آخر الأخبار
  ماذا قال العرموطي في وقفة الشيخ جراح   الأردنيون على موعد آخر مع رؤية الصاروخ الصيني التائه في السماء   هام حول تقليص الحظر في الأسبوع الأخير من رمضان   هل يجوز دفع زكاة الأموال والفطر للأشقاء والشقيقات الافتاء تجيب   حالة من عدم الاستقرار الجوي تؤثر على الأردن اعتبارا من الأحد   الخلايلة يؤكد ضرورة تحري ليلة القدر وحسن ختام شهر رمضان   آلاف الأردنيين يخرجون في وقفة نصرة للفلسطينيين بحي الشيخ جراح والقدس   الأمن: التعرض لأشعة الشمس أثناء الصيام يُفقد التركيز أثناء القيادة    رغم الجدل .. الأمانة تواصل حملات إزالة البسطات العشوائية في وسط البلد   ضبط حقن بوتوكس ومستلزمات طبية مخالفة   الحكومة: الأردن سيعاني نقصا في مياه الشرب   طقس ربيعي دافئ الجمعة    البلبيسي: فتح 70%؜ من القطاعات نهاية حزيران   شركس: اتخذنا إجراءات لمنع دخول المتحور الهندي   أحداث الأسبوع: جريمتا قتل .. وافتعال حوادث دهس   بشرى سارة لكل المسجلين لأخذ لقاح كورونا في الأردن   الصحة: المطعوم لا يصيب متلقيه بكورونا .. والجسم يبدأ ببناء المناعة اسبوعين .. تفاصيل   البحث الجنائي يلقي القبض على نشالتين امتهن السرقة والنشل من مواطنين في أسواق مادبا   انفراجة وشيكة بأوقات الحظر بالأردن .. تفاصيل   صرف مكافآت شهرية لفرق التقصي الوبائي

402 ألف أردني عاطلون عن العمل

{clean_title}
أظهر مسح العمالة والبطالة لعام 2020 والصادر عن دائرة الإحصاءات العامة بأن 402 ألف أردني واردنية عاطلين عن العمل من بينهم 110 آلاف أردنية، كما أظهر بأن النسبة الأكبر من العاطلين عن العمل الأردنيين تجاوزت مدة تعطلهم سنة واكثر، فحوالي 120 ألف عاطل عن العمل (منهم 35 ألف إمرأة عاطلة عن العمل) تراوحت مدة تعطلهم ما بين 12-23 شهراً، و 73 آلاف آخرين (منهم 30 ألف إمرأة) تجاوزت مدة تعطلهم 24 شهراً.

ويشار الى أن نسب البطالة في الأردن للربع الرابع من عام 2020 (تشرين أول / تشرين ثاني / كانون أول) شهدت انخفاضاً طفيفاً (0.8%) على معدل البطالة بين الإناث ليصل الى 32.8% (22.6% للذكور و 24.7% لكلا الجنسين)، مقارنة مع الربع الثالث من عام 2020 البالغ 33.6% للإناث (21.2% للذكور و 23.9% لكلا الجنسين)، وبلغت نسبة قوة العمل بين النساء الأردنيات 13.7% خلال الربع الرابع من عام 2020 مقابل 14.9% خلال الربع الثالث من عام 2020 وشكلت تراجعاً بمقدار 1.2%.