آخر الأخبار
  ارتفاع قيمة الحوالات بالدينار الأردني بنيسان   الأردن.. صفقة بيع راتب تقاعدي أوقفتها وفاة صاحبه   طقس دافئ فوق المرتفعات وحار نسبيا في باقي المناطق حتى الخميس   ضبط سائق مخمور أثناء القيادة ومركبة تسير بلوحة أرقام مزورة   الأمن: 11 إصابة بحوادث مرورية بين المتوسطة والبليغة   أمريكا: لا دور لنا في سقوط طائرة الرئيس الإيراني   بعد فقدانها العلامات الحيوية، الدفاع المدني ينقذ طفلة تعرضت للغرق   «قيز قلعة سي» .. السد الذي تسبّب في مقتل رئيسي   الفريق الوزاري يطلع على إنجازات محافظة البلقاء خلال الـ25 عاما   بعد قراراها ضد نتنياهو .. سياسي أمريكي يهدد "المحكمة الجنائية الدولية"   الشواربة : 45 % من فاتورة الكهرباء للأمانة يتم تغطيتها من مكب النفايات بالغباوي   أورنج الأردن وإنتاج تتوجان جهودهما في "ملهمة التغيير" بالإعلان عن الفائزات   خبير أرصاد جوية يتحدث عن سبب سقوط مروحية الرئيس الايراني   ماذا يحدث في إيران بعد وفاة رئيس البلاد؟   تفاصيل حالة الطقس في المملكة حتى الخميس   الامن العام يكشف عن سبب إعتداء ثلاثة أشقاء على شخص بمنطقة أبو نصير   شباب من الزرقاء بضيافة رئيس الديوان الملكي يوسف العيسوي .. وهذا ما دار خلال اللقاء   إربد: بعد تعاطيه للمخدرات .. ألقى والدته على الارض وضربها وعضها وأنكر نسبها   تصريح حكومي بشأن الاطباء والممرضين الاردنيين العالقين في قطاع غزة   أمانة عمان تعلن عن حاجتها لموظفيين - شروط الوظيفة ورابط التقديم

أفضل الوظائف في عام 2023 .. نحو 20 منها "مطلوبة بشدة"!

{clean_title}
حصل مطور البرمجيات على المركز الأول في قائمة US News & World Report لأفضل الوظائف في عام 2023، ارتفاعاً من المركز الخامس في العام الماضي - على الرغم من عمليات تسريح الموظفين في شركات التكنولوجيا الكبرى مثل "ميتا بلاتفورمز"، و"سيلز فورس"، و"أمازون".

يأتي ذلك، بعدما أجرت "US News"، تحليل لبيانات مكتب إحصاءات العمل لتصنيف الوظائف من خلال طلب التوظيف والنمو ومتوسط الراتب ومعدل التوظيف وآفاق العمل المستقبلية ومستوى الإجهاد والتوازن بين العمل والحياة.

أفضل وظائف عام 2023

ووفقاً لاستطلاع حديث لـ "ZipRecruiter"، يحتل الأمن الوظيفي المرتبة الأولى في أذهاننا في عام 2023. إذ إنه مع تزايد مخاوف الركود وتزايد خطر تسريح المزيد من العمال، فقد فقدت شركات التكنولوجيا الكبرى بريقها بالنسبة لبعض الذين يتطلعون إلى قطاعات أكثر استقراراً.

وانتقل أكثر من ربع العاملين في مجال التكنولوجيا المسرحين إلى صناعة مختلفة. وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في البقاء في مجال التكنولوجيا، فإن المنافسة محتدمة حيث يتنافس المرشحون على مجموعة متقلصة من المناصب، وفقاً لما ذكرته "بلومبرغ"، واطلعت عليه "العربية.نت".

وعلى الرغم من أن التوقعات قد تكون قاتمة إلى حد ما بالنسبة لمطوري البرمجيات في قطاع التكنولوجيا، إلا أن الفرص لا تزال وفيرة خارج منطقة خليج سان فرانسيسكو، حتى وإن كانت غير قادرة على مضاهاة رواتب وادي السيليكون، فقد عانت الشركات في الصناعات التقليدية: من التمويل إلى البيع بالتجزئة لفترة طويلة من نقص مهندسي البرمجيات وهي الآن حريصة على اكتساب أفضل المواهب.

وبالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن أقصى درجات الأمان الوظيفي، حددت "US News" فائزاً واضحاً: وفقاً للتقرير، إذ إن 13 من أفضل 20 مهنة تتمتع بأعلى مستوى من الأمان الوظيفي هي في مجال الرعاية الصحية، وتضم وظائف مثل الممرضات ومدير الخدمات الطبية والصحية.

وظائف تتمتع بأكبر قدر من الأمان الوظيفي في عام 2023