آخر الأخبار
  بيان هام من الامن العام للمواطنيين   حول العالم لوساطة التامين تحذر من ..   مديرية الامن العام تعلن حالة الطرق حتى الساعة 1 صباحا   ضبط عشرات المركبات التي قام أصحابها بالتشحيط .. وجهود جبارة لأدارة السير خلال المنخفض الثلجي   جبهة قطبية جديدة وثلوج على المرتفعات فوق 700 متر   الشاكر : تعرضت انا وعائلتي للتجريح   أمام العميد فراس الصعوب .. تشحيط مركبات خلال الساعات الاولى للثلوج في عمان / فيديو   وفاة طفلة واصابة شقيقيها إثر حريق منزل في محافظة اربد   تعرف على حالة الطقس والثلوج خلال الساعات القادمة   حالة الطرق حتى الساعة التاسعة والنصف - أسماء الطرق المغلقة   طرق مغلقة بسبب تراكم الثلوج (اسماء)   الدفاع المدني يعمل على تأمين مجموعة من المواطنين تقطعت بهم السبل / صور   محمد الشاكر يتحدث عن تطورات المنخفض خلال الساعة القادمة   زخات ثلجية كثيفة في عمّان   الملك يأمر بإصدار هذه البراءة لـ سعد هايل السرور   هل تأخر المنخفض الثلجي؟ طقس العرب يجيب ..   اتفاقية تعاون بين هيئة تنشيط السياحة واتحاد مستثمرات العرب   خليل عطية يوجه عدداً من الاسئلة لوزير الطاقة بشأن الربط الكهربائي لتزويد لبنان بالكهرباء   طرق ومناطق معرضة للتراكمات الثلجية بعد الساعة الثامنة - تفاصيل   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الخوالدة

حملة "أخطاء 03" في إربد الأهلية لتقليل نسبة الأخطاء الطبية بالأردن

{clean_title}
قام مجموعة من طلاب برنامج أشارك+ في جامعة إربد الأهلية بإطلاق حملة مختصة بالأخطاء الطبية بالأردن بعنوان "أخطاء 03"، وتهدف هذه الحملة إلى تقليل نسبة الأخطاء الطبية بالأردن.
إن الهدف العام للحملة هو تقليل نسبة الأخطاء الطبية بالأردن وذلك عن طريق إضافة وتعديل بعض المواد بالقوانين الأردنية وهي:
1. إستحداث البند التالي في المادة رقم (3) من قانون الصحة العامة رقم (47) لسنة 2008:
"توفير العدد الكافي من الأطباء المختصين والأجهزة المطلوبة بناءاً على إحتياجات كل مستشفى أو مركز صحي والتأكد من فعاليتها وتطبيقها."
2. تعديل الفقرة (ب) من قانون المسؤولية الطبية والصحية رقم (25) لسنة 2018 لتصبح بعد التعديل:
"إذا تم الصلح بعد صدور الحكم في الدعوى لا يوقف تنفيذ العقوبة، بل يستمر أو يخفف حسب ما يقتضيه الأمر."
3. تفعيل الفقرة (أ) والفقرة (ب) من المادة رقم (5)، والفقرة (د) والفقرة (هـ) من المادة رقم (6) من قانون المجلس الطبي الأردني لسنة 2005.
وقد عقد طلاب الحملة لقاءات واجتماعات مع مسؤولين لكسب الدعم والتأييد والمؤازرة لحملتهم، وسيستمر عقد هذه اللقاءات حتى تحقق الحملة جميع أهدافها. وقد أطلق طلاب الحملة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لضم أكبر عدد ممكن من المؤيدين. وقاموا أيضاً بإطلاق عريضة إلكترونية لجمع التواقيع للموافقة على أهداف حملتهم.

رابط العريضة الإلكترونية:
https://docs.google.com/forms/d/1r3SNSunFbF4wxm0Mkyzekkk3EPKIBVNBvwl7f3r6c5A