آخر الأخبار
  انتهاء فصل الصيف ودخول الخريف وتساوي الليل مع النهار اليوم   الكشف عن تفاصيل هيكلة قسم طوارئ البشير   3 مدراء للبشير في عام   الادعاء العام يستمع لـ 13 شاهداً بقضية الطفلة لين   أجواء خريفية معتدلة الاربعاء   الخارجية: شبهة جنائية بوفاة أردني في الجزائر   الكسبي: نتطلع لإشراك القطاع الخاص بإعادة إعمار العراق   البرلمان العربي: الأردن دولة محورية   مستشفيات البشير تحتاج إلى نحو 700 ممرض   العرموطي: النظام الصحي منهار .. والبدور: الوزير يأتي وهو لا يملك أي برنامج   تعميم من وزير الصحة الى جميع المستشفيات   أردننا جنة يسير رحلات مسائية لمهرجان جرش   السليمات يوضح أسباب استقالته من البشير   9 وفيات و870 اصابة كورونا جديدة في الأردن   الهواري أمام الملك: لا نقص بالأموال بل تقصير إداري   الملك: أنا كأب أعلم شعور كل أب وأم فقد ابنه أو ابنته بهذه الصورة وهذا ليس مقبولا   الملكة تشارك في منتدى الإنسانية العالمي الذي يعقد في نيويورك   دودين: الحكومة تعلمت طريقة الباص السريع وسننفذ مثله بشكل أسرع   البلقاء : تحرير 112 مخالفة لمنشآت تجارية   السراحنة: لا أحد يعلم كيف يتم التعيين بالصحة.. والهواري يستشير المقربين منه فقط

كيف تكتشف الإصابة بمرض خطير عن طريق صورة السيلفي؟

{clean_title}

طور علماء أمريكيون خوارزمية تحدد مستوى الهيموجلوبين في الدم من صورة الجزء الداخلي للجفن السفلي للعين. باستخدام تطبيق مطور والحصول على صورة من المريض، مأخوذة من هاتفه الذكي (سيلفي).

ويمكن للطبيب تشخيص إصابة المريض بفقر الدم دون إجراء أي اختبارات أو تحاليل إضافية.

ويحصل فقر الدم، نتيجة لإنخفاض مستوى الهيموجلوبين وخلايا الدم الحمراء في الدورة الدموية. والذي يصيب حوالي واحد من كل أربعة أشخاص في العالم.

ويمكن أن يتسبب فقر الدم بمضاعفات خطيرة للأطفال وكبار السن، ويعتبر من الأمراض الشائعة في البلدان النامية . في الوقت الذي تعاني فيه هذه البلدان من الصعوبة في تشخصيه نظرا للتحاليل المعقدة المطلوبة.

ويبدو الجزء الداخلي من الجفن السفلي للشخص، والذي يسمى ملتحمة الجفن. شاحبا عند الإصابة بفقر الدم، واستعان الخبراء بـ142 صورة سيلفي لملتحمة العين للوصول إلى نتائج بحثهم.