آخر الأخبار
  (71) سائقاً قطعوا الإشارة الحمراء في الاردن خلال الـ 24 ساعة الماضية   مروان المعشر يتحدث عن الانتخابات الامريكية وصفقة القرن في حال "عودة ترامب"   تـوضيح صـادر عن "الهيئة المستقلة للانتخابات"   برك الوردية في البحر الميت .. ما القصة؟   مهرجان جرش في دورته الـ 38 ينطلق اليوم   وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني غزة 79 إلى شمال القطاع   نشر الجداول النهائية للناخبين (رابط)   طلبة الصف العاشر الأكثر تسربا من المدارس في الأردن   الطباعة ثلاثية الأبعاد في الرعاية الصحية: دقة. فاعلية. مزايا ثورية   موعد اعلان نتائج التوجيهي   تعميم بشأن دوام المدارس   الامن يكشف سبب اغلاق الطريق الخلفي في العقب   تنويه من ترخيص السواقين والمركبات غدا الخميس   كم عدد الذين يحق لهم الاقتراع بالانتخابات في الأردن   هدرز المركبات يثير الغضب بإربد   تراجع الطلب على مستحضرات التجميل و40% على الصالونات   انخفاض مبيعات المشتقات النفطية 5% خلال النصف الأول من العام   عمان الاهلية تشارك بفعاليات المعرض التعليمي الدولي السابع في مدينة أربيل / كردستان العراق   بحث آليات تسهيل اشتراك المغتربين الأردنيين بالضمان   مهرجان جرش في دورته الـ 38 ينطلق اليوم

بالفيديو .. ويز اير العالمية تدشن 8 خطوط جديدة الى المملكة

{clean_title}

اعلن وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز  خلال مؤتمر صحفي اقيم اليوم ( الاحد ) ابرام اتفاقية طيران جديدة بين المملكة وشركة wizzair  المنخفضة التكاليف العالمية، ودشنت خلاله الشركة 8 خطوط طيران جديدة للمملكة ، وجاء تدشين الاتفاقية بحضور مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبد الرزاق عربيات  و ممثل شركة wizzair في المؤتمر السيد أوين جونز و شرحبيل ماضي ورئيس سلطة مفوضية العقبة الاقتصادية نايف البخيت نائب رئيس مجلس المفوضين مفوض السياحة في سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة وعدد من ممثلي وسائل الاعلام .

وزير السياحة والاثار نايف حميدي الفايز قال في الموتمر الصحفي : يسعدنا ان يتم تدشين الاتفاقية مع شركة wizzair العالمية والذي سيكون له اكبر الاثر في زيادة اعداد السياح للمملكة بشكل ملحوظ خلال الفترة القادمة .

واشار الفايز الا انه وقبل الجائحة، منحت رحلات الطيران منخفض التكلفة زخما جديدا للسياحة الأردنية ما مكنها من تحقيق قفزة كبيرة مما جعل المملكة تكسب رهانها على القطاع وافتكاك حصتها من سوق تشهد تنافسية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط.

مدير عام هيئة تنشيط السياحة الدكتور عبدالرزاق عربيات اكد من جانبه على اهمية تدشين هذه الاتفاقية مع شركة wizzair الهنغارية .

واضاف عربيات إن هذه الخطوة جاءت نتيجة جهود متواصلة خلال السنوات القليلة الماضية حيث من المتوقع ان تنعكس هذه الرحلات المنتظمة لشركة wizzair  العالمية للمملكة  إيجابا على حركة القطاع السياحي وتزيد اعداد السياح القادمين للمملكة، مشيرا الى أن الشركة ستحمل على متنها سياحا من مختلف الجنسيات الأوروبية إلى المملكة.

وقدم عربيات شرحا تفصيليا خلال المؤتمر على اهمية هذه الاتفاقية مبينا  ان الاتفاقية ستتضمن اطلاق حملات تسويقية من خلال جميع قنوات التسويق لشركة wizzair الهنغارية مشيرا الى ان عدد السياح المتوقع للسنة الاولى من التشغيل 167 الف سائح للمملكة .

وعن بدء سريان الاتفاقية قال عربيات ان اول هبوط طائرة تابعة للشركة الى الاردن هو في تاريخ  15 كانون الأول/ديسمبر المقبل   .

واشار عربيات ان عدد الخطوط التي سيتم تدشينها من خلال الشركة  8 خطوط تتضمن 4 خطوط الى عمان (مطار الملكة علياء الدولي) - على مدار السنة تتضمن الخطوط الى عمان
- بودابست - الهنغارية
-روما - الايطالية
-ميلان - الايطالية
-فيينا - النمساوية

كما سيتم تدشين 4 خطوط الى العقبة (مطار الملك حسين الدولي) - موسم الشتوي فقط
- بودابست - الهنغارية
-بوخارست - الرومانية
-فيينا - النمساوية
- روما - الايطالية

وعن طريقة الحجز للاجانب قال عربيات سيتم ذلك 
عن طريق موقع الالكتروني لدى الشركة (wizzair.com) والذي يدخل عليه 1.6  مليار زائر في العام حيث يعتبر الخامس عالميا ضمن شركات الطيران العالمية ويضم تطبيق شركة الطيران  2.2 مليار مشاهد بالعام وصفحة الفيس بوك للشركة ويز اير هي رقم 1 على كل شركات الطيران منخفضة التكاليف في اوروبا.

وقال عربيات أن أبرز النقاط التي تعمل عليها وزارة السياحة والآثار والهيئة للوصول إلى الهدف الرئيسي في برنامج أولوياتها هو جذب المزيد من الزوار عبر دعم الطيران العارض والطيران منخفض التكاليف .

واضاف.عربيات بقوله إن  شركتي الطيران منخفض التكاليف إيزي جت و راين أير تسيران رحلات إلى البلاد حاليا .

وبين ان القطاع تراجع سابقا بسبب القيود التي فرضت على النقل الجوي نتيجة الوباء وهو ما جعل البلاد تخسر الملايين من الدولارات بسبب عدم قدوم السياح إليها منوها اننا امام مرحلة جديدة نسعى خلالها الى زيادة اعداد السياح للمملكة .

ولزيادة معدل إقامة السياح والدخل السياحي، ولتحقيق الأهداف المرجوة باسترجاع أعدادهم إلى مستويات ما قبل كورونا.

كما أكد عربيات أن الوزارة والهيئة تعملان على تطوير وتعزيز المنتج السياحي الأردني وتسويقه بالشكل الامثل .