آخر الأخبار
  بمناسبة يوم مدينة عمان .. اضاءة مبنى امانة عمان بألوان العلم الأردني   الأردن يعلق على مشاركة الولايات المتحدة بالإنزال الجوي الأردني   هذا ما أسقطته الطائرات الأمريكية فوق غزة خلال الإنزال الجوي   "زعيم المعارضة": في هذه الحالة ستكون اسرائيل خانت معارضيها   5 انزالات جوية أردنية أمريكية مشتركة على قطاع غزة   البوتاس العربية" تموّل إنشاء مركز صحي غور المزرعة الشامل بالشراكة مع جمعية البنوك الأردنية   40-20 قرشاً سعر كيلو البطاطا بالسوق المركزي   الأردن: مستويات غير مسبوقة لنسبة تغطية الصادرات الصناعية لإجمالي المستوردات   وزارة العدل: 14 ألف جلسة محاكمة عن بعد في الأردن الشهر الماضي   تخفيفاً على المواطنيين وبمناسبة شهر رمضان الكريم .. قرار صادر عن "بلدية السلط"   تفاصيل حالة الطقس غداً الاحد   العيسوي يلتقي وفدا من متقاعدي سلاح الجو الملكي   "طقس العرب" يكشف عن سبب عدم تساقط الثلوج حتى الان في المملكة   اعلان هام من امانة عمان بشأن تجديد رخص المهن والإعلانات   تصريح من "الخارجية" الاردنية بخصوص حريق بنغلاديش   9 من كل 10 أسر لاجئة في الأردن تعاني من الديون   البنك الدولي يتحدث عما انجزه الاردن خلال الستة شهور الماضية   كم بلغ عدد المعتمرين الاردنيين منذ تموز؟ روبين يجيب ..   تشاركية لتطوير الرعاية الصحية بين "تمريض "عمان الاهلية ومستشفى الاستقلال   أرتفاع أسعار الذهب 70 قرشا في الأردن السبت

بالفيديو شروط حضور فعاليات مهرجان جرش وأسماء الفنانين

{clean_title}

أعلنت الحكومة البروتوكول الصحي لحضور فعاليات مهرجان جرش للثقافة والفنون في دورته الـ35.

وتتضمن الشروط؛ استخدام تطبيق سند على مداخل المسارح للتأكد من شهادات المطاعيم، والسماح بنسبة حضور 50% لكل مسرح من مسارح المهرجان، بحيث يسمح في المسرح الجنوبي بحضور 2500 شخص، بينما يسمح في المسرح الشمالي بحضور 1500 شخص.

وسيدخل للمهرجان، وفقا للبروتوكول، كل من تلقى جرعتين من المطعوم وفق الشهادة الصحية المعتمدة من وزارة الصحة ومن تلقى جرعة واحدة ولم يمض على تلقيها أكثر من 21 يوما، ولم يتخلف عن موعد الجرعة الثانية.

وفي مؤتمر صحفي عقد في المركز الثقافي الملكي، أعلن وزير الثقافة علي العايد أن المهرجان سينطلق يوم الأربعاء الموافق 22 أيلول حتى 2 تشرين الأول.

ولفت إلى أن شعار المهرجان للعام الحالي سيكون "جرش.. مزينة بالفرح”، مشيرا إلى أن الشعار سيطوف المحافظات الأردنية.

وأكد العايد أهمية المهرجان الذي يقام هذا العام بعد تأجيله العام الماضي بسبب الجائحة، مبينا أن إقامة المهرجان تؤكد دوره الحضاري والثقافي والفني، بما يشكل مصدرا من مصادر الفرح والأمل مجددا، خصوصا وأنه يأتي في ظل الاحتفال الوطني بمناسبة مرور مئة عام على تأسيس الدولة الأردنية، وهي المناسبة التي سيتم الاحتفال بها ضمن البرنامجين الفني والثقافي.