آخر الأخبار
  إربد :ضبط متسول بحوزته 6 آلاف دينار جمعها في رمضان   فلكيًا .. دول ستصوم 30 يومًا وأخرى 29 يومًا في رمضان 2024   مبيضين : محاولات يائسة للتحريض على الدولة الأردنية   8إنزالات جوية جديدة لمساعدات تنفذها القوات المسلحة على شمال غزة بمشاركة 6 دول   انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   ما قصة تغيير التوقيت عبر هواتف الأردنيين الذكية   أجواء دافئة بالصباح وعدم استقرار جوي بالمساء   هل سيتمكن "الاحتلال" من القضاء على حماس؟ وول ستريت جورنال تجيب ..   بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين

لو كنت تعتقد ان هذا المضحك في الامر فأذهب الى الخبر

{clean_title}
تخيل معي عزيزي القارئ أن يتم خطف أحد أفراد عائلتك وتُطالبك العصابة الخاطفة بفدية كبيرة تتعدى 100 مليون دولار. لحسن الحظ، أنت ملياردير، ومن السهل بالنسبة لك أن تدفع تلك الأموال. الآن أنت استردت هذا الفرد من عائلتك، ولكن بما أنك رجل أعمال كبير وشهير، يُعاود الخاطف الإتصال بك مرةً أخرى، ولكن هذه المرة يطلب منك نصائح من أجل الإستثمار. هذا ما حدث مع الملياردير الصيني Li Ka-shing!

تفاصيل اختطاف نجل Li Ka-shing
الملياردير لي كا شينج "أغنى رجل أعمال في آسيا” أوضح كيف تم اختطاف ابنه الأكبر من قبل أحد رجال العصابات في هونغ كونغ والذي بالطبع طالب بفدية كبيرة بهذا الخطف. كان الخاطف هو Cheung Tze-Keung، وهو أحد أخطر رجال العصابات في هونغ كونغ في تسعينيات القرن الماضي، والذي توجه إلى منزل Li Ka-shing وخطف إبنه. في ذلك الوقت ألقى Li Ka-shing اللوم على نفسه خاصةً وأنه كان من أشهر الرجال في الصين، ولكنه لم يمتلك أي حماية.

طلبت العصابة فدية بقيمة 2 مليار دولار (بعملة الصين والتي تُسمى هونغ كونغ) من أجل العودة الآمنة لابن Li Ka-shing. رجل الأعمال في ذلك الوقت كان لديه ما يكفي من النقود لدفع مليار دولار هونج كونج وبالفعل قبل رجل العصابات Cheung Tze-Keung بهذه المفاوضة.

عندما توجه قائد العصابة لمنزل Li Ka-shing لخطف إبنه، كان يحمل سلاحين AK-47 وكان معه عددًا كبيرًا من العصابة ولذلك تم خطف الإبن بشكل سهل إلى حدٍ ما. عندما ذهب قائد العصابة إلى المنزل في اليوم التالي ليتفاوض مع Li Ka-shing، فكان يرتدي قنابل مُفخخة حيث كان ينوي تفجير نفسه مع رجل الأعمال إذا حدث أي شيء غير الذي يريده، أو إذا تدخلت الشرطة في الأمر بأي شكل من الأشكال.

الخاطف يطلب نصائح استثمارية!
المضحك في الأمر، أن رئيس العصابة أعاد إبن Li Ka-shing بعد حصوله على الأموال، ولكن علاقته مع رجل الأعمال لم تنتهي عند ذلك الحد، حيث اتصل به في اليوم التالي يطلب منه نصائح لاستثمار تلك الأموال التي حصل عليها. لم يقدم Li Ka-shing له أي نصيحة من ناحية الاستثمار، واختار فقط أن ينصحه ليصبح رجلًا أفضل في الحياة، وأكد عليه أنه أمامه طريق واحد فقط وهو الهروب من البلد والطيران بعيدًا حتى لا تكون نهايته مأساوية.

تجاهل رئيس العصابة Cheung Tze-Keung نصائح Li Ka-shing وقرر الاستمرار في الحياة على أرض الصين وظل يرتكب المزيد من جرائم القتل، الخطف، الترهيب، والسرقة. في عام 1998 تمكنت الشرطة من القبض على Cheung Tze-Keung وتم إعدامه على أرض الصين في النهاية. انتشرت شائعات توضح أن رجل الأعمال Li Ka-shing قد تعاون مع الشرطة حتى يتم إلقاء القبض على الخاطف، ولكن لا توجد معلومات مؤكدة حول صحة تلك الشائعات حتى يومنا هذا!

خسر Cheung Tze-Keung جزء كبير من الأموال بالفعل
رجل العصابات Cheung Tze-Keung كان معروفًا أيضًا بإسم Big Spender حيث كان يصرف كمية طائلة من الأموال في لعب القمار. يُقال أن رجل العصابات قد خسر بالفعل جزء كبير من الأموال التي حصل عليها من الفدية في نفس الأسبوع أثناء لعب القمار في أماكن مختلفة.

شخصيًا لا أستطيع التفكير إلا في مدى بجاحة شخص مثل Cheung Tze-Keung، فهو لم يقم فقط بخطف إبن أحد أكبر رجال الأعمال في الصين، بل إتصل به ليطلب منه نصائح عن الاستثمار. لم أرى في حياتي مثل بجاحة هذا الشخص!