آخر الأخبار
  سرقة 11 ألف دينار من محل صرافة في اربد   انجراف عدد من القبور جراء الأمطار بإربد   أمطار شباط تحقق ضعف معدلها الشهري العام في ثلثه الأول   الزراعة: 11 ألف إصابة بالحمى القلاعية   الخير قادم.. منخفض جديد وقوي.. وعاصفة شتوية بالأفق   مكافحة المخدرات تلقي القبض على شخص من أخطر تجار المخدرات في العاصمة   الكواليت يتوقع انخفاض اسعار اللحوم البلدية ١.٥ دينار   الفريق الامني صاحب الدور الكبير بحادثة اللويبدة يعمل بمناطق الزلزال المنكوبة - صور   تسجيل 700 هزة في الأردن بعد زلزال تركيا   صدع جديد يصيب الحركة الإسلامية وخلاف اخر يعصف بأركانها   القطاع الخاص الأردني يطلق حملات تبرع لسوريا   درجات حرارة بالسالب في عمان ليل السبت والأحد   العدل: تعليمات جديدة بـحبس المدين   محافظ عجلون يدعو للتعامل بجدية مع تحذيرات لجنة الطوارئ   الدوريات الخارجية: جميع الطرق سالكة بحذر نتيجة الانجماد   سائق غير مرخص يدهس شخصا عند دوار المدينة الطبية وغطاء محرك يكسر الزجاج الامامي لمركبة عند جسر الإرسال   الأرصاد تحذر من خطر تشكل الانجماد صباح اليوم الخميس   "طقس شديد البرودة" .. استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المملكة اليوم الخميس   القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد   طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي

أفضل الوظائف في عام 2023 .. نحو 20 منها "مطلوبة بشدة"!

{clean_title}
حصل مطور البرمجيات على المركز الأول في قائمة US News & World Report لأفضل الوظائف في عام 2023، ارتفاعاً من المركز الخامس في العام الماضي - على الرغم من عمليات تسريح الموظفين في شركات التكنولوجيا الكبرى مثل "ميتا بلاتفورمز"، و"سيلز فورس"، و"أمازون".

يأتي ذلك، بعدما أجرت "US News"، تحليل لبيانات مكتب إحصاءات العمل لتصنيف الوظائف من خلال طلب التوظيف والنمو ومتوسط الراتب ومعدل التوظيف وآفاق العمل المستقبلية ومستوى الإجهاد والتوازن بين العمل والحياة.

أفضل وظائف عام 2023

ووفقاً لاستطلاع حديث لـ "ZipRecruiter"، يحتل الأمن الوظيفي المرتبة الأولى في أذهاننا في عام 2023. إذ إنه مع تزايد مخاوف الركود وتزايد خطر تسريح المزيد من العمال، فقد فقدت شركات التكنولوجيا الكبرى بريقها بالنسبة لبعض الذين يتطلعون إلى قطاعات أكثر استقراراً.

وانتقل أكثر من ربع العاملين في مجال التكنولوجيا المسرحين إلى صناعة مختلفة. وبالنسبة لأولئك الذين يرغبون في البقاء في مجال التكنولوجيا، فإن المنافسة محتدمة حيث يتنافس المرشحون على مجموعة متقلصة من المناصب، وفقاً لما ذكرته "بلومبرغ"، واطلعت عليه "العربية.نت".

وعلى الرغم من أن التوقعات قد تكون قاتمة إلى حد ما بالنسبة لمطوري البرمجيات في قطاع التكنولوجيا، إلا أن الفرص لا تزال وفيرة خارج منطقة خليج سان فرانسيسكو، حتى وإن كانت غير قادرة على مضاهاة رواتب وادي السيليكون، فقد عانت الشركات في الصناعات التقليدية: من التمويل إلى البيع بالتجزئة لفترة طويلة من نقص مهندسي البرمجيات وهي الآن حريصة على اكتساب أفضل المواهب.

وبالنسبة لأولئك الذين يبحثون عن أقصى درجات الأمان الوظيفي، حددت "US News" فائزاً واضحاً: وفقاً للتقرير، إذ إن 13 من أفضل 20 مهنة تتمتع بأعلى مستوى من الأمان الوظيفي هي في مجال الرعاية الصحية، وتضم وظائف مثل الممرضات ومدير الخدمات الطبية والصحية.

وظائف تتمتع بأكبر قدر من الأمان الوظيفي في عام 2023