آخر الأخبار
  مذكرة تفاهم بين مجلس العاصمة ووزارة العمل   اجتماع لمالكي الجامعات الخاصة بجامعة جدارا لبحث معوقات الاستثمار في التعليم العالي   الخصاونة يصدر بلاغا جديدا - تفاصيل   الزعبي مديرا لإدارة الشؤون السياسية في الديوان الملكي   الأردن يوافق على تسمية آل نهيان سفيرًا للإمارات في عمان   إرادة ملكية بالسفير الأردني لدى بلجيكا   فتوح: المركزي الأردني لم يتعرض لعقوبات وغرامات   عمر جديد لسيارات التطبيقات الذكية بالأردن   تشكيلات وإحالات وإنهاء خدمات موظفين بالأردن - أسماء    الملكية الأردنية "الراعي الرئيسي والناقل الوطني" لملتقى المؤثرين العرب أكتوبر المقبل في الأردن   السجن 10 سنوات لشخص أطلق النار على لاعبي كرة قدم في محافظة إربد   الأردن .. سوري يهتك عرض ابنتيه الطفلتين والتمييز تصادق على حكم مشدد بحقه   الأمن العام يكرم الملازم احمد عاهد موسى   أكثر من 179 ألف مركبة تم ترخيصها العام الماضي   طاقة الأعيان: مؤشرات إيجابية لاستخراج النفط في الأردن   الملك يستقبل وزير الخارجية البحريني ويؤكدان متانة العلاقات   وزير اردني اسبق: التعزية بي على المقبرة فقط   وزارة التربية والتعليم تصرح بشأن ما أثير حول نسب النجاح في التوجيهي   الدغمي: أدعو الله أن يحفظ مصر قيادة وحكومة وشعباً   تعرف على التهم الموجهة لهؤلاء الموظفين بالحكومة ؟

طرق للتعامل مع عادات الطفل السيئة.. عليك اتباعها

{clean_title}

تعاني بعض الأمهات من عادات سيئة ومزعجة عند أطفالهم، وتبحثن عن حلول لذلك، ومن هذه الحلول :

 

الوقت المستقطع للعقاب:

يتم عقاب الطفل لعدة دقائق عند تكرار العادة السيئة أو القيام بها، وإعادة بدء وقت العقاب في حال بكى أو اعترض، مع المحافظة على الحزم معه.

احتساب النقاط:

يتم تخصيص لوحة لاحتساب نقاطه، فكلّما عمل عملاً جيداً تحسب له نقطتان، وكلما عمل عملاً سيئاً يتمّ إلغاء النقاط، ثم تجميعها، ومكافأتها بناءً على تخصيص هدية لكل عدد، فمثلاً إذا كان مجموع نقاطه 10 نقاط، فله قطعة من الشوكولاتة، بينما إذ كان مجموع نقاطه 20 نقطة فله لعبة، وهكذا.

الحرمان من الأشياء المفضلة:

يتم أخذ لعبته المفضلة، أو غيرها كلما فعل عادة سيئة.

التعلم من الخطأ:

يتم تركه ليتحمل المسؤولية الناتجة عن تصرفه، فمثلاً إذا تعامل بطريقة أنانية مع أصدقائه فإنهم سيمنعونه من اللعب معهم، مما سيؤثر عليه، ويغيّر من طبعه.

القيام بعمل إضافي في المنزل:

يتم دفعه للقيام بعمل إجباري في المنزل كنوع من العقاب، كعقابه بتنظيف الجدار الذي رسم عليه.

مناقشة الخطأ:

ويكون بالجلوس معه والتحدث بهدوء، ومحاولة شرح خطئه له.

التجاهل:

يكون بتجاهله عند طلبه لشيء، فإن كان الطفل لا يكفّ عن البكاء طلباً لشيء ما من الأفضل تجاهله، مما سيدفعه للسكوت، ثم إخباره بأنّه لا يمكن سماعه أو فهمه وهو يبكي.