آخر الأخبار
  سرقة 11 ألف دينار من محل صرافة في اربد   انجراف عدد من القبور جراء الأمطار بإربد   أمطار شباط تحقق ضعف معدلها الشهري العام في ثلثه الأول   الزراعة: 11 ألف إصابة بالحمى القلاعية   الخير قادم.. منخفض جديد وقوي.. وعاصفة شتوية بالأفق   مكافحة المخدرات تلقي القبض على شخص من أخطر تجار المخدرات في العاصمة   الكواليت يتوقع انخفاض اسعار اللحوم البلدية ١.٥ دينار   الفريق الامني صاحب الدور الكبير بحادثة اللويبدة يعمل بمناطق الزلزال المنكوبة - صور   تسجيل 700 هزة في الأردن بعد زلزال تركيا   صدع جديد يصيب الحركة الإسلامية وخلاف اخر يعصف بأركانها   القطاع الخاص الأردني يطلق حملات تبرع لسوريا   درجات حرارة بالسالب في عمان ليل السبت والأحد   العدل: تعليمات جديدة بـحبس المدين   محافظ عجلون يدعو للتعامل بجدية مع تحذيرات لجنة الطوارئ   الدوريات الخارجية: جميع الطرق سالكة بحذر نتيجة الانجماد   سائق غير مرخص يدهس شخصا عند دوار المدينة الطبية وغطاء محرك يكسر الزجاج الامامي لمركبة عند جسر الإرسال   الأرصاد تحذر من خطر تشكل الانجماد صباح اليوم الخميس   "طقس شديد البرودة" .. استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المملكة اليوم الخميس   القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد   طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي

إضراب شامل في مؤسسات الأونروا بالضفة

{clean_title}
عم الإضراب الشامل اليوم الاثنين، مؤسسات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين "أونروا" بفلسطين ، في خطوة احتجاجية على قرار إدارة الوكالة وقف رئيس اتحاد الموظفين في الضفة الغربية جمال عبدالله عن العمل.

وأغلقت المدارس ومقرات المؤسسات المختلفة التابعة للأونروا في مختلف محافظات الضفة، في حين تقرر تعليق جزئي للدوام بكافة مدارسها في قطاع غزة.

وكانت إدارة الأونروا قررت وقف عبدالله عن العمل لأسباب تتعلق بالإجراءات النقابية التصعيدية.

وقال رئيس اتحاد العاملين العرب في أونروا بالضفة جمال عبدالله، في تصريح صحفي إن "الإضراب في جميع محافظات الضفة سيكون شاملا ومفتوحا، في حين سيكون التعليق في غزة لمدة ساعتين، تأييداً وإسناداً لإضراب الضفة، إلى حين الوصول لحل مع إدارة أونروا، وتعهدها بحقوق الموظفين".

وأشار عبدالله إلى أن "المطالب تتمثل بزيادة رواتب العاملين في الضفة الغربية، بناء على مسح أظهر حاجة الموظفين لزيادة الرواتب، ودخلنا في مفاوضات في هذا الأمر".

وبيّن عبدالله أن "هناك تدخلات تجري من قبل وزارة العمل، والنقابات"، معرباً عن أمله أن تحل الإشكاليات وأن لا يطول أمد الإضراب، وأن تجلس إدارة أونروا للحوار، والخروج بنتائج جيدة.