آخر الأخبار
  هام حول تقليص الحظر في الأسبوع الأخير من رمضان   هل يجوز دفع زكاة الأموال والفطر للأشقاء والشقيقات الافتاء تجيب   حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن اعتبارا من الأحد   الخلايلة يؤكد ضرورة تحري ليلة القدر وحسن ختام شهر رمضان   آلاف الأردنيين يخرجون في وقفة نصرة للفلسطينيين بحي الشيخ جراح والقدس   الأمن: التعرض لأشعة الشمس أثناء الصيام يُفقد التركيز أثناء القيادة    رغم الجدل .. الأمانة تواصل حملات إزالة البسطات العشوائية في وسط البلد   ضبط حقن بوتوكس ومستلزمات طبية مخالفة   الحكومة: الأردن سيعاني نقصا في مياه الشرب   طقس ربيعي دافئ الجمعة    البلبيسي: فتح 70%؜ من القطاعات نهاية حزيران   شركس: اتخذنا إجراءات لمنع دخول المتحور الهندي   أحداث الأسبوع: جريمتا قتل .. وافتعال حوادث دهس   بشرى سارة لكل المسجلين لأخذ لقاح كورونا في الأردن   الصحة: المطعوم لا يصيب متلقيه بكورونا .. والجسم يبدأ ببناء المناعة اسبوعين .. تفاصيل   البحث الجنائي يلقي القبض على نشالتين امتهن السرقة والنشل من مواطنين في أسواق مادبا   انفراجة وشيكة بأوقات الحظر بالأردن .. تفاصيل   صرف مكافآت شهرية لفرق التقصي الوبائي   الفيديو المتداول لتبادل اطلاق النار بين اكثر من شخص ليس في الاردن   الفايز: ما طرحته حول قانون الانتخاب رأي شخصي

الأردن يحصل على شهادة (حلال)

{clean_title}

حصلت مديرية شهادات المطابقة في مؤسسة المواصفات والمقاييس الأردنيّة، على شهادة الاعتراف من الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة في مجال منح "شهادات حلال".

وقالت المؤسسة في بيان اليوم الثلاثاء، ان مديرية شهادات المطابقة نجحت في تلبية المتطلبات اللازمة للحصول على هذا الاعتراف بالرغم من الظروف التي يمر بها العالم بسبب جائحة كورونا.

واوضحت ان هذا الاعتراف يمنح المزيد من الثّقة في شهادات "حلال" التي تصدرها مؤسسة المواصفات والمقاييس كما يفتح الأبواب أمام المنتجات الأردنية للمنافسة في الأسواق السعودية.

واضافت انه يساعد ايضا المصدرين من المصانع الغذائية الأردنية الذين سيحصلون على هذه الشهادة من خلال المؤسسة على تصدير منتجاتهم إلى أسواق السعودية بدون أية معيقات أو فحوصات إضافية على الحدود مما يعزز الثقة بالمنتج الأردني ويسهم بانسيابية وسهولة مروره عبر المنافذ الحدوديّة.

واشارت الى ان شهادة الاعتراف ستساهم في زيادة الصادرات الوطنية الذي سينعكس إيجابا على الاقتصاد الوطني.

يذكر أن مديرية شهادات المطابقة حاصلة أيضاً على الاعتماد الدولي من قبل هيئة الاعتماد الألمانية في مجالات منح شهادات المطابقة وعلامة الجودة الأردنية وشهادات الممارسات الزراعية الجيدة، ومنحت خلال عام 2020 ما يزيد على 35 شهادة حلال.

ودعت المؤسسة في بيانها المصنعين إلى الحصول على هذه الخدمة من خلال المؤسسة، ومراجعة الموقع الإلكتروني للمؤسسة (www.jsmo.gov.jo) للتعرف على تفاصيل عملية تقديم الخدمة والوثائق المطلوبة.