آخر الأخبار
  انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   ما قصة تغيير التوقيت عبر هواتف الأردنيين الذكية   أجواء دافئة بالصباح وعدم استقرار جوي بالمساء   هل سيتمكن "الاحتلال" من القضاء على حماس؟ وول ستريت جورنال تجيب ..   بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل

بالفيديو .. ويز اير العالمية تدشن 8 خطوط جديدة الى المملكة

{clean_title}

اعلن وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز  خلال مؤتمر صحفي اقيم اليوم ( الاحد ) ابرام اتفاقية طيران جديدة بين المملكة وشركة wizzair  المنخفضة التكاليف العالمية، ودشنت خلاله الشركة 8 خطوط طيران جديدة للمملكة ، وجاء تدشين الاتفاقية بحضور مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات  و ممثل شركة wizzair في المؤتمر السيد أوين جونز و شرحبيل ماضي ورئيس سلطة مفوضية العقبة الاقتصادية نايف البخيت نائب رئيس مجلس المفوضين مفوض السياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وعدد من ممثلي وسائل الاعلام .

وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز قال في الموتمر الصحفي : يسعدنا ان يتم تدشين الاتفاقية مع شركة wizzair العالمية والذي سيكون له اكبر الاثر في زيادة اعداد السياح للمملكة بشكل ملحوظ خلال الفترة القادمة .

واشار الفايز الا انه وقبل الجائحة، منحت رحلات الطيران منخفض التكلفة زخما جديدا للسياحة الأردنية ما مكنها من تحقيق قفزة كبيرة مما جعل المملكة تكسب رهانها على القطاع وافتكاك حصتها من سوق تشهد تنافسية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط.

مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات اكد من جانبه على اهمية تدشين هذه الاتفاقية مع شركة wizzair الهنغارية .

واضاف عربيات إن هذه الخطوة جاءت نتيجة جهود متواصلة خلال السنوات القليلة الماضية حيث من المتوقع ان تنعكس هذه الرحلات المنتظمة لشركة wizzair  العالمية للمملكة  إيجابا على حركة القطاع السياحي وتزيد اعداد السياح القادمين للمملكة، مشيرا الى أن الشركة ستحمل على متنها سياحا من مختلف الجنسيات الأوروبية إلى المملكة.

وقدم عربيات شرحا تفصيليا خلال المؤتمر على اهمية هذه الاتفاقية مبينا  ان الاتفاقية ستتضمن اطلاق حملات تسويقية من خلال جميع قنوات التسويق لشركة wizzair الهنغارية مشيرا الى ان عدد السياح المتوقع للسنة الاولى من التشغيل 167 الف سائح للمملكة .

وعن بدء سريان الاتفاقية قال عربيات ان اول هبوط طائرة تابعة للشركة الى الاردن هو في تاريخ  15 كانون الأول/ديسمبر المقبل   .

واشار عربيات ان عدد الخطوط التي سيتم تدشينها من خلال الشركة  8 خطوط تتضمن 4 خطوط الى عمان (مطار الملكة علياء الدولي) - على مدار السنة تتضمن الخطوط الى عمان
- بودابست - الهنغارية
-روما - الايطالية
-ميلان - الايطالية
-فيينا - النمساوية

كما سيتم تدشين 4 خطوط الى العقبة (مطار الملك حسين الدولي) - موسم الشتوي فقط
- بودابست - الهنغارية
-بوخارست - الرومانية
-فيينا - النمساوية
- روما - الايطالية

وعن طريقة الحجز للاجانب قال عربيات سيتم ذلك 
عن طريق موقع الالكتروني لدى الشركة (wizzair.com) والذي يدخل عليه 1.6  مليار زائر في العام حيث يعتبر الخامس عالميا ضمن شركات الطيران العالمية ويضم تطبيق شركة الطيران  2.2 مليار مشاهد بالعام وصفحة الفيس بوك للشركة ويز اير هي رقم 1 على كل شركات الطيران منخفضة التكاليف في اوروبا.

وقال عربيات أن أبرز النقاط التي تعمل عليها وزارة السياحة والآثار والهيئة للوصول إلى الهدف الرئيسي في برنامج أولوياتها هو جذب المزيد من الزوار عبر دعم الطيران العارض والطيران منخفض التكاليف .

واضاف.عربيات بقوله إن  شركتي الطيران منخفض التكاليف إيزي جت و راين أير تسيران رحلات إلى البلاد حاليا .

وبين ان القطاع تراجع سابقا بسبب القيود التي فرضت على النقل الجوي نتيجة الوباء وهو ما جعل البلاد تخسر الملايين من الدولارات بسبب عدم قدوم السياح إليها منوها اننا امام مرحلة جديدة نسعى خلالها الى زيادة اعداد السياح للمملكة .

ولزيادة معدل إقامة السياح والدخل السياحي، ولتحقيق الأهداف المرجوة باسترجاع أعدادهم إلى مستويات ما قبل كورونا.

كما أكد عربيات أن الوزارة والهيئة تعملان على تطوير وتعزيز المنتج السياحي الأردني وتسويقه بالشكل الامثل .