آخر الأخبار
  العجارمة: فصل النائب المستقيل من الحزب سقطة كبيرة ومخالفة للدستور   طبيب أمراض صدرية وتنفسية يوجه نصائح هامة للأدنيين خلال العاصفة الرملية   100 طن مساعدات تدخل معبر رفح لقطاع غزة   الأمير الحسن يتناول الحلوى في البقعة   تحذيرات أمنية هامة بشأن حالة الطقس - تفاصيل   الاردن: موظف حكومي يختلس 48 ألف دينار خلال 4 شهور عمل! تفاصيل   الجيش ينفذ 7 إنزالات جوية على شمال قطاع غزة   توضيح بخصوص "مناهج الأول الثانوي" الجديدة   تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه الثلاثيني بسبب 10 دنانير بجنوب عمان   امريكا تطالب .. ومحمود عباس يرفض! تفاصيل   لازاريني: تجري حملة ماكرة لإنهاء أنشطة الأونروا   وزير الاوقاف يدين تدنيس باحات المسجد الاقصى المبارك   الهواري في معان .. تفاصيل   وظائف شاغرة في وزارة الاتصال الحكومي (تفاصيل)   طلاب من 111 دولة على مقاعد الدراسة في الأردن   الكشف عن مصدر التشويش على (GPS) في الاردن   48 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 في السوق المحلية   موجة غبار تجتاح الأردن وتحذيرات لمرضى الجهاز التنفسي   ما الحالة التي يستطيع فيها المؤمن سحب اشتراكاته من الضمان؟   ضبط 7 متورطين بقضايا مخدرات أحدهم مصنف بالخطر

كيف تمنعي زوجكِ من الزواج بأخرى؟ منها اطلبي الطلاق

{clean_title}
ليست هناك امرأة واحدة على وجه الأرض لا ترغب في أن تكون هي الوحيدة في قلب وعقل الرجل فالأنانية في الحب أمر لا مفر منه وخاصة عند النساء، ولو ذكر الرجل يوما أنه ينوي الزواج بأخرى ولو على سبيل المزاج ستنقلب كافة الأمور رأسا على عقب.

لا أحد بإمكانه أن ينكر أن زواج الرجل بامرأة أخرى أمر مباح ولا يخالف العقيدة الدينية أو التقاليد الدنيوية في شيء فهو حق من حقوق أي رجل، ولكنه من ناحية أخرى يسبب آلاما نفسية للمرأة فالمرأة بطبعها تغار على زوجها ولا تحب أن تشاركها فيه امرأة أخرى كذلك فإن الزواج بأخرى من الأمور المقلقة للزوجة فهي تفكر دائما كيف سيكون أثر هذا الزواج على مكانتها في حياه الرجل فقد يتسبب الأمر في إهمال حقوق الزوجة الأولى وأبنائها وقد يصل الأمر للطلاق، ونظرا لأن كل زوجة لا تحب أن تصبح في هذا الموقف العصيب يوما ما نضع لكل امرأة أبسط الحلول التي تمنع زوجها من التفكير في الزواج الثاني مطلقا.

كيف أصرف زوجي عن الزواج؟

إذا شعرتي أن اهتمام زوجك بنفسه وملابسه ووضع عطره المفضل أصبح أهم بالنسبة له من أن يلقي عليك التحية قبل خروجه من المنزل وتكاثرت المشكلات بينكما وأصبح دائم السفر والخروج مع أصدقائه ولم يعد يسمح لكي بمراقبة هاتفة أو الحسابات الشخصية له على مواقع التواصل الاجتماعي فربما تفاجئين بوجود امرأة أخرى في حياته إذا لم تلتزمي بالنصائح التالية فورا:

كوني الصديقة الوفية له

الرجل دائما بحاجة إلى صديق يحكي له أسراره دون أن يلقي عليه اللوم أو يحاسبه فلذلك حاولي دائما أن تشجعي زوجك على مصارحتك بأموره الشخصية دون أن يتملكه الخوف أو القلق من ردة فعلك حتى إذا علمتي أنه قام بخيانتك أو فعل ما يضر بنفسه فلا تثوري أو تغضبي واستمعي له بكل بهدوء وحب فذلك سيزيد من مكانتك في قلبه ولن يلجأ للكذب بعد ذلك.

لا تتحدثي عن الماضي

من أكثر الأمور التي تجعل الرجال ينفرون من زوجاتهم هو تكرار الحديث عن أشياء مضى عليها الكثير من الوقت فعندما تتشاجرا معا فلا تذكريه بأحداث قديمة حتى ولو تكرر السبب في الحاضر فهذا لن يكون حافزا له لكي يعاملك بطريقة أفضل كما تعتقدين بل على العكس سيزداد شعورك مع الوقت أنه لم يعد يحبك مطلقا وسوف يتهرب منك بالخروج مع أصدقائه أو الجلوس مع عائلته وأخيرا الزواج بأخرى .

كوني مرحه وكثيرة الضحك

يجب أن تعلمي أن زوجك يحمل الكثير من الضغوطات اليومية في العمل، ويتحمل التعب والمشقة من أجل توفير كل ما تحتاجينه أنتي والأبناء فأعلمي أن نظرتك تختلف عنه تماما في تقدير الأمور فهو دائما ما ينظر للمستقبل ويخشى منه لذلك ستجديه في كثير من الأحيان يعاني من الصمت وتارة يشعر بالحزن والضيق لذلك عليك أن تتحلى بروح الدعابة والمرح وأن تستقبليه دائما بابتسامة وتودعينه بابتسامة حتى يجد راحته معك في المنزل ولا يبحث عنها خارجه.

