آخر الأخبار
  كلاب ضالة تهاجم طفل 3 سنوات وتنهشه .. ولا يزال دولة بشر الخصاونة يمتنع عن مكافحة الكلاب الضالة .. تفاصيل مؤلمة   العيسوي يلتقي وفداً من ابناء منطقة وادي رم   توضيح حكومي هام حول إستيراد القرود وإدخالها الاردن   توقيع اتفاقية عمل بين القوات المسلحة الأردنية وإدارة مهرجان جرش   وزير الخارجية الأسبق معالي العين ناصر جودة يختتم فعاليات نموذج الأمم المتحدة لطلبة عمان الأهلية   ولي العهد يفتتح مشروع مصنع جيا للألبسة الجاهزة   ولي العهد يترأس اجتماعاً دورياً في سلطة العقبة   وزير الصحة: الأردن دعم وأسند الفلسطينيين   فلسطين الأعيان: تصريحات اسرائيل تتنكر بشكل استفزازي لدور الأردن ومعاهدة السلام   التبليغ الفوري عن أي حالة يشتبه إصابتها بمرض جدري القرود   تفاصيل جديدة حول مُستجدات موجة الغبار الإقليمية   العرموطي: عودة نتائج الشركات لطبيعتها قبل كورونا   48 % نسبة الإناث من مجمل أعداد الموظفين   الولايات المتحدة والبنك الدولي تصدرا قائمة مانحي ومقرضي الأردن خلال 4 أعوام   اسعار الذهب في الأردن الأحد   "الفيفا" يمنع الفيصلي من تسجيل لاعبين جدد   الأردن يستورد 351 ألف رأس ماشية في 4 أشهر   البلبيسي: ارتفاع إصابات كورونا 1% خلال اسبوع   بلغ 12 دينارا.. ارتفاع أسعار الزهرة بالسوق المحلية   المرصد السوري: قائد المجموعة التي حاولت تهريب المخدرات الى الاردن وقتله الجيش الاردني على علاقة وثيقة بحزب الله
عـاجـل :

حجاوي: المدارس قد تكون مكانا لانتشار اوميكرون

{clean_title}
قال عضو لجنة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي، إن المتحور اوميكرون سيكون السائد اخر الشهر الحالي في الأردن.

وأضاف حجاوي أن ما يميز الميكرون عن الدلتا هو سرعة الانتشار، مشيرا إلى أن حضانة الاميركون من 3 -5 أيام فيما تقدر حضانة الدلتا 7 أيام.

وبين أن فترة حضانة الاوميكرون الأقل من الدلتا اثر على فترة العزل وادى إلى تقليص فترة العزل لم ليس لديهم في الأردن والعالم.

ولفت إلى إمكانية "تسجيل أكثر من 50 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال أسبوع ذروة الموجة الرابعة في الأردن.

وأشار إلى أن المدارس قد تكون مكانا لانتشار العدوى، لكون اوميكرون وقد يعطل أي تجمع أو أي مرفق، لكون اغلب المصابين بالمتحور من الفئة العمرية التي تشكل الايادي العاملة.

وحول المتحور "أوميكرون"، أوضح حجاوي أن أعراض "أوميكرون" تكون أخف لأنه يصيب الجهاز التنفسي العلوي مقارنة بالدلتا الذي كان يصل إلى الرئة ويؤدي إلى أعراض قد تؤدي إلى صعوبة في التنفس.

وقد يحتاج مصابون بأوميكرون من غير متلقي اللقاح إلى عناية حثيثة في حال دخولهم المستشفى، بحسب حجاوي