آخر الأخبار
  وزير الصحة: ثلث أصابات كورونا بين طلبة المدارس   الملك يكرم شخصيات خلال رعايته احتفال الحكومة بمئوية الدولة (اسماء)   استمرار تعليق الدوام الوجاهي بمدارس في جرش وعجلون (اسماء)   وزير الاستثمار : لدينا فرصة ذهبية   قرارات عاجلة لضمان استمرارية حملة بسواعدنا   الطيران المدني: لا خطط لتشغيل رحلات جوية بين الأردن وسوريا حاليا   1372 إصابة و 14 وفاة بكورونا في الاردن   الديسكوات والبارات أكثر القطاعات تضررا من كورونا خلال ايلول   محافظ العاصمة يوضح بشأن البلاغ 46   النائب العمري : الحكومة تستقوي على المواطن وتخالف قانون الدفاع   اخر قرارات رئاسة الوزراء   موظفون حكوميون إلى التقاعد (اسماء)   تقرير : معدل البطالة في الأردن يرتفع ليصل إلى 24.8% .. تفاصيل   الخلايلة: لا ردّ من السعودية حول الذهاب للعمرة براً   عمرو دياب يشكر الأردن على حفله في العقبة   سؤال من الفريحات إلى الفراية   الأشغال المؤقتة لموظف حكومي قبل رشوة   إقرار نظام التّنظيم الإداري لوزارة الاستثمار   ديوان الخدمة يرد على حرمان طبيب من الامتحان   وسام ملكي لـ سمير الرفاعي

الكسبي: نتطلع لإشراك القطاع الخاص بإعادة إعمار العراق

{clean_title}

بحث وزير الاشغال العامة والإسكان المهندس يحيى الكسبي والوفد الاردني المرافق له خلال اجتماع مع رئيس إتحاد المقاولين العرب نقيب المقاولين العراقيين المهندس علي السنافي ومجموعة من المقاولين العراقيين، الثلاثاء في بغداد تعزيز آفاق التعاون والتشارك بما يخص قطاع الاسكان والإنشاء والمقاولات.

وقال الكسبي خلال الاجتماع إن الاردن يسعى لتعزيز آفاق التعاون والتشارك مع العراق الشقيق في المجالات كافة وخصوصاً ما يتعلق في مجال الاسكان والانشاء والمقاولات، مبدياً تطلع الاردن لاشراك القطاع الخاص والشركات الاردنية في إعادة إعمار العراق وانشاء المشاريع التنموية بما ينسجم مع تطلعات قيادتي البلدين الشقيقين.

رئيس الوفد الكسبي لفت إلى أن التسهيلات التي منحتها الحكومة العراقية ستساهم في تشجيع المقاول الاردني وتذليل العقبات امام شركات المقاولات الاردنية ما سيساهم وينعكس ايجاباً على اقتصاد البلدين الشقيقين والخدمات المقدمة للمواطنين.

وقال الكسبي "بصفتي راعي لقاطع الاسكان والانشاء والمقاولات ووزير الاشغال العامة والاسكان في الاردن سنسعى إلى تشجيع الشركات الاردنية المختصة في المقاولات للعمل لدى العراق الشقيق”.

من جهته أشاد احمد اليعقوب نقيب المقاولين الاردنيين بجهود الحكومة بشكل عام ووزارة الاشغال العامة والاسكان على وجه الخصوص لترجمة توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني والتي تهدف لدعم قطاع المقاولات في الاردن ما ساهم في أن تنعكس ايجاباً على مكانة شركات المقاولات على المستوى الدولي.

وأكد أن قطاع المقاولات والانشاء يحظى باهتمام كبير اكثر من أي وقت مضى من قبل الحكومة الاردنية لادراكها باهمية القطاع وما يقدمه لعدد من القطاعات المساندة له.

وبين أن الاهتمام انعكس على ارض الواقع من خلال تحفيزه على الاستثمار محلياً وخارجياً لما للمقاول الاردني من مكانة متميزة يحظى بها في الاردن.

بدوره، أكد السنافي أن اللقاءات والاتفاقيات بين البلدين الشقيقين ستنعكس على ارض الوقع لعمل شراكة حقيقية لاعادة اعمار العراق.

وثمن اهتمام حكومتي البلدين والاجراءات التي تم اتخاذها لدعم القطاع الخاص بعد التبعات الاقتصادية الصعبة التي مرت بها القطاعات الاقتصادية كافة بما يساهم في دعم اقتصاد البلدين الشقيقين.

وشدد على أن اللقاءات التي عقدها الوفد الاردني في بغداد اليوم مثمرة جدا تمخضت عن شراكات حقيقية.

يشار إلى أن الكسبي والوفد المرافق له، التقى ظهر اليوم بلقاءين منفصلين بوزيرة الإعمار والإسكان والبلديات والأشغال العامة نازنين محمد وسو ووزير التخطيط العراقي خالد بتال النجم بحضور السفير الاردني في بغداد منتصر العقلة.