آخر الأخبار
  تعيينات خريجي الإعلام بالتربية من ديوان الخدمة   كريشان: لن يتم تنظيم أي أراض قابلة للزراعة   مذكرة تفاهم بين مجلس العاصمة ووزارة العمل   اجتماع لمالكي الجامعات الخاصة بجامعة جدارا لبحث معوقات الاستثمار في التعليم العالي   الخصاونة يصدر بلاغا جديدا - تفاصيل   الزعبي مديرا لإدارة الشؤون السياسية في الديوان الملكي   الأردن يوافق على تسمية آل نهيان سفيرًا للإمارات في عمان   إرادة ملكية بالسفير الأردني لدى بلجيكا   فتوح: المركزي الأردني لم يتعرض لعقوبات وغرامات   عمر جديد لسيارات التطبيقات الذكية بالأردن   تشكيلات وإحالات وإنهاء خدمات موظفين بالأردن - أسماء    الملكية الأردنية "الراعي الرئيسي والناقل الوطني" لملتقى المؤثرين العرب أكتوبر المقبل في الأردن   السجن 10 سنوات لشخص أطلق النار على لاعبي كرة قدم في محافظة إربد   الأردن .. سوري يهتك عرض ابنتيه الطفلتين والتمييز تصادق على حكم مشدد بحقه   الأمن العام يكرم الملازم احمد عاهد موسى   أكثر من 179 ألف مركبة تم ترخيصها العام الماضي   طاقة الأعيان: مؤشرات إيجابية لاستخراج النفط في الأردن   الملك يستقبل وزير الخارجية البحريني ويؤكدان متانة العلاقات   وزير اردني اسبق: التعزية بي على المقبرة فقط   وزارة التربية والتعليم تصرح بشأن ما أثير حول نسب النجاح في التوجيهي

مهمة الرجال.. لهذه الأسباب تناول هذه الخضراوات مسلوقة

{clean_title}
أوضحت خبيرة تغذية روسية أن بعض الخضراوات من الأفضل تناولها مسلوقة للحصول على الفائدة القصوى منها. وتشير البروفيسورة مارغريتا كوروليوفا في حديث لراديو "سبوتنيك”، إلى أن العديد من الخضراوات لا تفقد خصائصها المفيدة للجسم بعد المعالجة الحرارية، بل تزداد فائدتها؛ لأن بعض الفيتامينات التي تذوب في الدهون الموجودة فيها تصبح سهلة الامتصاص بعد المعالجة الحرارية، وخير مثال على ذلك الجزر.

وتقول: "امتصاص فيتامين А الموجود في الجزر المسلوق يصبح أسهل وأفضل مما في الجزر النيئ، كما تنشط المعالجة الحرارية مركب الليكوبين المضاد للأكسدة الموجود في الطماطم والفلفل الأحمر. وتوضح: "تسمح المعالجة الحرارية بتنشيط الليكوبين الموجود في الطماطم والفلفل الأحمر وتحسن عملية امتصاصه، والليكوبين مهم جدًّا لصحة الأنسجة وحالة الدم ولصحة الرجال”؛ بحسب ما نقلت "روسيا اليوم”. وتشير إلى أن الأشخاص الذين يعانون من أمراض الجهاز الهضمي لا ينصحون بتناول اللفت والفجل؛ لاحتوائهما على ألياف غذائية خشنة، ولكن بعد المعالجة الحرارية تصبح هذه الألياف سهلة الهضم. وتضيف: "هناك بعض الخضراوات مثل البنجر والبروكلي يمكن أن تحتوي على مواد سامة عندما تكون نيئة؛ حيث يحتوي البنجر النيئ على نسبة بسيطة من مركبات سامة، كما أن وجود مادة السلفورافان "المضادة للسرطان ومبيدة للجراثيم” في البروكلي يمكن أن يكون لها تأثير سام في الجسم أحيانًا”.

وتابعت: يجب استخدام حرارة "معتدلة” عند طهي الخضراوات؛ لأنه بعكس ذلك يمكن أن يرتفع مؤشر نسبة السكر في البنجر أو الجزر مثلًا. وتختتم: "يمكن معالجة الخضراوات حراريًّا في ماء يغلي لمدة 2-3 دقائق، أو في فرن بدرجة حرارة 60-70 درجة مئوية، أو في شواية هوائية لمدة دقيقتين لكل جانب، أو على البخار لمدة لا تزيد على خمس دقائق عند 80-90 درجة، عمومًا يجب أن تكون المعالجة الحرارية معتدلة”. ووفقًا لها: ينصح بتناول الخضراوات الورقية نيئة.