آخر الأخبار
  رئيس الوزراء يوجه إلى إعداد كشوفات تُحدث أسبوعيا بأعداد الموظفين ممن تلقوا المطاعيم   الكشف عن تفاصيل جديدة ونتائج التشريح الاولية لوفيات مستشفى الجاردنز   بالأسماء .. تعميم حكومي فوري على المواطنين وإشتراط هذا الامر   صحة النواب تناقش انقطاع الكهرباء في مستشفى الجاردنز الاثنين   تمكين المرأة توصي برفع الكوتا النسائية لـ 30% في النواب والغاء شرط الاستقالة   الملك: الأردن تعرض لهجوم بطائرات مسيرة تحمل تواقيع إيرانية   الهواري: تضاعف إصابات كورونا في عمّان وإربد والزرقاء والبلقاء   الهوراري يكشف نتائج التحقيقات الأولية بوفيات الجاردنز   الملك يعلق على قضية الفتنة   "انتخاب اللجنة الملكية" توصي برفع عدد مقاعد النواب الى 150 ثلثها للقائمة الحزبية الوطنية   انقطاع الكهرباء في مستشفى الإيمان الحكومي في عجلون   بعد الارتفاع الحادث في الإصابات .. تحذير حكومي صارم .. ودق ناقوس الخطر   الملك: الأردن لا يزال الأردن رغم جميع الصدمات   الأردن يسجل اكثر من الف إصابة بكورونا   الملك: للمرة الأولى منذ 1948 بدت أن هناك حربا داخل إسرائيل والفلسطينيون يريدون أراضيهم   فتح باب التطعيم بالجرعة المعززة للراغبين بأخذها   الأمن العام : طائرة عامودية تشارك في البحث عن مواطن انقطع به الاتصال في محافظة مادبا   الحكومة: تماس كهربائي سبب انقطاع التيار بالجاردنز   الإعلام الغربي : الملك مبعوث العالم العربي فـي واشنطن   نائب يصف جولات وزير الصحة على المستشفيات بالاستعراض
عـاجـل :

ما هي مخاطر تناول اللحوم على معدة فارغة

{clean_title}

ذبح الأضاحي خلال أيام عيد الأضحى من أقدم الطقوس الدينية التي اعتاد المسلمون على فعلها كل عام، وهو ما يضع العديد من الأشخاص في دوامة العادات الغذائية الخاطئة التي تؤثر سلباً على صحتهم.

وفي هذا الإطار تنوه الدكتورة رضوى الباز، دكتوراه الكيمياء الحيوية بمعهد بحوث تكنولوجيا الأغذية، إلى أن عادة الإفطار بالفتة ولحم الضأن وتناول أطعمة مليئة بالدهون من العادات الخاطئة، موضحة أن تناول الأطعمة الدسمة على معدة فارغة قد يؤدي إلى الإصابة بارتفاع الكوليسترول.

كما أن تناول الأطعمة الدسمة، أمثال الفتة واللحم والشوربة، قد يرهق المعدة، لما تحتويه من نسب كبيرة من الدهون، ما يسبب الإضرار بالصحة والإصابة بالعديد من الأمراض، منها عسر الهضم، والحموضة، وإجهاد المعدة، إضافة إلى حدوث تلبك معوي، وانتفاخات بالبطن.

ونصحت الباز بضرورة تناول وجبة خفيفة على الإفطار وكذلك العشاء، بدلاً من الفتة واللحم، على أن يتم تناول لحم الضأن والدهون خلال وجبة الغداء فقط، منوهة إلى عدم الإفراط في تناول اللحم على أن يتم تناول قطعتين من اللحم فقط على مدار اليوم.

وشددت على ضرورة تناول السلطة الخضراء، بحيث تكون مكونة من "الجرجير، والخيار، والخضروات ورقية”، بجانب الفتة واللحم، لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، التي تحسن من حركة الأمعاء، وتخفف من تأثير النشويات والدهون على المعدة، وتقلل من خطر الإصابة بالأضرار التي قد تسببها