آخر الأخبار
  إسبانيا تهزم إنجلترا وتتوج بكأس أوروبا للمرة الرابعة بتاريخها   متى سيحل مجلس النواب التاسع عشر؟ النائب عمر العياصرة يجيب ..   قوة خاصة صهيونية حاولت التسلل لرفح داخل شاحنة مساعدات .. وكمين القسام كان بإنتظارهم   وزير صهيوني يتوعد حماس بحرب ستستمر لسنوات! تفاصيل   الملك: اشعر بصدمة وغضب شديدين بسبب المحاولة الشنيعة لاغتيال الرئيس الامريكي السابق ترمب   هل عرض رئيس الوزراء الفلسطيني على مسلحي الضفة رواتب شهرية مقابل تسليم اسلحتهم؟   إعلان هام صادر عن "الهيئة المستقلة للانتخاب" بشأن مخالفات دعائية انتخابية   الوزير الاسبق الهنداوي: الله يسترنا من تاليها   تمديد فترة التقدم لعطاء القطار الخفيف بين عمان والزرقاء وصولاً لمطار الملكة علياء الدولي   تسريب الحديث الذي دار بين ترامب وعناصر أمنه الخاص لحظة محاولة اغـتيالـه   جندي احتياط إسرائيلي: مرهقون ونبحث عن مقاتلين في فيسبوك   قطع التيار الكهربائي غداً الاثنين عن هذه المناطق - أسماء   البادية الوسطى: مداهمة منزل أحد تجّار المخدرات وهذا ما كان يخبئه / صور   الأردن.. طقس صيفي معتدل خلال الأيام المقبلة   العمل: 30 وحدة وفرعا إنتاجيا تُشغل 9200 أردني   انخفاض قيمة الحوالات بالدينار الأردني   الأمن العام للأردنيين: حزام الأمان ليس ديكورا   الحكومة: نعمل على تجديد مذكرة استيراد النفط من العراق   الامن العام : اندلاع حريق في بناية بعمان وتحويل حركة السير   الإفتاء توضح حكم صيام عاشوراء وموعده

تحذير رسمي من طريقة جديدة للاحتيال في السعودية

{clean_title}
حذر البنك المركزي والأمن العام في السعودية من الاحتيال المالي عن طريق انتحال أسماء وصور شخصيات معروفة عبر حسابات التواصل الاجتماعي وادعاء تقديم مساعدات مالية.

وقال الأمن العام السعودي، في تغريدة على حسابه الرسمي، السبت، إن الحسابات والمواقع الوهمية تنتحل أسماء شركات مشهورة بهدف بيع سلع أو تقديم خدمات.

وفي حال التعرض لعمليات الاحتيال أوصى الأمن العام بالإبلاغ عن طريق أقرب مركز شرطة أو من خلال تطبيق "كلنا أمن".

أما البنك المركزي فغرد، الجمعة، قائلا: "انتحال أسماء وصور شخصيات معروفة عبر حسابات التواصل الاجتماعي وادعاء تقديم مساعدات مالية هو أحد أساليب الاحتيال المالي؛ فاحذر منها".

ومنذ أقل من أسبوع، أعلن البنك المركزي السعودي تحديث التعليمات الخاصة بالإجراءات الاحترازية المؤقتة لحماية عملاء البنوك من الاحتيال المالي.

وتضمن التحديث إعادة رفع حد الحوالات اليومي لعملاء البنوك إلى المستويات التي كانت عليها سابقا، وإمكانية خفض ذلك الحد عبر التواصل مع البنك.

كما شمل التحديث إتاحة إمكانية تقديم خدمة فتح الحسابات البنكية عن بعد.

وأكد البنك المركزي لعملاء البنوك ضرورة أخذ الحيطة والحذر من العمليات الاحتيالية، وعدم التفريط بإفشاء البيانات البنكية والشخصية، مثل الأرقام السرية ورموز التحقق لأي شخص أو جهة، مع أهمية التأكد من موثوقية المواقع الإلكترونية المتعامل معها.

والشهر الماضي، قبضت شرطة منطقة تبوك على مواطن ارتكب عددا من قضايا النصب والاحتيال المالي على عملاء أحد المواقع الإلكترونية المخصصة لعرض السلع بهدف البيع.

وكان الموقوف أرسل رسالة نصية وهمية على جوال البائع بتحويل قيمة السلعة على حسابه البنكي، بعدما حصل عليها دون دفع ثمنها.