آخر الأخبار
  الملك يتفقد أسواق السلام   شراء الأثاث والسيارات بموافقة الخصاونة   الحكومة تبحث في الحظر الشامل والحظر الجزئي   قانونية النواب تعتبر شراء الاصوات ليس فسادا .. والمجلس يحسم الأمر الاثنين   الحكومة تعلن عن وظيفة قيادية شاغرة   تصريح جديد وصادم من الأوبئة: الإغلاق الشامل لمدة 14 يوماً هو فقط من يؤثر على المنحنى الوبائي   هل يوجد لدى الحكومة "أدوات" تمكنها من فتح القطاعات المغلقة في رمضان؟   الأمن العام يُحذر من الكتلة الهوائية الحارة التي تتأثر بها المملكة في رمضان   تصريح حكومي هام بشأن عطلة العيد   الحنيفات: بعد جهود كبيرة تمت السيطرة على نسبة عالية من الجراد   هام لأبناء العسكريين بخصوص "التأمين الصحي" .. تفاصيل   الخصاونة يصدر البلاغ رقم "5" .. تفاصيل   تعيينات بالصحة - أسماء   تفاصيل امتحانات الطلبة و اوقاتها اليوم الاحد   بدء استقبال طلبات الاستفادة من سلف الضمان   الصحة: نستعد لموجة ثالثة "متوقعة" من كورونا   وزارة الصحة: رصد آثار جانبية وصلت حد التجلط لدى عدد من متلقي اللقاح في الأردن   الحرارة أعلى من معدلاتها بـ13 درجة الأحد   مكافحة المخدرات تكشف تورط ثلاثة أشخاص باختلاق جريمة حيازة مواد مخدرة بحق موظف في إحدى الجامعات بدافع خلافات مع موظف آخر   خطة الأردن للوصول إلى صيف آمن

وقفة إحتجاجية لشركات السياحة والسفر بعد إهمال الحكومة لمطالبهم / صور وفيديو

{clean_title}
جراءة نيوز - خاص

نفذ العشرات من شركات السياحة والسفر وقفة إحتجاجية ظهر اليوم الأربعاء أمام مبنى جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية وأتى ذلك بعد تجاهل الحكومة لكافة مطالبهم وإهمال مقترحاتهم لحل الأزمة التي يمرون بها.

وكانت جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية قد طالبت الحكومة بالتدخل المباشر وتقديم دعم مالي للشركات المستمرة في العمل منذ بداية أزمة كورونا على شكل قروض، وتسهيل حصول الشركات العاملة في قطاع السياحة على قروض دون فوائد من الحكومة او البنك المركزي وبكفالة وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الحزم التي أطلقتها الحكومة سابقاً وحالياً لم يستفد منها القطاع مطلقا.

وقام المشاركون في الوقفة الاحتجاجية بتسليم مفاتيح شركاتهم الى الجمعية إحتجاجاً على إهمال الحكومة لقطاعهم المنكوب بحسب وصفهم.

وقال منظموا الوقفة ان الجمعية قامت بإرسال كتاب رسمي لوزارة العمل للبدء بإعادة الهيكلة والإستغناء عن الجزء الأكبر من موظفي شركات السياحة والسفر وبعد استشارة المختصين بالقانون.

في حين كانت جمعية وكلاء السياحة والسفر قد اعلنت سابقاً ان 10 آلاف موظف في قطاع السياحة مهددون بالتسريح ما لم تتدخل الحكومة بخطط فعالة وداعمة للشركات العاملة في القطاع السياحي.

شاهد فيديو جراءة نيوز :