آخر الأخبار
  الملك ينعم على هاني الملقي بوسام النهضة العالي الشأن   إرادة ملكية بالقطارنة   قائمة القطاعات الأكثر تضررا بالأردن لكانون الاول   مستشفى جرش ينفي انفجار خزانات الأكسجين   الغذاء والدواء تنفي فقدان دواء لاريكا بعمان   النشامى يفتتحون مشوارهم بكأس العرب بالفوز   ولي العهد يشكر قطر على كرم الضيافة وحسن الوِفادَة   مجلس الوزراء يقرِّر إعادة عدد من المعلِّمين الذين أحيلوا إلى التقاعد المبكِّر لعملهم   الامن العام يصدر بياناً بشأن أوامر الدفاع   التعليم العالي تؤكد استمرارية التعليم والاختبارات الجامعية وجاهيا   الملك يلتقي أصحاب شركات ناشئة ويؤكد فخره بالشباب الريادي الأردني   النواب ينتخبون رؤساء ومقرري اللجان الخميس   تثبيت أسعار المحروقات.. " قرار مسؤول " يغلب مصلحة المواطنين والقطاع الخاص   الداوود: الإدارة الأردنية تراجعت خلال العقود الماضية   أبو هديب : جامعة الحسين التقنية ترجمة فعلية لرؤية وطموحات جلالة الملك عبدالله الثاني وولي عهده   بدء حملة إعطاء جرعة معززة للعاملين في السياحة   الصحة : 87% من المتوفين بكورونا من غير متلقي اللقاح   انطلاق فعاليات المؤتمر الأوروبي العربي الأول لأمن الحدود   الهواري يتراجع عن هذا القرار (تفاصيل)   نقابة الصحفيين: محاولات مشبوهة للنيل من موقف النقابة برفض التطبيع

بالفيديو "رايان اير" ترفع خطوطها إلى 22 للمملكة

{clean_title}
أبرمت هيئة تنشيط السياحة وشركة طيران رايان اير RyanAir الإيرلندية منخفضة التكلفة، اتفاقية لزيادة عدد خطوط الشركة 6 خطوط جديدة لتبلغ عدد الخطوط إلى الأردن 22 خط يربط بين 14 دولة أوروبية , جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي أقيم اليوم الاثنين في عمان بحضور وزير السياحة والآثار رئيس مجلس إدارة الهيئة نايف حميدي الفايز والمدير ريموند كيلهر رئيس تطوير المسارات الجوية والتجارية في شركة رايان اير ومدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات .
وقال وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز خلال المؤتمر الصحفي المشترك: ان هذه الزيادة في عدد الخطوط ستخدم ما يزيد عن 300 ألف مسافر الى مطاري عمان والعقبة عبر خطوط الشركة مبينا إن الأردن يشهد تحولا إيجابيا في الحركة السياحية اليه بعد تأثيرات وباء كورونا التي حدت من الحركة السياحية لتعود مؤشرات التفاؤل اليوم مع اعلان زيادة الخطوط للمملكة .
واضف الفايز بقوله يسعدنا ان يتم زيادة عدد الخطوط مع شركة راين اير العالمية والذي سيكون له اكبر الاثر في زيادة اعداد السياح للمملكة بشكل ملحوظ خلال الفترة القادمة .
واشار الفايز الا انه وقبل الجائحة، منحت رحلات الطيران منخفض التكلفة زخما جديدا للسياحة الأردنية ما مكنها من تحقيق قفزة كبيرة ساهمت بشكل كبير في زيادة اعداد السياح .
وتوقع الفايز ان تشهد المملكة نسب نمو متصاعدة في أعداد سياح المبيت ، وسياح المجموعات السياحية بنسب نمو إيجابية ومتتالية ، مبينا أن هذا التحول الإيجابي ما يزال قائما بذات القوة التي انطلق بها العام 2018 .
وأشار الفايز ايضا إلى أن إطلاق خدمات شركة رايان اير كان له الأثر التسلسلي الإيجابي في ديناميكية هذا القطاع، الأمر الذي أدى إلى زيادة في الأرقام مع انفتاح فئة جديدة كليا من السياح خاصة من شرقي أوروبا الذين لم يزوروا الأردن من قبل.
وعن زيادة آفاق التعاون بين الجانبين، قال مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات ان توقيع الاتفاقية من قبل هيئة تنشيط السياحة مع شركة RAYAN AIR وزيادة عدد الخطوط الى 22 خط سيسهم في زيادة اعداد السياح وبالتالي توزيع مكاسب التنمية السياحية على كافة المحافظات إضافة الى تسويق التجارب السياحية في المملكة والذي سينعكس على المجتمعات المحلية بما يخلق فرص عمل جديدة .
ونوه عربيات الى ان إضافة 6 خطوط جديدة سيحقق زيادة في عدد السياح للمملكة وبمعدل 39 الف سائح للمملكة من خلال هذه الخطوط الجديدة سيدعمون معها زيادة العوائد المرجوة على كافة القطاعات السياحية .
وأشار عربيات الى ان الخطوط ال ( 6 ) الجديدة ستربط بين عمّان ومدريد و باريس وروما وفيينا وبوزان بينما سيتم إضافة خط جديد العقبة فيينا .
وعن بدء سريان قدوم الطائرات من خلال الخطوط الجديدة قال عربيات ان اول هبوط طائرة تابعة للشركة الى الاردن هو مع نهاية الشهر الحالي .
وقال عربيات أن أبرز النقاط التي تعمل عليها الهيئة للوصول إلى الهدف الرئيسي في برنامج أولوياتها هو جذب المزيد من الزوار عبر دعم الطيران العارض والطيران منخفض التكاليف .
واضاف عربيات بقوله إن الهيئة قامت أيضا بجذب شركتي الطيران منخفض التكاليف أيضا إيزي جت وويز اير والتي تسيران رحلات إلى البلاد .
وعبر المدير ريموند كيلهر رئيس تطوير المسارات الجوية والتجارية في شركة رايان اير عن سعادته بما تشهده الشركة من توسع في عدد خطوطها إلى الأردن، كنتيجة مباشرة لتعزيز التعاون مع هيئة تنشيط السياحة من خلال خطوط شتاء 2021 .

وقال ايضا سوف يشهد قطاع السياحة في الأردن موجة تعافي في شتاء هذا العام، وإنه من دواعي سرور شركة ريان آير، والذي سيكون في مقدمة هذه التطورات، أن تعلن عن تشغيل أكبر خطط وجداول طيران هذا الشتاء في الأردن، حيث أنه سيُشغَّل رحلات جوية عبر 22 طريقاً مروراً ب14 بلداً ، مما سيعزز تجربة عملاء ريان آير، ليستمتعوا عند زيارتهم للمدينة الوردية البترا وأودية وادي رم.

ونوه الى انه احتفالا بهذه المناسبة ، سوف نطلق بيع المقاعد احتفالًا برحلاتنا الشتوية إلى الأردن ، مع أسعار متاحة من 17 دينارًا أردنيًا فقط (19.99 يورو) للسفر حتى نهاية مارس 2022 ، والتي ين حجزها قبيل حلول منتصف ليل الأربعاء ، 27 أكتوبر 2021.