آخر الأخبار
  وزير الصحة: ثلث أصابات كورونا بين طلبة المدارس   الملك يكرم شخصيات خلال رعايته احتفال الحكومة بمئوية الدولة (اسماء)   استمرار تعليق الدوام الوجاهي بمدارس في جرش وعجلون (اسماء)   وزير الاستثمار : لدينا فرصة ذهبية   قرارات عاجلة لضمان استمرارية حملة بسواعدنا   الطيران المدني: لا خطط لتشغيل رحلات جوية بين الأردن وسوريا حاليا   1372 إصابة و 14 وفاة بكورونا في الاردن   الديسكوات والبارات أكثر القطاعات تضررا من كورونا خلال ايلول   محافظ العاصمة يوضح بشأن البلاغ 46   النائب العمري : الحكومة تستقوي على المواطن وتخالف قانون الدفاع   اخر قرارات رئاسة الوزراء   موظفون حكوميون إلى التقاعد (اسماء)   تقرير : معدل البطالة في الأردن يرتفع ليصل إلى 24.8% .. تفاصيل   الخلايلة: لا ردّ من السعودية حول الذهاب للعمرة براً   عمرو دياب يشكر الأردن على حفله في العقبة   سؤال من الفريحات إلى الفراية   الأشغال المؤقتة لموظف حكومي قبل رشوة   إقرار نظام التّنظيم الإداري لوزارة الاستثمار   ديوان الخدمة يرد على حرمان طبيب من الامتحان   وسام ملكي لـ سمير الرفاعي

أعراض تؤكد إصابة الطفل بحساسية البيض

{clean_title}

قالت الجمعية الألمانية للحساسية والربو إن تناول البيض يسبب استجابات تحسسية لدى بعض الأطفال، تتمثل في الطفح الجلدي، والحكة، وتورم الوجه، واحمراره، وصعوبات البلع، ومشاكل الهضم مثل المغص، والإسهال، والغثيان، والقيء، والانتفاخ.

وأضافت الجمعية أنه في الحالات الشديدة يعاني الطفل من مشاكل الدورة الدموية وصعوبات تنفس فيما يعرف بالصدمة التحسسية، التي تشكل خطراً على الحياة. ولتجنب هذه المخاطر الجسيمة، يجب استشارة الطبيب فور ملاحظة هذه الأعراض، باختبار الدم والاختبارات الجلدية.

وأشارت الجمعية إلى أن العلاج الفعال الوحيد، الاستغناء التام عن البيض، والمنتجات المحتوية عليه، مؤكدة ضرورة استشارة متخصص تغذية لإيجاد بدائل صحية لمحتويات البيض.