آخر الأخبار
  مصدر مصري مسؤول: أي خرق إسرائيلي لمعاهدة السلام وملاحقها الأمنية سيتم الرد عليه من جانب القاهرة بشكل حاسم   مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الظهراوي والنعيمات   مصادر: الامم المتحدة تعارض اي عملية في رفح ولن تسهل الامر بالنيابة عن الاحتلال   وفاة و6 إصابات بحادثي سير في عمان   أمانة عمان تشتكي مروجي الاخبار المضللة للنائب العام   الملك يشدد على أهمية الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية   مصادر استخباراتية اسرائيلية تؤكد خبر خروج السنوار من الانفاق   قرارات مجلس الوزراء ليوم الأربعاء   الحباشنة: العلم الفلسطيني يجب ان يرفرف بكل بقاع الارض   الصفدي: رقم المحتجزين الفلسطينيين الأعلى في التاريخ   الكشف عن موعد الاقتراع للإنتخابات النيابية   إيعاز صادر عن الدكتور بشر الخصاونة   توصيات هامة بخصوص حالة الطقس   إعلان هام من وزارة التربية والتعليم بشأن "صرف مستحقات"   إقبال ملحوظ على حفلات الزفاف في الاردن اليوم والسبب "التاريخ" .. تفاصيل   المعايطة يؤكد جاهزية الهيئة للعملية الانتخابية والتعامل مع سيرها والإعلان عن نتائجها بكل شفافية   بعد زيارة أمير دولة الكويت إلى الأردن .. بيان أردني كويتي مشترك وهذا ما جاء فيه   تحذير أمني لجميع مالكي السيارات   المياه: ضبط وردم 30 بئرا مخالفة في البحر الميت   اندلاع حريق بمنزل في إربد

حجاوي: المدارس قد تكون مكانا لانتشار اوميكرون

{clean_title}
قال عضو لجنة الأوبئة الدكتور بسام حجاوي، إن المتحور اوميكرون سيكون السائد اخر الشهر الحالي في الأردن.

وأضاف حجاوي أن ما يميز الميكرون عن الدلتا هو سرعة الانتشار، مشيرا إلى أن حضانة الاميركون من 3 -5 أيام فيما تقدر حضانة الدلتا 7 أيام.

وبين أن فترة حضانة الاوميكرون الأقل من الدلتا اثر على فترة العزل وادى إلى تقليص فترة العزل لم ليس لديهم في الأردن والعالم.

ولفت إلى إمكانية "تسجيل أكثر من 50 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال أسبوع ذروة الموجة الرابعة في الأردن.

وأشار إلى أن المدارس قد تكون مكانا لانتشار العدوى، لكون اوميكرون وقد يعطل أي تجمع أو أي مرفق، لكون اغلب المصابين بالمتحور من الفئة العمرية التي تشكل الايادي العاملة.

وحول المتحور "أوميكرون"، أوضح حجاوي أن أعراض "أوميكرون" تكون أخف لأنه يصيب الجهاز التنفسي العلوي مقارنة بالدلتا الذي كان يصل إلى الرئة ويؤدي إلى أعراض قد تؤدي إلى صعوبة في التنفس.

وقد يحتاج مصابون بأوميكرون من غير متلقي اللقاح إلى عناية حثيثة في حال دخولهم المستشفى، بحسب حجاوي