آخر الأخبار
  العيسوي يفتتح ويتفقد مبادرات ملكية في عمان   الحكومة: ارتفاع الحسابات الوهمية التي تستهدف الأردن   الشبول: الحفلات الغنائية مستمرة .. والتباعد في المساجد ضروري   الأردن يعلق على ادراجه في قوائم غسل الاموال: خطة تتولاها 20 جهة   البرلمان العربي يثمن دور الملك عبد الله الثاني بدهم القضية الفلسطينية   إدراج الأردن على القوائم الرمادية لزيادة رصد غسلها للأموال وتمويل الإرهاب   ولي العهد يتابع آليات تنفيذ خطة استراتيجية العقبة   15 وفاة و1473 اصابة كورونا في الاردن   لليوم الرابع .. فحوصات كورونا الإيجابية تتجاوز 5%   الإصابات بإتجاه التصاعد: سيناريو "تفشي كورونا" مجدداً بعد تجمعات "المُطربين" وخبير: "متحور جديد" أسرع من "دلتا"   الحكومة تتراجع عن ضرورة إبراز "تطبيق سند" عند دخول المؤسسات   بواسطة طائرة بدون طيار قادمة من سوريا .. الجيش يحبط عملية تهريب / صور   بمساعدة ضابط أردني .. قبطان مصري يكشف تفاصيل عملية المدمرة "إيلات الإسرائيلية"   تحويلات مرورية جديدة في الزرقاء   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى مقطش والطراونة والفايز   من الحكومة للمواطنين .. ضرورة القيام بأحد الاجراءات التالية   تصريح حكومي بشأن أسعار بيع المياه للمواطنين   قرار جديد من وزير التربية والتعليم بشأن الطلبة   ارتفاع آخر على أسعار الذهب   تفاصيل الحالة الجوية لهذه الليلة وحتى الأحد

تحذيرات من استخدام أعواد تنظيف الأذن القطنية

{clean_title}

تعد أعواد تنظيف الأذن القطنية من الأدوات الرئيسية التي يتم استخدامها للتخلص من أوساخ الأذن ومادتها الشمعية خاصة بعد الاستحمام، لكن مخاطرها تفوق فوائدها على صحة الأذن.



حيث تهدف العيدان القطنية إلى تنظيف الأذن الخارجية ولا يجب وضعها داخل قناة الأذن مع أن معظم الناس يضع طرفها في القناة مباشرةً، ما يسبب الأذى عند المبالغة في دفعها إلى الداخل، هذا ما يؤكده الأطباء.



وذكرت دراسة حديثة أن 30% من الإصابات المرتبطة بالعيدان القطنية ترافقت مع الشعور بوجود جسم غريب في الأذن، بينما تعلّقت 25% من الإصابات بثقب طبلة الأذن و23% بإصابات في النسيج الطري.

وبحسب الأطباء فإنّ قنوات الأذن تنظف نفسها بنفسها وأن استعمال العود القطني لتنظيف الأذن يدفع الشمع إلى داخل القناة ويغلق طبلة الأذن بكل بساطة. وهذا يعني أنّه ليس هناك من حاجة لاستخدام الأعواد القطنية