آخر الأخبار
  الخير قادم.. منخفض جديد وقوي.. وعاصفة شتوية بالأفق   مكافحة المخدرات تلقي القبض على شخص من أخطر تجار المخدرات في العاصمة   الكواليت يتوقع انخفاض اسعار اللحوم البلدية ١.٥ دينار   الفريق الامني صاحب الدور الكبير بحادثة اللويبدة يعمل بمناطق الزلزال المنكوبة - صور   تسجيل 700 هزة في الأردن بعد زلزال تركيا   صدع جديد يصيب الحركة الإسلامية وخلاف اخر يعصف بأركانها   القطاع الخاص الأردني يطلق حملات تبرع لسوريا   درجات حرارة بالسالب في عمان ليل السبت والأحد   العدل: تعليمات جديدة بـحبس المدين   محافظ عجلون يدعو للتعامل بجدية مع تحذيرات لجنة الطوارئ   الدوريات الخارجية: جميع الطرق سالكة بحذر نتيجة الانجماد   سائق غير مرخص يدهس شخصا عند دوار المدينة الطبية وغطاء محرك يكسر الزجاج الامامي لمركبة عند جسر الإرسال   الأرصاد تحذر من خطر تشكل الانجماد صباح اليوم الخميس   "طقس شديد البرودة" .. استمرار تأثير الكتلة الهوائية الباردة على المملكة اليوم الخميس   القبض على سارق مصاغ ذهبي من أحد محال المجوهرات في مدينة إربد   طقس العرب: أجواء قارصة البرودة والحرارة الليلة "صفر" مئوي   الأشغال: جميع الطرق سالكة باستثناء طريق بالطفيلة   الأمن: 23 إصابة بحوادث السير و348 شخصًا حاصرتهم خلال 12 ساعة   عمان الأهلية تعلن تعطيل الدوام ليوم غدٍ الخميس   الأمانة عن تسرب مياه لعمارة وهبوط طريق بشفا بدران: حفرية مياه

العمارة والتصميم في عمان الاهلية تنظم ورشتي عمل حول فنون العمارة الإسلامية في المسجد القبلي ومسجد قبة الصخرة

{clean_title}

نظم قسم الوسائط المتعددة والتصميم الجرافيكي في كلية العمارة والتصميم – جامعة عمان الأهلية ورشة عمل بعنوان " فنون العمارة الإسلامية في المسجد القبلي ومسجد قبة الصخرة" وذلك يوم الإثنين الموافق 2 / 1 / 2023 على برنامجMicrosoft Teams.

وقدم الورشة الآنسة رهام سنقرط من لجنة مكتبة المسجد الأقصى في القدس الشريف، حيث تم تقديم الورشة بتصوير بث حي ومباشر من رحاب المسجد الأقصى المبارك.

وتهدف هذه الورشة إلى التعريف بالعمارة والفنون الإسلامية في المسجد القبلي ومسجد قبة الصخرة، حيث تم تسليط الضوء على العناصر المعمارية والوحدات الزخرفية.

وحضر الورشة عدد من أعضاء الهيئة التدريسية والإدراية والطلبة من كافة أقسام كلية العمارة والتصميم.

وعلى ذات الصعيد كان قدعقد قسم الوسائط المتعددة والتصميم الجرافيكي في الكلية ورشة عمل بعنوان " فنون الزخرفة الإسلامية في عمارة قبة الصخرة" لموظفي مركز المخطوطات ومكتبة المسجد الأقصى على برنامجMicrosoft Teams، يوم السبت الموافق 31 / 12 / 2022.

حيث قدم الورشة الدكتورة فاتن الجزار رئيس قسم الوسائط المتعددة والتصميم الجرافيكي.

و تضمنت الورشة أساسيات رسم الزخارف الهندسية، وفن الـ (Geometry)ووجوده في الطبيعة وأهميته في فنون العمارة والزخرفة الإسلامية وقبة الصخرة تحديداً.

وحضر الورشة عددا من موظفي مركز المخطوطات ومكتبة المسجد الأقصى المبارك.

وتأتي هذه الورش انسجاماً مع أهدف الكلية في تقديم استشارات تخدم المجتمع المحلي والإقليمي وتساهم في التأكيد على حضور جامعة عمان الأهلية في المؤسسات المختلفة.