آخر الأخبار
  توضيح رسمي حول التشويش على نظام "جي بي أس" في الأردن   وزير الصحة يرعى حفل حصول مركز خريبة السوق على شهادة الامتياز   اعلان حكومي بخصوص طريق جرش-المفرق   الذكرى الثلاثون لوفاة الملكة زين الشرف   رئيس الديوان الملكي يلتقي وفدين من رابطة الفنانين التشكيليين والتقدم الأكاديمي التربوي   بيان صادر عن الخطوط الجوية الملكية الأردنية .. ما الذي جاء فيه؟   طبيب أردني يحذر الاردنيين من السجائر الالكترونية   مدعوون للتعيين في وزارة الصحة (أسماء)   إنزالات جوية جديدة للقوات المسلحة الأردنية فوق شمال غزة - تفاصيل   قرار من المدعي العام بشأن شخص إختلس مليون وخمسة وعشرين ألف دينار .. والكشف عن دور زوجته بالقضية   الأردن على موعد مع حالة ماطرة استثنائية تستمر 10 أيام   إدارة السير: لا تتردد في إبلاغنا !   الجنايات تصدر حكما بحق رجل اقترف "العجائب" بزوجته قبل إنهاء حياتها   18 إصابة بحادث تصادم في الموجب   الملكية الأردنية تواصل جهودها لتعزيز الاستدامة البيئية وتزرع 1000 شجرة   1,223 مليار دينارا قيمة الصادرات الكلية للأردن حتى نهاية شباط الماضي   الدفاع المدني: 8 آلاف حالة استفادت من خدمات إسعاف التوجيه الطبي عن بعد   الدويري: فاتورة الكهرباء تبلغ نصف الكلف التشغيلية لسلطة المياه   الأردن يسير قافلة مساعدات غذائية جديدة إلى قطاع غزة   قرار حكومي بشأن اشتراكات الضمان الاجتماعي

بالفيديو قائمة "المهندس الزراعي" تعلن اسماء مرشحيها وبرنامجها الانتخابي لانتخابات نقابة المهندسين الزراعيين

{clean_title}

جراءة نيوز - خاص 


اعلنت قائمة المهندس الزراعي " اسماء مرشحيها لانتخابات نقابة المهندسين الزراعيين التي ستجري في 25 الشهر الجاري.
وضمت القائمة التي أعلن عنها خلال مؤتمر صحفي عقد في مجمع النقابات المهنية، المرشح لمركز النقيب م.علي خلف ابونقطة، والمرشح لمركز نائب النقيب م.سائد الظاهر، والعضوية مجلس النقابة كل من المهندسين الزراعيين ابراهيم الهبارنة وأشرف الديري وبدر شنيكات وشادي القيسي والمهندسة الزراعية كرم القسوس ومحمد كوكش ووسيم شريدة.
وقال م.ابونقطة أن القائمة تضم خبرات علمية ومهنية ونقابية من القطاعين العام والخاص، مؤهلة لترجمة البرنامج الانتخابي للقائمة الذي يصب في مصلحة النقابة ومنتسبيها وصناديقها.
واضاف أن القائمة مدعومة من عدة تيارات نقابية وهي القائمة الخضراء والعمل المهني والمستقبل والتضامن والتجمع الشبابي والمستقلين الذين يشكلون غالبية منتسبي النقابة.
وأشار أن القائمة تنظر للانتخابات على أنها منافسة شريفة بين الزملاء، وان الالوان تختفي بعد ظهور النتائج بحيث يعود الجميع زملاء وأخوة بعيدا عن أية حساسيات انتخابية.
وأكد ابونقطة أن القائمة تسعى لأن يكون مجلس النقابة القادم ممثلا حقيقيا للمهندسين الزراعيين، داعيا منتسبي النقابة للإقبال على صناديق الاقتراع واختيار ممثليهم بحرية.
واستعرض ابونقطة البرنامج الانتخابي للقائمة والذي يشتمل على عدة محاور مهنية ونقابية واستثمارية ووطنية.
واشار البرنامج الانتخابي للقائمة "الذي حمل شعار "معا نحو التغيير"، أن القائمة تسعى للإصلاح والبناء مع الحفاظ على المكتسبات وتجاوز الاخفاقات والأخذ بعين الاعتبار كل المقترحات البناءة لتأسيس مرحلة جديدة من التنمية والتحديث على جميع مستويات العمل النقابي.
وتضمن البرنامج الانتخابي عدة محاور، من بينها العدالة في توفير فرص التدريب والتشغيل لمنتسبي النقابة، وانشاء وحدة متخصصة للتشبيك والتعاون الدولي لتأمين مصادر تمويل محلية ودولية والتوسع في برنامج (ابدأ)، وانشاء حاضنة للمشاريع الزراعية وريادة الاعمال لتشجيع المهندسين الزراعيين على تأسيس مشاريع زراعية خاصة، واقامة مهرجانات وظيفية لتأمين فرص عمل للمهندسين الزراعيين.
وتضمن البرنامج التخطيط الاستراتيجي لبرامج عمل فروع النقابة، وتوسيع صلاحيات الفروع والشعب المهنية وزيادة مخصصاتها المالية، وتطوير الربط الالكتروني بين المركز والفروع لتحسين نوعية الخدمة المقدمة لمنتسبي النقابة، استحداث مراكز اقتراع جديدة لضمان مشاركة اوسع في انتخابات مجلس النقابة.
وفيما يتعلق بمحور التحديات المالية، أكد البرنامج على الالتزام بتنفيذ الدراسة الاكتوارية لتقييم الواقع المالي للنقابة، وتعزيز الرقابة المالية واتباع وسائل الحوكمة الحديثة، وتنويع الاستثمارات لرفد صندوق التقاعد.
وفيما يتعلق بتعديل وتطوير قانون النقابة والأنظمة والتعليمات، أكد البرنامج الانتخابي على ضرورة مراجعة التشريعات الناظمة لعمل النقابة بما يتواءم مع المصلحة العامة والحفاظ علو مكتسبات النقابة واستدامة صندوق التقاعد والاعانات فيها.
وفيما يخص تطوير منظومة العمل النقابي، أكد البرنامج على ضرورة الالتزام بالثوابت الوطنية والنقابية ومقاومة التطبيع، ومتابعة قضايا وهموم الزملاء في مواقعهم، والمطالبة بزيادة المكافات والعلاوات بناء على خصوصية القطاعين العام والخاص، وتوسيع الخدمات التمويلية ورفع السقوف المالية للمشتريات، وعدد من البرامج.
وأكد البرنامج على أهمية الشراكات الاستراتيجية للنهوض بالقطاع الزراعي، من خلال المساهمة في رسم السياسات الزراعية على المستوى الوطني، والدفاع عن قضايا وهموم المزارعين والعاملين في القطاع الزراعي، واستثمار خبرات المهندسين الزراعيين لتقديم حلول مبتكرة لمشاكل القطاع الزراعي، والتنسيق مع كليات الزراعة لتعديل الخطط الدراسية بما يتوافق مع متطلبات السوق وحاجاته.