آخر الأخبار
  %0.81 ارتفاع بمعدل التضخم في الاردن   لليوم الرابع .. اكثر من الف إصابة كورونا في الأردن   دعم يوناني قبرصي لدور الملك بالوصاية على القدس   إدارة السير: لا علاقة للباص السريع بالازدحامات   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى عشيرة الحنيطي   الأمير راشد والأميرة زينة يستقبلان الشرباتي في المطار   وفاة الشيخ عبدالوهاب الحنيطي   الأميرة بسمة تنعى الحاج إياد خليفة   الرفاعي: البرلمان الحزبي البرامجي هدفنا   إحالة 3 من كبار موظفي الصحة على التقاعد .. أسماء   27.38 مليار دينار الدين العام حتى نهاية أيار   7 وزراء بـ "حكومة الخصاونة" في مهمة جديدة   الكشف عن أسباب غياب قضية الفتنة خلال زيارة الملك لواشنطن   ولي العهد يهنئ "السلط"   الاردن: بدء تفعيل عقوبات الطرح العشوائي للنفايات اليوم و عقوبات تصل الى 1000 دينار   الحكومة: قد يكون هناك ارتفاع بفاتورة الكهرباء لمن يستهلك أكثر من 600 كيلو واط   الحكومة تخرج عن صمتها أخيراً: لا نُخالف الدستور و جميع تعديلات "الخدمة المدنية" جاءت لمواكبة التطور لا لإرضاء "أشخاص بعينهم"   القبض على مطلق إشاعة انفجار في مستشفى ماركا   الكاتب أبو طير: ملف الفتنة لم يطرح في زيارة الملك لواشنطن   الأوبئة : الفقر أسوء من فيروس كورونا ويجب تفادي الاغلاقات وجعله الخيار الأخير

وقفة إحتجاجية لشركات السياحة والسفر بعد إهمال الحكومة لمطالبهم / صور وفيديو

{clean_title}
جراءة نيوز - خاص

نفذ العشرات من شركات السياحة والسفر وقفة إحتجاجية ظهر اليوم الأربعاء أمام مبنى جمعية وكلاء السياحة والسفر الاردنية وأتى ذلك بعد تجاهل الحكومة لكافة مطالبهم وإهمال مقترحاتهم لحل الأزمة التي يمرون بها.

وكانت جمعية وكلاء السياحة والسفر الأردنية قد طالبت الحكومة بالتدخل المباشر وتقديم دعم مالي للشركات المستمرة في العمل منذ بداية أزمة كورونا على شكل قروض، وتسهيل حصول الشركات العاملة في قطاع السياحة على قروض دون فوائد من الحكومة او البنك المركزي وبكفالة وزارة السياحة والآثار وهيئة تنشيط السياحة، مع الأخذ بعين الاعتبار أن الحزم التي أطلقتها الحكومة سابقاً وحالياً لم يستفد منها القطاع مطلقا.

وقام المشاركون في الوقفة الاحتجاجية بتسليم مفاتيح شركاتهم الى الجمعية إحتجاجاً على إهمال الحكومة لقطاعهم المنكوب بحسب وصفهم.

وقال منظموا الوقفة ان الجمعية قامت بإرسال كتاب رسمي لوزارة العمل للبدء بإعادة الهيكلة والإستغناء عن الجزء الأكبر من موظفي شركات السياحة والسفر وبعد استشارة المختصين بالقانون.

في حين كانت جمعية وكلاء السياحة والسفر قد اعلنت سابقاً ان 10 آلاف موظف في قطاع السياحة مهددون بالتسريح ما لم تتدخل الحكومة بخطط فعالة وداعمة للشركات العاملة في القطاع السياحي.

شاهد فيديو جراءة نيوز :