آخر الأخبار
  فتح طريق العارضة أمام حركة السير نهاية الشهر المقبل   ولي العهد يزور شركة "بي دبليو سي- الشرق الأوسط" في عمان   قرار صادر عن "وزارة الداخلية" بشأن بيع المشروبات الروحية بالقارورة   الاردن ينفذ 41 انزالاً جوياً تزامناً مع عيد الفطر وتضمنت المساعدات ملابس وغذاء وحلويات وألعاب أطفال   في يومه الوطني .. تعرف على رمزية العلم ودلالات الرايات الأردنية   الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق (أسماء)   الملك: أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار وحماية مواطنينا قبل كل شيء   معلومات جديدة بشأن رد إسرائيل المتوقع على هجوم إيران .. واماكن الرد   بيربوك للصفدي: لم تغمض لنا عين بسبب الهجوم الإيراني   الصفدي لإيران وإسرائيل: لن نسمح لكما   بمشاركة دولية .. الجيش ينفذ 5 إنزالات جوية لمساعدات على شمال غزة   تعميم حكومي بخصوص مواعيد الإمتحانات الجامعية   بريزات: سنجعل (الراجف-البيضــا) أجمل من كابادوكيا التركية   فارس البريزات : 309 كهف بالبترا يستغلهم سكان محليين وأجانب   محامي الراحل صدام : الأردن يستحق أن يُفتدى بالأرواح وبالغالي والنفيس   للأردنيين عطلة طويلة قد تصل لـ 9 أيام .. تفاصيل   المبيضين: وسائل إعلام لم تستجب لتعديل اخبار غير دقيقة خلال الضربة الإيرانية   الملك: أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار وحماية مواطنينا قبل كل شيء   "ابو غلوس اخوان" تشارك باليوم الوطني للعلم   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدا من وجهاء ومخاتير ولجنة خدمات مخيم إربد

الكشف عن هوية الفائز بأكبر مبلغ يانصيب في التاريخ

{clean_title}
تم الكشف عن الفائز بأكبر مبلغ في تاريخ اليانصيب في الولايات المتحدة، وهو إدوين كاسترو، من ولاية كاليفورنيا الأمريكية، والذي انتزع جائزة 2.04 مليار دولار في سحب "باوربول".

وكان كاسترو، الفائز الوحيد بالجائزة التراكمية، وجاءت هذه الثروة على الرغم من احتمالات ضئيلة جدا تبلغ واحدا من 292.2 مليون.

وذكرت شبكة "سي أن أن" الأمريكية اليوم الأربعاء، أن "كاسترو، اختار أن يتسلم مبلغا إجماليا فوريا يزيد عن 997.6 مليون دولار بدلا من الحصول على المبلغ الكامل من خلال راتب سنوي على مدار 29 عامًا"، وهو خيار مشترك بين الفائزين في الولايات المتحدة.

ولفتت إلى أن كاسترو، اشترى تذكرة اليانصيب من محطة وقود في بلدة "ألتادينا" بالقرب من لوس أنجلوس، في 8 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي، وبأن صاحب المتجر جو شاهيد، السوري الأصل حصل على جائزة قدرها مليون دولار لبيعه التذكرة الفائزة.

وظلت هوية الفائز سرية لعدة أشهر قبل الكشف عن اسم الرابح في مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء، بحسب الشبكة التي أوضحت بأن أسماء الفائزين باليانصيب في كاليفورنيا يجب أن تصبح علنية بموجب القانون، لكن كاسترو، لم يحضر الحدث وطلب الحفاظ على خصوصيته.

وأصدر كاسترو، بيانًا موجزًا قال فيه، إنه "صدم" بعد أن أصبح الشخص الوحيد الذي طابق جميع الأرقام الخمسة الفائزة ورقم "باوربول".

وأضاف كاسترو، أنه "سعيد لأن ضربة حظه ستساعد المدارس العامة في كاليفورنيا، والتي ستحصل على أكثر من 156 مليون دولار أمريكي من عائدات مبيعات التذاكر.

وتابع: "بصفتي شخصًا حصل على مكافآت تعليمه في نظام التعليم العام في كاليفورنيا، فإنه من دواعي السرور أن أسمع أنه نتيجة لفوزي، فإن نظام المدارس في كاليفورنيا يستفيد أيضًا بشكل كبير".

بدروها قالت المتحدثة باسم يانصيب كاليفورنيا، كارولين بيكر: "علينا أن نحتفل بإنسان حقيقي اليوم.. وعلى الرغم من رغبته في الحفاظ على خصوصيته، إلا أننا متحمسون جدًا للإعلان عن فائز، ويسعدنا جدًا أنه يدعم مهمتنا بشكل خاص".