آخر الأخبار
  شاهد أين يستقبل المستثمرين في نقابة المقاولين - فيديو   التربية تقر التقويم المدرسي المعدل للعام الدراسي المقبل   تشكيل لجان وزارية لإنجاز البرنامج التَّنفيذي لرؤية التَّحديث الاقتصادي   زين والتدريب المهني تختتمان الدورة التدربيبة الرابعة للفايبر وتُطلقان الدورة الخامسة   7 وفيات و 5482 اصابة جديدة بكورونا في الأردن   الكشف عن سبب أزمة السير في ام اذينة    عمان الأهلية تُخرّج طلبة الدبلومات التدريبية في تخصص "المدرب الشخصي الشامل" و "تغذية الرياضيين الشامل"   وزير العمل: 40-50% من الوظائف لن تكون متاحة بعد 5 سنوات   العناني: نفط الاردن لن يكون للجيل الحالي   ضبط مكيفات ومراوح مخالفة قبل طرحها في الأسواق   هذا نصيب أرملة المؤمّن عليه في حال كانت الوريثة الوحيدة المستحقة؟   مصدر عسكري أردني : اعتقال ماهر الأسد عار عن الصحة   مستشفى خاص تطالب الصحة بمليون ونصف دينار   تفاصيل حول المستشفى الأردني في غزة   التنمية تكشف عن تقديم مساعدات نقدية   الأردن.. 82 ألف عامل بقطاع الألبسة فقدوا وظائفهم   إعلان موعد نتائج التوجيهي الأسبوع المقبل   الخارجية الأردنية لإسرائيل: كفوا عن الاعتداءات   محكمة أردنية تلزم قريب لصدام حسين بدفع 50 مليون دينار   الحكومة: البنية التحتية تتحمل ضغوطا إثر اللجوء السوري

الإعلان عن الاستراتيجية الوطنية السياحية الأردنية

{clean_title}
أقام الجناح الأردني في معرض اكسبو اليوم مؤتمرا صحفيا على هامش أسبوع السفر والاتصال ضمن أسابيع معرض أكسبو 2020 دبي بحضور معالي نايف حميدي الفايز وزير السياحة والاثار و الدكتور عبد الرزاق عربيات مدير عام هيئة تنشيط السياحة وعدد من الاعلامين وممثلي القنوات المحلية والإقليمية والدولية بحضور امين عام وزارة الاستثمار زاهر القطارنة و مساعد مدير عام هيئة تنشيط السياحة يزن الخضير .

و تحدث وزير السياحة والاثار نايف الفايز خلال المؤتمر حول أبرز المحاور الاستراتيجية والوطنية الأردنية للسياحة والتي تم اطلاقها مؤخرا للمساهمة بشكل إيجابي بالتخفيف على القطاع السياحي ومساعدته على مواجهة تداعيات الجائحة لافتاً الى أن الاستراتيجية كانت ستطلق في عام 2020 لكن بسبب جائحة كورونا تأخر إطلاقها حتى يتم إضافة بعض التعديلات لتتوائم مع الظروف المستجدة بسبب الجائحة.

وأشار الفايز الى الإجراءات التي اتخذتها الحكومة ووزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة لمواجهة الجائحة والتي تمثلت في أربعة مراحل للتعامل معها هي: الاستجابة، التعافي، إعادة التشغيل، والإصلاحات، مؤكداً أن الوزارة تعمل على استغلال الفرص المتاحة لرفع إعداد السياح القادمين الى المملكة بشكل مدروس وتدريجي ومتوائم مع الحالة الوبائية.

وأكد الفايز سعي الأردن الحثيث ومن خلال السياحة الداخلية الى تمكين المجتمعات المحلية وتعزيز المشاريع الصغيرة والمتوسطة والتخفيف من الضرر الذي لحق بالقطاع إثر كورونا.

ومن جهته، كشف مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات النقاب عن الهوية السياحية الجديدة و ابرز ما تعبر عنه انطلاقا من التاريخ والحضارة الممتدة من فجر التاريخ في الأردن والتي تركت اثارها على مر السنين، من الانباط للرومان والبيزنطيين والاراميين والأدميون والعرب .

مؤكدا نية الهيئة الاستمرار في الترويج للمملكة لاستقطاب أكبر عدد ممكن من السياح، مشيرا الى أن مردود ما تنفقه الهيئة على الترويج، يعود على الاقتصاد الوطني أضعافا.

يعد قطاع السياحة من القطاعات الاقتصادية الفعالة والتي تساهم بزيادة الناتج المحلي الاجمالي للدول وتشغيل العمالة بالإضافة إلى زيادة احتياطي العملات الصعبة، حيث يعتبر الاردن من الوجهات السياحية الرئيسة في المنطقة والعالم .