تجنبي ملل الروتين اليومي

نسبة كبيرة من الرجال الذين قرروا الطلاق أو الزواج بأخرى كان نتيجة لشعورهم بالملل والرتابة بشكل دائم خاصة إذا استمر الزواج لعدة سنوات فالحياة الزوجية تحتاج إلى تغيير وتجديد دائم والأمر لا يقتصر على جانب واحد، وجددي من ملابسك ومظهرك وديكور منزلك إذا كان الأمر مستطاع وتبتكري وصفات طبخ جديدة ولا تكرري نفس اليوم مع زوجك بل قومي يوما باصطحابه إلى الأهل ويوم أخر تقومي بدعوته للسينما أو التنزه ولا تجعلي حديثك اليومي معه عن احتياجات المنزل والأبناء بل قومي بسؤاله كيف قضى يومه في العمل والطعام الذي يرغب بتناوله في اليوم التالي وعن خططه المستقبلية وعن خطته لقضاء يوم العطلة وهكذا.

التصرف الصحيح عند الزواج بأخرى

إذا لم تتمكني من إنقاذ الأمر قبل حدوثه وعلمتي أن زوجك قد تزوج بامرأة أخرى بالفعل فلا داعي اللوم والعتاب وجلد الذات حتى إذا كان الآمر ناتجا عن سوء تصرفك أو تقصيرك في حقوق زوجك وننصحك بالابتعاد تماما عن فكرة الطلاق لأنه لن يكون الخيار الأمثل في مثل هذه الحالة خاصة إذا كان يربط بينكما أبناء وسنوات طويلة من الزواج ولكن عليك بإتباع الحلول الآتية: اجلسي مع نفسك وصارحيها بالأسباب إذا كان زوجك قد تزوج بأخرى فمن المؤكد أنه افتقد شيئا كبيرا في حياتكما معا وليس هناك من يقدر على استعادة هذا الشيء غيرك، لذلك قومي بسؤال نفسك عن السبب الذي دفعته الزواج بأخرى سواء تقصيرك في الاهتمام بنفسك أو بالمنزل والأبناء أو بسبب توجيه أصابع الاتهام له بالبخل والتقصير دوما وابدئي بإصلاح كل هذه الأشياء أولا حتى تتحسن علاقته معك شيئا فشيئا.

لا تظهري له معرفتك بالزواج الثاني

نحن نعلم تماما أنه من الصعب السيطرة على المشاعر السلبية التي تتراود في ذهنك الآن بعد أن علمتي أن حياتك الزوجية أصبحت مهددة ولكن عليك التمسك بالقوة والهدوء معا فلا تغضبي أو تثوري أو تنفري من زوجك وتعامليه معاملة سيئة بل على العكس عليك أن تظهري ابتسامتك أمامه وتتعاملي معه بحكمة وتحاولي الاقتراب منه أكثر من السابق.

اخبري الأهل

قومي بإخبار أهلك وأهل زوجك بالزواج الثاني فبالتأكيد أن نظرتهما للأمر ستختلف عن نظرتك تماما وربما يستطيعوا التحدث مع زوجك وتوجيه النصائح له بطريقة تجعله يتراجع عن قراره ويترك زوجته الأخرى ويتحسن في علاقته معك.

قومي بمصارحته

إذا فشلتِ في إتباع كل الحلول السابقة لجعل زوجك يتراجع عن الزواج بأخرى فعليك أن تصاريحه بأنك علمتي، وتحدثي مباشرة عن رغبتك في معرفة مصيرك معه خاصة إذا لاحظتي منه غضب أو إنكار.

اطلبي منه الطلاق

إذا فشلتِ في الحفاظ على هدوئك واتزانك النفسي مع زوجك وفعلتي كل ما بوسعك للحفاظ عليه واستعادة الحياة بينكما من جديد وفي المقابل لم تجدي منه سوى التقصير تجاهك أو تجاه الأبناء وأصبح يحمل مجرد اسم في شهادة زواجكما فقط، وشعرتي أن حقك أصبح مهدورا فلا بأس أن تطلبي منه الطلاق فالحفاظ على علاقة لا نفع بها أمر مهلك لراحتك النفسية وراحة أبنائك والطلاق لا يعني نهاية العالم فبإمكانك البدء في حياة جديدة مع زوج أخر يقدرك ويقدر مشاعرك.

اشغلي وقتك قدر الإمكان

تعتبر القاعدة الأولى والأخيرة لخروجك من تلك الحالة النفسية السيئة هو أن تمتلكي الوعي الكافي الذي يخلصك من الشعور بالفراغ والوحدة، وهناك عدة طرق قد تساعدك على ذلك أولهما هو البحث عن وظيفة جديدة وإذا لم يكن بمقدورك العمل فاذهبي إلى ممارسة الرياضة وقابلي أصدقائك القدامى واصطحبي أبنائك عند التسوق، قومي بشراء ملابس جديدة، واشغلي وقتك في تنظيف المنزل وإذا فشلتِ في كل ذلك فاذهبي للطبيب النفسي حتى يتحسن الوضع وتعودي إلى حالتك الطبيعية كما بالسابق.

الخاتمة

إن الزواج بأخرى لا يعني نهاية العالم أو حلول كارثة فبعض السيدات تستطيع تماما السيطرة على الأمور بعقلانية شديدة فحافظي على بيتك وزوجك ولا تجعلي الأمور تزداد سوءا وحاولي دائما أن تكوني الزوجة التي وقع زوجك في حبها للوهلة الأولى، وتذكري أن بإمكانك النجاح في تخطي أي أمر مهما كان صعبا.