آخر الأخبار
  بيان هام من الامن العام للمواطنيين   حول العالم لوساطة التامين تحذر من ..   مديرية الامن العام تعلن حالة الطرق حتى الساعة 1 صباحا   ضبط عشرات المركبات التي قام أصحابها بالتشحيط .. وجهود جبارة لأدارة السير خلال المنخفض الثلجي   جبهة قطبية جديدة وثلوج على المرتفعات فوق 700 متر   الشاكر : تعرضت انا وعائلتي للتجريح   أمام العميد فراس الصعوب .. تشحيط مركبات خلال الساعات الاولى للثلوج في عمان / فيديو   وفاة طفلة واصابة شقيقيها إثر حريق منزل في محافظة اربد   تعرف على حالة الطقس والثلوج خلال الساعات القادمة   حالة الطرق حتى الساعة التاسعة والنصف - أسماء الطرق المغلقة   طرق مغلقة بسبب تراكم الثلوج (اسماء)   الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل / صور   محمد الشاكر يتحدث عن تطورات المنخفض خلال الساعة القادمة   زخات ثلجية كثيفة في عمّان   الملك يأمر بإصدار هذه البراءة لـ سعد هايل السرور   هل تأخر المنخفض الثلجي؟ طقس العرب يجيب ..   اتفاقية تعاون بين هيئة تنشيط السياحة واتحاد مستثمرات العرب   خليل عطية يوجه عدداً من الاسئلة لوزير الطاقة بشأن الربط الكهربائي لتزويد لبنان بالكهرباء   طرق ومناطق معرضة للتراكمات الثلجية بعد الساعة الثامنة - تفاصيل   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الخوالدة

تعمق الكتلة الهوائية .. أجواء باردة جدا وماطرة

{clean_title}
يتعمق تأثير الكتلة الهوائية الباردة جداً على الأردن، الجمعة، ويطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، لتسود أجواء باردة جداً وغائمة وماطرة في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية، ويتوقع أن تكون الأمطار غزيرة أحيانا في شمال ووسط المملكة، مما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، وفق دائرة الأرصاد الجوية.

وتوقعت دائرة الأرصاد هطول زخات خفيفة من الثلج فوق المرتفعات العالية الجنوبية في ساعات الليل ولفترة قصيرة، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً، تكون مثيرة للغبار في مناطق البادية.

وزارة الأشغال العامة والإسكان أعلنت، العمل ضمن خطة الطوارئ المتوسطة ابتداءً من صباح الجمعة، تزامناً مع الظروف الجوية المتوقعة التي تؤثر على الأردن.

وأكدت الوزارة في بيان، "جاهزيتها للتعامل مع الظروف الجوية المتوقعة ومعالجة الملاحظات الواردة لها على مدار 24 ساعة من خلال فرقها الـ 98 الموزعة على مختلف محافظات المملكة".

وعممت الوزارة على مديرياتها ومكاتبها في مختلف أنحاء الأردن، "الاستعداد التام لمواجهة الظروف الجوية المتوقعة وإجراء جولات تفقدية دورية للمناطق كافة، ورفع حالة الطوارئ حسب تقييم مديري المديريات والمكاتب والمعلومات الواردة من إدارة الأرصاد الجوية وذلك نظراً لاختلاف تأثير المنخفض الجوي على محافظات المملكة".

وشددت الوزارة في تعميمها، على "ضرورة التنسيق الدائم والمستمر مع شركاء الوزارة للعمل على حل ومعالجة الملاحظات كافة بشكل فوري للحفاظ على ديمومة الخدمات المقدمة للمواطنين، وفق النهج الحكومي المتبع".

ودعت الوزارة، المواطنين، إلى "أخذ الحيطة والحذر، والابتعاد عن مجاري السيول والأودية، والتأني خلال القيادة على الطرق الخارجية في معظم مناطق المملكة بسبب تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة تساقط الأمطار، وخاصة في مناطق وسط وشمال المملكة بما فيها منطقة البحر الميت".

إضافة إلى "عدم التردد بالإبلاغ عن أي حالة طارئة" من خلال التواصل المباشر مع غرفة العمليات الرئيسية في الوزارة وغرف العمليات في المحافظات، أو من خلال تطبيق نظام بلاغات الأشغال على الهواتف الذكية أو من خلال غرف عملياتها على الأرقام التالية:

ضابط ارتباط غرفة العمليـــــات (واتس أب) (0780377223)

طوارئ الوزارة غرفة العمليات الرئيسيــــة (065850111)

غرفة عمليات أشغال مديرية الكــرك (0780377231)

غرفة عمليات مديرية أشغال محافظة جــرش (0780377187)

غرفة عمليات مديرية أشغال مأدبـا (0780377366)

غرفة عمليات مديرية أشغال محافظة معـــان (0780377338)

غرفة عمليات مديرية أشغال محافظة المفــرق (0780377389)

غرفة عمليات مديرية أشغال محافظة البلقـــاء (0780377413)

غرفة عمليات مديرية أشغال محافظة الطفيلــة (0780377435)

غرفة عمليات مديرية أشغال محافظة عجلـــون (0780377324)

غرفة عمليات مديرية أشغال محافظة الزرقــاء (0780377125)

غرفة عمليات مديرية أشغال محافظة العقبــة (0780377351)

غرفة عمليات مديرية أشغال محافظة إربــد (0780377273)

غرفة عمليات مديرية أشغال لواء الرمثـــــا (0780377394)

غرفة عمليات مديرية أشغال محافظة العاصمة (0780377291)

غرفة عمليات مديرية أشغال إقليم البتــرا (0780377012)

وتكون الأجواء باردة جدا وغائمة جزئيا إلى غائمة، السبت، مع احتمال لهطول زخات متقطعة من المطر بين الحين والآخر على فترات في شمال ووسط المملكة وأجزاء من المناطق الجنوبية الغربية، مع احتمال ولفترة قصيرة هطول زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال العالية الجنوبية تكون أحياناً ممزوجة بالمطر، ومع ساعات الليل المتأخرة تشتد فرصة هطول المطر في شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة إلى نشطة السرعة تثير الغبار أحيانا في مناطق البادية