آخر الأخبار
  البرلمان العربي يستنكر تصريحات رئيسة الوزراء البريطانية بنقل سفارة بريطانيا من تل ابيب الى القدس المحتلة   المعاصر تقرر عدم رفع أسعار خدمة عصر الزيتون   المركزي: 34.7 مليار دينار الاستثمارات الأجنبية في الأردن لنهاية 2020   130 مليون دولار كلفة الربط الكهربائي مع العراق يتحمل الأردن 30 مليونا منها   اتفاقية تعاون بين الأردن وامريكا لمكافحة تهريب المخدرات   النابلسي: نجحنا بتمكين 135 ألف شاب وشابة   توقيف 7 أشخاص بعمان لحفرهم سراديب بحثاً عن الذهب   اتفاقيات كويتية اردنية لتوفير طواقم تمريضية   القطامين : ارتباك بين الاهالي بسبب التوقيت   القطامين : ارتباك بين الاهالي بسبب التوقيت   ‎كيف تفاعل الأردنيون مع قرار تثبيت العمل بالتوقيت الصيفي؟   اتفاقية تعاون بين الأردن وامريكا لمكافحة تهريب المخدرات   زيادة منح أبناء المعلمين 550 مقعدا إضافيا   خبير اردني يفسر حذف فيس بوك للاصدقاء   ضبط 817 متسولا في أيلول الماضي   السفير الأميركي: مساعداتنا للأردن غير مشروطة   التنمية توضح حول أدوية ضبطت بأحد مراكز ذوي الإعاقة بالأردن   الأمن يحذر من روابط تقدم منحا للأردنيين   %93 نسبة إشغال فنادق العقبة فئة 5 نجوم   تحذير هام لمالكي السيارات في الاردن

بالفيديو قائمة "المهندس الزراعي" تعلن اسماء مرشحيها وبرنامجها الانتخابي لانتخابات نقابة المهندسين الزراعيين

{clean_title}

جراءة نيوز - خاص 


اعلنت قائمة المهندس الزراعي " اسماء مرشحيها لانتخابات نقابة المهندسين الزراعيين التي ستجري في 25 الشهر الجاري.
وضمت القائمة التي أعلن عنها خلال مؤتمر صحفي عقد في مجمع النقابات المهنية، المرشح لمركز النقيب م.علي خلف ابونقطة، والمرشح لمركز نائب النقيب م.سائد الظاهر، والعضوية مجلس النقابة كل من المهندسين الزراعيين ابراهيم الهبارنة وأشرف الديري وبدر شنيكات وشادي القيسي والمهندسة الزراعية كرم القسوس ومحمد كوكش ووسيم شريدة.
وقال م.ابونقطة أن القائمة تضم خبرات علمية ومهنية ونقابية من القطاعين العام والخاص، مؤهلة لترجمة البرنامج الانتخابي للقائمة الذي يصب في مصلحة النقابة ومنتسبيها وصناديقها.
واضاف أن القائمة مدعومة من عدة تيارات نقابية وهي القائمة الخضراء والعمل المهني والمستقبل والتضامن والتجمع الشبابي والمستقلين الذين يشكلون غالبية منتسبي النقابة.
وأشار أن القائمة تنظر للانتخابات على أنها منافسة شريفة بين الزملاء، وان الالوان تختفي بعد ظهور النتائج بحيث يعود الجميع زملاء وأخوة بعيدا عن أية حساسيات انتخابية.
وأكد ابونقطة أن القائمة تسعى لأن يكون مجلس النقابة القادم ممثلا حقيقيا للمهندسين الزراعيين، داعيا منتسبي النقابة للإقبال على صناديق الاقتراع واختيار ممثليهم بحرية.
واستعرض ابونقطة البرنامج الانتخابي للقائمة والذي يشتمل على عدة محاور مهنية ونقابية واستثمارية ووطنية.
واشار البرنامج الانتخابي للقائمة "الذي حمل شعار "معا نحو التغيير"، أن القائمة تسعى للإصلاح والبناء مع الحفاظ على المكتسبات وتجاوز الاخفاقات والأخذ بعين الاعتبار كل المقترحات البناءة لتأسيس مرحلة جديدة من التنمية والتحديث على جميع مستويات العمل النقابي.
وتضمن البرنامج الانتخابي عدة محاور، من بينها العدالة في توفير فرص التدريب والتشغيل لمنتسبي النقابة، وانشاء وحدة متخصصة للتشبيك والتعاون الدولي لتأمين مصادر تمويل محلية ودولية والتوسع في برنامج (ابدأ)، وانشاء حاضنة للمشاريع الزراعية وريادة الاعمال لتشجيع المهندسين الزراعيين على تأسيس مشاريع زراعية خاصة، واقامة مهرجانات وظيفية لتأمين فرص عمل للمهندسين الزراعيين.
وتضمن البرنامج التخطيط الاستراتيجي لبرامج عمل فروع النقابة، وتوسيع صلاحيات الفروع والشعب المهنية وزيادة مخصصاتها المالية، وتطوير الربط الالكتروني بين المركز والفروع لتحسين نوعية الخدمة المقدمة لمنتسبي النقابة، استحداث مراكز اقتراع جديدة لضمان مشاركة اوسع في انتخابات مجلس النقابة.
وفيما يتعلق بمحور التحديات المالية، أكد البرنامج على الالتزام بتنفيذ الدراسة الاكتوارية لتقييم الواقع المالي للنقابة، وتعزيز الرقابة المالية واتباع وسائل الحوكمة الحديثة، وتنويع الاستثمارات لرفد صندوق التقاعد.
وفيما يتعلق بتعديل وتطوير قانون النقابة والأنظمة والتعليمات، أكد البرنامج الانتخابي على ضرورة مراجعة التشريعات الناظمة لعمل النقابة بما يتواءم مع المصلحة العامة والحفاظ علو مكتسبات النقابة واستدامة صندوق التقاعد والاعانات فيها.
وفيما يخص تطوير منظومة العمل النقابي، أكد البرنامج على ضرورة الالتزام بالثوابت الوطنية والنقابية ومقاومة التطبيع، ومتابعة قضايا وهموم الزملاء في مواقعهم، والمطالبة بزيادة المكافات والعلاوات بناء على خصوصية القطاعين العام والخاص، وتوسيع الخدمات التمويلية ورفع السقوف المالية للمشتريات، وعدد من البرامج.
وأكد البرنامج على أهمية الشراكات الاستراتيجية للنهوض بالقطاع الزراعي، من خلال المساهمة في رسم السياسات الزراعية على المستوى الوطني، والدفاع عن قضايا وهموم المزارعين والعاملين في القطاع الزراعي، واستثمار خبرات المهندسين الزراعيين لتقديم حلول مبتكرة لمشاكل القطاع الزراعي، والتنسيق مع كليات الزراعة لتعديل الخطط الدراسية بما يتوافق مع متطلبات السوق وحاجاته.