آخر الأخبار
  رئيس الوزراء يوجه إلى إعداد كشوفات تُحدث أسبوعيا بأعداد الموظفين ممن تلقوا المطاعيم   الكشف عن تفاصيل جديدة ونتائج التشريح الاولية لوفيات مستشفى الجاردنز   بالأسماء .. تعميم حكومي فوري على المواطنين وإشتراط هذا الامر   صحة النواب تناقش انقطاع الكهرباء في مستشفى الجاردنز الاثنين   تمكين المرأة توصي برفع الكوتا النسائية لـ 30% في النواب والغاء شرط الاستقالة   الملك: الأردن تعرض لهجوم بطائرات مسيرة تحمل تواقيع إيرانية   الهواري: تضاعف إصابات كورونا في عمّان وإربد والزرقاء والبلقاء   الهوراري يكشف نتائج التحقيقات الأولية بوفيات الجاردنز   الملك يعلق على قضية الفتنة   "انتخاب اللجنة الملكية" توصي برفع عدد مقاعد النواب الى 150 ثلثها للقائمة الحزبية الوطنية   انقطاع الكهرباء في مستشفى الإيمان الحكومي في عجلون   بعد الارتفاع الحادث في الإصابات .. تحذير حكومي صارم .. ودق ناقوس الخطر   الملك: الأردن لا يزال الأردن رغم جميع الصدمات   الأردن يسجل اكثر من الف إصابة بكورونا   الملك: للمرة الأولى منذ 1948 بدت أن هناك حربا داخل إسرائيل والفلسطينيون يريدون أراضيهم   فتح باب التطعيم بالجرعة المعززة للراغبين بأخذها   الأمن العام : طائرة عامودية تشارك في البحث عن مواطن انقطع به الاتصال في محافظة مادبا   الحكومة: تماس كهربائي سبب انقطاع التيار بالجاردنز   الإعلام الغربي : الملك مبعوث العالم العربي فـي واشنطن   نائب يصف جولات وزير الصحة على المستشفيات بالاستعراض
عـاجـل :

محاضرة لدولة عبد الرؤوف الروابدة في عمان الأهلية بمناسبة مئوية الدولة الأردنية

{clean_title}

بمناسبة مئوية تأسيس الدولة الأردنية، واستكمالاً لسلسلة الفعاليات التي تقيمها جامعة عمان الأهلية احتفالاً بهذا المناسبة، تشرفت جامعة عمان الأهلية اليوم الإثنين الموافق 21-6-2021 باستضافة دولة السيد عبد الرؤوف الروابدة رئيس الوزراء الأسبق والذي ألقى محاضرة بعنوان (الدولة الأردنية في 100 عام)، في مركز الحوراني للتعلم الإلكتروني والتعليم المدمج.

حيث رحب أ.د. ساري حمدان رئيس جامعة عمان الأهلية بدولة الروابدة والوفد المرافق والحضور من مساعدين وعمداء ونواب ومشاركين عن بعد، واستهل حديثه بالإضاءة على مسيرة حياة الروابدة منذ تلقيه العلم وهو في سن الخامسة على يد الشيخ محمود الشياب مروراً بمرحلة الدراسة الجامعية في بيروت ووصولاً إلى دخوله نادي الوزراء وحمله لحقائب وزارية مختلفة الى جانب رئاسة الوزراء، ليكون له الدور الهام في المئوية الأولى للدولة.

وتحدث دولة الروابدة عن الدولة الأردنية الحديثة التي بُنيت بالإرادة والعزم، عبر مراحل النشأة والتطور والبناء، والخط الزمني لتأسيسها عبر السنين والمراحل التي مرت بها السُلطات، وتطرق أيضاً إلى التحديات التي واجهتها المملكة الأردنية الهاشمية وعناصر القوة والتي من أبرزها المشروعية للأسرة الهاشمية بالنسب النبوي، والاخلاص لرسالة الثورة العربية الكُبرى، ومشروعية الانجاز الوطني.

وفي نهاية حديثه فتح باب المناقشة والاستفسارات مع أعضاء الهيئة التدريسية والحضور.

وفي الختام قام أ.د. ساري حمدان رئيس الجامعة بتقديم درع الجامعة التذكاري تكريما لدولة السيدعبد الرؤوف الروابدة.