آخر الأخبار
  9 اصابات بالمتحورين البرازيلي والجنوب افريقي في الأردن واصابتين من سلالة أخرى   عدد متلقي الجرعة الاولى من لقاح كورونا في الأردن يتجاوز النصف مليون   وزير الصحة: صلاة الجمعة قيد الدراسة المكثفة   الأخبار المصرية: أربع اعتبارات وراء موقف القاهرة الداعم لأمن واستقرار الأردن   400 مستثمر بالقطاع الصناعي بنحو 3 مليارات دينار   ملك إسبانيا يهنئ الأردن بمئوية الدولة   جونسون للملك: ندعم استقرار الأردن   أين باسم عوض الله؟   العسعس: الاقتصاد الأردني يمر بمرحلة تعاف   أبو قديس: خطة لتجسير الفجوة في الفاقد التعليمي   "دائم النواب" يبحث آلية عقد الجلسات في رمضان   تمديد فترة الاختبارات على درسك   الأردن يحصل على شهادة (حلال)   رسالة من د. عبيدات في رمضان   الرئيس الأوكراني يؤكد للملك تضامن بلاده مع الأردن   الملك يعزي هاتفيا بوفاة الأمير فيليب   ماذا قال ناصر جودة أحداث الأردن الأخيرة؟   معالجة الاسير المحرر الشحتاتيت في مستشفى بعمان   د. محافظة .. لجنة الأوبئة لم تجتمع منذ أكثر من شهر   402 ألف أردني عاطلون عن العمل
عـاجـل :

بعد إرتفاع صادم بالإصابات .. توضيح بشأن فرض حظر تجول شامل لمدة اسبوعين في الأردن

{clean_title}

أعلن عضو في لجنة الأوبئة فضل عدم ذكر اسمه أن اللجنة انتهت قبل قليل من اجتماع طارئ لمناقشة الوضع الوبائي وارتفاع عدد الإصابات والوفيات بفيروس كورونا، وناقشت اللجنة 4 سيناريوهات محتملة بالفترة القادمة ورفعتها للحكومة بعد عدم حسمها للسيناريو الأفضل للسيطرة على الوضع الوبائي بما يتماشى مع الواقع الاقتصادي.

واحتدم النقاش خلال اللجنة خلال مناقشة سيناريوهات الإجراءات للسيطرة على الوضع الوبائي منها؛ العودة للتعليم الإلكتروني، وسيناريو حظر أسبوع أو أسبوعين للمساهمة في خفض معدل الإصابات مع الإبقاء السير على الأقدام بساعات محددة وبقاء الجهات الضرورية لإدامة الحياة مفتوحة.

وسيناريو الطلب إلى المستشفيات للعمل لكل طاقتها وسط توقعات بارتفاع عدد الإصابات بكورونا، وناقشت اللجنة أوضاع شهر رمضان حيت تم اقتراح أن يكون الحظر ما بين السابعة مساء حتى السابعة صباحا.

وكانت الجلسة عبارة عن عصف ذهني للوصول للتوصيات والأخد بها.