوت أحرونوت: السنوار يريد الاتفاق بشروطه .. والموساد يقود حملة "حماس لا تريد صفقة"   هآرتس تكشف بناء بؤرتين استيطانيتين في غزة   إيران: الطائرات الإسرائيلية لم تسبب خسائر مادية أو بشرية في أصفهان   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   محافظ العاصمة يقرر الإفراج عن دفعة جديدة من الموقوفين إداريا الجمعة   "الأردنية" .. تفتح باب الترشح لعضوية إتحاد الطلبة   الحكومة: لم نرصد الساعات الماضية محاولات للاقتراب من مجالنا الجوي   الذهب يواصل الصعود عالميًا   أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق حتى الاثنين   الحكومة تطرح عطاءين لشراء قرابة 200 ألف طن من القمح والشعير

طبيب يوضح كيفية مكافحة التوتر النفسي

{clean_title}
كشف الدكتور ألكسندر مياسنيكوف، ماذا يحدث في الجسم عندما يشعر الشخص بالتوتر النفسي وما هي الأمراض التي يسببها. وكيف نكافح هذه الحالة.

ويشير مياسنيكوف، إلى أنه بسبب التوتر النفسي يمكن ان يرتفع مستوى ضغط الدم. والتهاب المعدة والاكتئاب. كما يمكن أن يسبب الصداع النصفي والصدفية والتهاب المفاصل الروماتويدي.

ويقول: "جميع الأمراض مرتبطة بالأعصاب. لأن التوتر النفسي له تأثير بهذه الدرجة أو تلك في أي مرض يخطر ببالكم".

فكيف نتعلم التفاعل مع التوتر النفسي؟

وفقا لمياسنيكوف من الضروري اتباع روتين يومي والحصول على قدر كاف من النوم، والتأمل وممارسة نشاط بدني وعدم التركيز على جميع المعلومات وزيادة مستوى هرمون السعادة بالاستماع إلى الموسيقى والقراءة والتواصل مع المقربين.

وبالنسبة لموقفه من التأكيدات يقول: "لا أسمي هذا "تفكيرا إيجابيا"، وأنصح الجميع بذلك. لأن الحياة ليست "ميدانا للمعجزات". بالطبع نواجه جميعا أمورا مختلفة. ولكن كل شيء يمضي. المهم الصبر والتحمل و عدم الاستسلام. وكلما كانت المشكلة أكثر صعوبة، يشعر الشخص بفخر أكبر عند تجاوزها".