آخر الأخبار
  بعد خطاب ابو عبيدة .. جيش الاحتلال يعلن قرب إجتياحه رفح   بوريل: دمار غزة فاق ما تعرضت له مدن ألمانية في الحرب العالمية   الحجاج : سنخوض الانتخابات بقائمة حزبية ، وقوائم محلية   الملك يمنح الشيخ مشعل الصباح أرفع وسام مدني في المملكة الأردنية الهاشمية   الملك وولي العهد يستقبلان أمير الكويت بزيارة تستمر يومين   أورنج الأردن ووزارة الصحة تحتفيان بدور الإبداع والابتكار في القطاع الصحي في ملتقى الابتكار   الأردن: التحقيق المستقل بشأن أونروا يفند اتهامات إسرائيل   ابو السمن يدعو للتقيد بالبرنامج الزمني لصيانة طريق الحزام   حقيقة فرض 50 ديناراً على المغادرين عبر الحدود   قرار حكومي بتعطيل المسيحيين في جميع الوزارات والدوائر الرسمية   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية لمساعدات بمشاركة دولية شمال غزة   وزير سياحة أسبق يدقّ ناقوس الخطر ويطالب "الخصاونة" بتدخل عاجل - تفاصيل   وظائف شاغرة ومدعوون للتعيين - أسماء   محافظة: الأردنيون يحبون العطل كثيرا   نصراوين : الحكومة يجب أن تستقيل في هذه الحالة   فصل التيار الكهربائي عن هذه المناطق غداً الاربعاء - أسماء   وفد عُماني من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي يزورعمان الأهلية لتعزيز التعاون الأكاديمي والبحثي   الخريشة : الأردن قائم على الديمقراطية منذ 100 عام   بعد الكشف عن مقابر جماعية .. "وزارة الخارجية" تدين وتستنكر   تصريح أمني بخصوص المطلوب سعود عبيد مخلف الغياث

"زراعة اللحوم" .. مقترح يشعل مواقع التواصل بمصر

{clean_title}
شهدت مواقع التواصل الاجتماعي في مصر حالة من الجدل خلال الأيام الماضية بعد الحديث عن استزراع اللحوم للتغلب على ارتفاع أسعارها الملحوظ والذي تشهده الأسواق حالياً.

وقوبل هذا الموضوع بتساؤلات كثيرة ممزوجة بحس الفكاهة من رواد السوشيال ميديا، حول كيفية زراعتها، وهل ستكون اللحوم المزروعة نفس المذبوحة التي يتناولها المواطنون أم لا؟


وردا على التساؤلات الكثيرة والمحيرة، أوضح الدكتور أحمد جلال عميد كلية الزراعة بJ"جامعة عين شمس" للعربية.نت والحدث.نت أن ما نحن بصدده هو عملية استزراع للحوم وليس زراعة كما اعتقد البعض، لافتاً إلى أن عدد من الدول كسنغافورة وأميركا وهولندا وإسرائيل ومؤخراً قطر تصنع اللحوم في المختبرات بالفعل حاليا.


وأشار إلى أن مرحلة إنتاج قطع اللحوم فكرة مبنية على الخلايا الجذعية، وهي موجودة في كافة الكائنات الحية، موضحاً أن "استزراع اللحوم يتم عن طريق أخذ مجموعة من الخلايا الجذعية من المرحلة الجنينية بتقنية معينة وبعد ذلك تحويلها إلى خلايا الجين، ويأخذ جزء منها ويطبق عليها ما يسمى بعملية الإنماء لتكوين تريليونات الخلايا".

ولفت جلال إلى أن "تلك الخلايا سوف يجرى لها عملية تخصصية ويتم وضعها في المفاعل الحيوي، ثم يجرى لها تكاثر لتكوين الأنسجة وبعد ذلك نقوم بتجميع كل الأنسجة بإحدى التقنيات التي تساعد على هذا الأمر التي ينتج من خلالها قطعة اللحم".