آخر الأخبار
  ‏عاجل| 33 وفاة و702 اصابة كورونا جديدة في الأردن   هل المؤشرات تدل على عودة التعليم الوجاهي للمدارس والجامعات الحكومة تجيب   ماذا قال العرموطي في وقفة الشيخ جراح   الأردنيون على موعد آخر مع رؤية الصاروخ الصيني التائه في السماء   هام حول تقليص الحظر في الأسبوع الأخير من رمضان   هل يجوز دفع زكاة الأموال والفطر للأشقاء والشقيقات الافتاء تجيب   حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن اعتبارا من الأحد   الخلايلة يؤكد ضرورة تحري ليلة القدر وحسن ختام شهر رمضان   آلاف الأردنيين يخرجون في وقفة نصرة للفلسطينيين بحي الشيخ جراح والقدس   الأمن: التعرض لأشعة الشمس أثناء الصيام يُفقد التركيز أثناء القيادة    رغم الجدل .. الأمانة تواصل حملات إزالة البسطات العشوائية في وسط البلد   ضبط حقن بوتوكس ومستلزمات طبية مخالفة   الحكومة: الأردن سيعاني نقصا في مياه الشرب   طقس ربيعي دافئ الجمعة    البلبيسي: فتح 70%؜ من القطاعات نهاية حزيران   شركس: اتخذنا إجراءات لمنع دخول المتحور الهندي   أحداث الأسبوع: جريمتا قتل .. وافتعال حوادث دهس   بشرى سارة لكل المسجلين لأخذ لقاح كورونا في الأردن   الصحة: المطعوم لا يصيب متلقيه بكورونا .. والجسم يبدأ ببناء المناعة اسبوعين .. تفاصيل   البحث الجنائي يلقي القبض على نشالتين امتهن السرقة والنشل من مواطنين في أسواق مادبا

وزير الصحة: صلاة الجمعة قيد الدراسة المكثفة

{clean_title}
قال وزير الصحة الدكتور فراس الهواري إن انخفاض أعداد الوفيات يحتاج إلى ما بين أسبوعين وحتى 3 أسابيع لتعود للانخفاض بعد أعداد الاصابات.

وأضاف في تصريحات لقناة المملكة الثلاثاء، أن انخفاض نسبة الايجابية بالفحوصات يجعلنا نلتزم بالاجراءات والمطاعيم بشكل أكثر.

وبين أن الدول التي قامت بتخفيض الاجراءات عادت لفرضها نتيجة ارتفاع الاصابات، مبيناً أن الاجراءات التخفيفية كصلاة الفجر والتوصيل ساهمت بتجنب التجمعات وتم دراستها بشكل كامل.

ولفت إلى أن انخفاض المنحنى الوبائي يؤكد اعطاء الاجراءات التي تم اتخاذها لنتائجها وثمارها، ويتم اتخاذ القرارات بناء على العلم والطاقة الاستيعابية للمستشفيات.

وشدد على أنه عند اتخاذ أي قرار بالتسهيل سيتم مراقبة المنحنى الوبائي وأين يتجه، وكل شيء مطروح على الطاولة، وفي حال لم تؤد القرارات لزيادة المنحنى الوبائي يتم اتخاذ قرارات جديدة، وفي حال ارتفاع نسبة الايجابية بالفحوصات تتردد الحكومة باتخاذ قرارات تخفيفية جديدة.

وأكد أن صلاة الجمعة ستفتح في ظل الأرقام العلمية التي تم الحديث عنها، فوقفها لم يكن من أجل الصلاة ولكن بما يسبقها وما يتبعها من تجمعات التي لا يمكن السيطرة عليها، وصلاة الجمعة لها محبة عند الجميع فأعداد المصلين برمضان في الجمعة يفوق الأعداد الطبيعية، ولكن الأمر قيد الدراسة المكثفة، ويتم دراسة عودة صلاة الجمعة في الفترة المقبلة، فالأمر يتعلق بالتسهيل دون تراخ.