آخر الأخبار
  سفير جمهورية قبرص يزور جامعة عمان الأهلية   الضمان يوضح حول الشمول بأكثر من اشتراك في حال العمل بمنشأتين   قرارات صادرة عن مجلس الوزراء - تفاصيل   اتفاقية لإعادة تأهيل وتطوير 25 مركزا صحيا بالأردن   الكشف عن أكثر شروط الأردنيات بعقود الزواج   إقرار نظام لوحات المركبات الأردنية   البنك الدولي يرغب بدعم موازنة الأردن   توضيح حكومي بشأن المدينة الجديدة   توجيهات من مدير الأمن العام اللواء عبيدالله المعايطة   الأرصاد تحذر من الحالة الجوية وتشكل الضباب   السير تكشف أسباب الإعاقات المرورية في عمّان   هام من وزارة العمل بشأن الإجازة المرضية   الأردن.. وفاة مطلوب وإصابة رجل أمن بمداهمة   هيئة النقل البري : لا دعم للمحروقات حاليا   كباتن تطبيقات النقل في الاردن يعلنون الإضراب   الصفدي: نملك صلاحياتٍ في تحديدِ جوهر ومسار الدولة   "معدل لقانون الأحوال المدنية" على طاولة "النواب" اليوم الأربعاء   تجار يؤكدون تراجع الطلب على المواد الغذائية 30% مقارنة بالاعوام السابقة   رسالة خطية من الملك لأمير قطر   بهاتريك راموس .. البرتغال تسحق سويسرا وتتأهل لربع النهائي

هل ستعود أسعار السلع في الأردن إلى ما قبل جائحة كورونا؟

{clean_title}
 
قال نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبو عاقولة، الاثنين، إن تراجع كلف الشحن سينعكس إيجابا على أسعار بعض السلع في الأردن خلال الأشهر المقبلة.

وأضاف أبو عاقولة، أن نسبة تراجع أسعار الشحن وصلت إلى 80 بالمئة، حيث عادت بذلك الأسعار إلى ما قبل جائحة كورونا.

وأوضح أن حجم قيمة مستوردات الأردن من الصين تبلغ مليار و465 مليون دينار بنسبة تبلغ 16 بالمئة من مجمل مستوردات المملكة، بحسب إحصائيات رسمية.

"البضائع المرشحة للانخفاض خلال الفترة المقبلة، هي الأقمشة والأثاث والأدوات المنزلية والأدوات الكهربائية"، بحسب أبو عاقولة.

ولفت إلى أن انخفاض أسعار الشحن سيسهم في انسيابية حركة البضائع التي ترد عبر ميناء العقبة لدول العراق وسوريا ولبنان وفلسطين المحتلة.

وحول حظر استيراد بعض السلع "غير المعلبة" من سوريا بسبب انتشار وباء الكوليرا أكد، أن القرار جاء بتوصيات من اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة للمسافرين القادمين عبر حدود جابر فقط.