آخر الأخبار
  شاهد أين يستقبل المستثمرين في نقابة المقاولين - فيديو   التربية تقر التقويم المدرسي المعدل للعام الدراسي المقبل   تشكيل لجان وزارية لإنجاز البرنامج التَّنفيذي لرؤية التَّحديث الاقتصادي   زين والتدريب المهني تختتمان الدورة التدربيبة الرابعة للفايبر وتُطلقان الدورة الخامسة   7 وفيات و 5482 اصابة جديدة بكورونا في الأردن   الكشف عن سبب أزمة السير في ام اذينة    عمان الأهلية تُخرّج طلبة الدبلومات التدريبية في تخصص "المدرب الشخصي الشامل" و "تغذية الرياضيين الشامل"   وزير العمل: 40-50% من الوظائف لن تكون متاحة بعد 5 سنوات   العناني: نفط الاردن لن يكون للجيل الحالي   ضبط مكيفات ومراوح مخالفة قبل طرحها في الأسواق   هذا نصيب أرملة المؤمّن عليه في حال كانت الوريثة الوحيدة المستحقة؟   مصدر عسكري أردني : اعتقال ماهر الأسد عار عن الصحة   مستشفى خاص تطالب الصحة بمليون ونصف دينار   تفاصيل حول المستشفى الأردني في غزة   التنمية تكشف عن تقديم مساعدات نقدية   الأردن.. 82 ألف عامل بقطاع الألبسة فقدوا وظائفهم   إعلان موعد نتائج التوجيهي الأسبوع المقبل   الخارجية الأردنية لإسرائيل: كفوا عن الاعتداءات   محكمة أردنية تلزم قريب لصدام حسين بدفع 50 مليون دينار   الحكومة: البنية التحتية تتحمل ضغوطا إثر اللجوء السوري

حملة "أخطاء 03" في إربد الأهلية لتقليل نسبة الأخطاء الطبية بالأردن

{clean_title}
قام مجموعة من طلاب برنامج أشارك+ في جامعة إربد الأهلية بإطلاق حملة مختصة بالأخطاء الطبية بالأردن بعنوان "أخطاء 03"، وتهدف هذه الحملة إلى تقليل نسبة الأخطاء الطبية بالأردن.
إن الهدف العام للحملة هو تقليل نسبة الأخطاء الطبية بالأردن وذلك عن طريق إضافة وتعديل بعض المواد بالقوانين الأردنية وهي:
1. إستحداث البند التالي في المادة رقم (3) من قانون الصحة العامة رقم (47) لسنة 2008:
"توفير العدد الكافي من الأطباء المختصين والأجهزة المطلوبة بناءاً على إحتياجات كل مستشفى أو مركز صحي والتأكد من فعاليتها وتطبيقها."
2. تعديل الفقرة (ب) من قانون المسؤولية الطبية والصحية رقم (25) لسنة 2018 لتصبح بعد التعديل:
"إذا تم الصلح بعد صدور الحكم في الدعوى لا يوقف تنفيذ العقوبة، بل يستمر أو يخفف حسب ما يقتضيه الأمر."
3. تفعيل الفقرة (أ) والفقرة (ب) من المادة رقم (5)، والفقرة (د) والفقرة (هـ) من المادة رقم (6) من قانون المجلس الطبي الأردني لسنة 2005.
وقد عقد طلاب الحملة لقاءات واجتماعات مع مسؤولين لكسب الدعم والتأييد والمؤازرة لحملتهم، وسيستمر عقد هذه اللقاءات حتى تحقق الحملة جميع أهدافها. وقد أطلق طلاب الحملة صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي لضم أكبر عدد ممكن من المؤيدين. وقاموا أيضاً بإطلاق عريضة إلكترونية لجمع التواقيع للموافقة على أهداف حملتهم.

رابط العريضة الإلكترونية:
https://docs.google.com/forms/d/1r3SNSunFbF4wxm0Mkyzekkk3EPKIBVNBvwl7f3r6c5A