آخر الأخبار
  السعود يشكر امين عمان الشواربة على جهوده بتطوير مدينة عمان وخاصة تنظيم حي الطفايلة   أساتذة من جامعة فيينا الطبية يحاضرون في عمان الأهلية   هل أسواق اللحوم في المملكة محتكرة من تاجر واحد؟ الحكومة تجيب وتوضح ..   الخارجية عن فيديو أردني فاقد الذاكرة في اليمن: ليس أردنيًا   الحكومة: السَلطة رفاهية والخيار ليس أساسيا   خبيرة أفاعي أردنية: "الحنيش أسود بس قلبه أبيض"   العموش يتفقد سير العمل في مشروع إنشاء مدرسة الكمشة الأساسية المختلطة.   القوات المسلحة: تنفيذ 8 إنزالات جوية مشتركة مع دول شقيقة وصديقة / صور   هل سترتفع أسعار الخبز في الاردن؟ الحكومة تحسم ..   هذا ما حدث صباح اليوم في أحد شوارع الجبل الابيض   هل سيعود السوريين في الأردن لبلادهم؟ المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين تتحدث ..   الخصاونة : راض عن اشتباك حكومتي مع الشارع ولا أهتم بحملة المواقف   87 مليون رسالة قصيرة العام الماضي بالأردن   هذا هو ترتيب الدول العربية التي تعاني من "السمنة" .. والاردن بالمرتبة الثامنة   3550 ميجا واط الحمل الكهربائي المسجل الاثنين   ارتفاع ملحوظ على أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء   مستشفى الجامعة الاردنية عن دوام رمضان: من الساعة التاسعة صباحاً وحتى الثانية بعد الظهر   "عمدة عمان" يتحدث بخصوص البسطات في شوارع العاصمة   درجات الحرارة في المملكة اليوم تقفز لتكون أعلى من المعدل   الأعلى سعراً منذ بداية العام.. كم بلغ سعر الليرة الذهب في الأردن ؟

إسرائيل تستعد للرد على هجوم القدس الشرقية

{clean_title}
تعتزم إسرائيل تنفيذ عملية واسعة النطاق في شرقي القدس تستهدف النشطاء الفلسطينيين، حسبما أعلن قائد شرطة إسرائيل للإذاعة العبرية العامة، وذلك وسط دعوات لـ"تسليح كل الإسرائيليين".

وتعهد وزير الأمن القومي الاسرائيلي المتطرف ايتمار بن غفير بالعمل على تسليح كل الإسرائيليين، وذلك بعد عملية القدس التي أدت لمقتل 7 أشخاص أمس الجمعة.

وحسب صحيفة "يديعوت احرونوت"، فقد قال بن غفير: "يجب أن نغير قريبا سياسة التسلح .. يجب أن يكون هناك سلاح لدى كل إسرائيلي".

أطلق بن غفير تلك الكلمات خلال تواجده بمكان العملية حين التقى بمستوطن قتل 5 من أقاربه في الهجوم.

وقال المستوطن وهو يبكي، لبن غفير:، "ايتمار.. اعتني بهم .. نحن اخترناك.. اقضي عليهم".

وزعم المستوطن أنه لو كان مسلحا لكان قد قتل المنفذ ومنع قتل 3 أو 4 على الأقل من المستوطنين في العملية، مدعيا أنه لا يملك سلاحا لأنه متورط في حادث عنف سابقا.

ومع استمرار بكاء المستوطن، طلب منه بن غفير أن يشرب المياه، فرد عليه: "لقد خرب السبت علينا يا ايتمار.. حاسبهم يا ايتمار.. علينا أن نوقفها"، فرد عليه بن غفير: "علينا أن نوقفها"، في إشارة للعمليات.

واقتحمت القوات الإسرائيلية مساء الجمعة مخيم شعفاط شرقي القدس في إطار ملاحقة منفذ عملية القدس، وأعلنت "كتائب شهداء الأقصى" فجر اليوم السبت، أن منفذ العملية يدعى خيري علقم، ووصفت ما فعله بأنه "رد طبيعي على جرائم الاحتلال بحق جنين ومخيمها".