آخر الأخبار
  تفاصيل مقتل شاب على يد شقيقه الثلاثيني بسبب 10 دنانير بجنوب عمان   امريكا تطالب .. ومحمود عباس يرفض! تفاصيل   لازاريني: تجري حملة ماكرة لإنهاء أنشطة الأونروا   وزير الاوقاف يدين تدنيس باحات المسجد الاقصى المبارك   الهواري في معان .. تفاصيل   وظائف شاغرة في وزارة الاتصال الحكومي (تفاصيل)   طلاب من 111 دولة على مقاعد الدراسة في الأردن   الكشف عن مصدر التشويش على (GPS) في الاردن   48 دينارا سعر غرام الذهب عيار 21 في السوق المحلية   موجة غبار تجتاح الأردن وتحذيرات لمرضى الجهاز التنفسي   ما الحالة التي يستطيع فيها المؤمن سحب اشتراكاته من الضمان؟   ضبط 7 متورطين بقضايا مخدرات أحدهم مصنف بالخطر   طقس دافئ في معظم مناطق المملكة اليوم الخميس   البنك الدولي: أسعار الأغذية في الأردن ارتفعت للشهر التاسع على التوالي   حرمان 1600 طالب من التقدم لامتحانات التوجيهي بسبب الغياب   رقمنة 213 خدمة خلال الربع الأول من العام الحالي   موجة غبارية قادمة من مصر تضرب العقبة والسلطة تحذر   "عمّان التنموي" أول طريق تختاره الحكومة لتطبيق نظام الطرق مدفوعة الرسوم   طالب الدراسات العليا في عمان الأهلية أبو السعود يتأهل للألعاب الأولمبية في باريس   تنبيه من ارتفاع نسب الغبار في أجواء الأردن الخميس

مجموعة شبابية تطلق حملة "تأميني بيحميني" .. تعرف عليها

{clean_title}
جراءة نيوز - 

نحنُ مجموعةٌ شبابيةٌ تحتَ مظلةِ عمادة شؤون الطلبة إنطلقنا بحملةٍ إسمها " تأميني بيحميني " وذلك لما رأيناه من الصعاب التي تُواجه الأفراد لِعدم إمتلاك تأمين صحّي , تَهدف حملتُنا إلى شُمول جميع الأردنيين تحتَ مظلةِ التأمين الصحي الشامل وخاصةً العاطلين عن العمل و خرّيجي الجامعات ؛ لتأمينهم ضد المخاطر والظروف الصحية.
رسالة الحملة :
" الإنسان أغلى ما نملك "
هكذا علّمنا أبانا الحُسين بن طلال طيّب اللّٰه ثراه.

ولطالما أوعز سيدنا الملك عبداللّٰه الثاني ابن الحسين بضرورة توسيع مظلة التأمين الصحي لتشمل شرائح أوسع في المجتمع.

وكما نعلم فإن نسب البطالة في الأردن مرتفعة ولا سيّما بعد جائحة كورونا، فقد وصلت نسبة البطالة لعام 2020 إلى 24.8% في كافة الفئات العمرية ويُعد هذا المؤشر مقلق جدًا، بينما وصلت نسبة البطالة بين الشباب إلى 50% من عمر (15_29) أيّ 260 ألف عاطل عن العمل.

ما تهدف إليه حملتنا هو استحداث قانون يتبع لوزارة الصحة وإدخال العاطلين عن العمل وخريجي الجامعات والخارجين من تأمين ذويهم تحت مظلة التأمين الصحي، وزيادة نسبة شمول المواطنين بالتغطية الصحية إلى 100%.

ففي سويسرا يُعد نظامها الصحي محسودٌ على تغطيته الشاملة ورعايته المعيارية. حيثُ يتمتع كل فردٍ بتأمين صحي.
وفي تايوان وصلت التغطية الصحية للسكان إلى 99% بحلول نهاية 2004.

كما يتميز التأمين الصحي في ألمانيا بأنه نظام ثنائي يتكون من التأمين الصحي القانوني والتأمين الصحي الخاص. 

أما التأمين الصحي القانوني فهو متاحٌ للجميع، والتأمين الصحي الخاص فيستلزم شروطًا خاصة.

ما نأمله من مجلس النواب والضمان الاجتماعي ووزارة الصحة ووزارة التنمية الاجتماعية وإدارة التأمين الصحي ، هي مساندتنا ومساعدتنا لتنفيذ الرؤى الملكية والوصول للهدف المنشود من الحملة؛ وذلك لحماية ومساعدة أنفسنا وابناءنا على الصمود في وجه المخاطر الصحية، وتقليل حجم العبء المثقل على كاهِلهم.