آخر الأخبار
  البنك المركزي يوضح حول رفع أسعار الفائدة   وقوع حمولة (ديانا) داخل نفق الرابع.. وتحويل السير   البدء بإعادة تأهيل طريق شقيرا - الحميدية بالكرك الثلاثاء   هل ستمدد الحكومة أمر الدفاع المتعلق بحبس المدين؟ النائب صالح العرموطي يجيب ..   الشواربة: كاميرات لضبط مخالفات السرعة والاشارات والهاتف والوقوف العشوائي في كل عمان   الموافقة على قانون معدِّل لقانون تنظيم الموازنة العامَّة   مهم حول إصدار جوازات سفر أردنيَّة لتشجيع الاستثمار   مهيدات: الرقابة ركيزة أساسية لأي نظام صحي   الأردن.. إحباط تهريب كميات كبيرة من نكهات السجائر   الأردن.. رفض لقرار إقصاء الأم من قرارات النظام المدرسي   2 مليون شهريا عجز صندوق تقاعد المهندسين الأردنيين   هل تجاوزت العلاقات الأردنية السورية اختبار المخدرات؟   بعد حادثة اللويبدة .. قرارات حكومية هامة حول المشاريع المعمارية المخالفة   الدوريات الخارجية: الحبس من اسبوع لشهر والغرامة من 100- 200 دينار على مرتكبي هذه المخالفات   صرف دعم المحروقات لمنتفعي المعونة الوطنية في هذا الموعد   ضبط 20 طناً من الألبان والأجبان التالفة في عمّان   الصحة تدعو الأردنيين للمحافظة على نظافتهم الشخصية    سقوط صهريج ديزل من اعلى جسر بالمفرق نتيجة تصادمه مع مركبة "ونش"   أبو غزاله يبحث التعاون مع الجيش اللبناني   الدغمي يتحدى أن يكون هناك معتقل رأي في الأردن

محلات الذهب الأكثر استهدافا من قبل غاسلي الأموال

{clean_title}

نظمت غرفة تجارة الزرقاء، اليوم الأحد، ورشة عمل لأصحاب محلات الحلي، بالتعاون مع نقابة أصحاب محلات تجارة وصياغة الحلي والمجوهرات.

وشارك بالورشة، حسب بيان للغرفة، مساعد مدير الشؤون القانونية في وزارة الداخلية الدكتور عايد المشاقبة وأخصائي دراسات التحليل الاستراتيجي من وحدة مكافحة غسيل الأموال مأمون العساف ورئيس قسم مكافحة غسل الأموال ثامر الزبن.

وعرض المتحدثون لأبرز الإجراءات التي يجب أن يقوم بها التاجر في حال ملاحظة أي شكوك تتعلق بعملية بيع وشراء المجوهرات والمعادن الثمينة وفي مقدمتها توثيق الواقعة والحصول على البيانات المطلوبة وإبلاغ الجهات المعنية دون تردد.

وأشاروا إلى أن محلات بيع الحلي والذهب والمجوهرات الثمينة هي الفئة الأكثر استهدافا من قبل ممارسي عمليات غسل الأموال وتمويل الإرهاب، مؤكدين أهمية الشراكة بين مختلف القطاعات لمحاربة مثل هذه الممارسات والظواهر التي تشكل خطرا على الوطن والمجتمع والسلم الأهلي.

وحضر الورشة نائب رئيس غرفة تجارة الزرقاء عماد أبو البندورة وعدد من أعضاء الهيئة العامة ورئيس فرع نقابة الصاغة والمجوهرات في الزرقاء، إضافة إلى عدد من منتسبي الغرفة من تجار الحلي والمجوهرات.