آخر الأخبار
  صحيفة اسبانية : الأردن فاجئ الجميع رغم الخسارة أمام النمسا   الغذاء والدواء تحذر من 4 أنواع جميد غير مطابقة وتدعو لعدم شرائها - أسماء وصور   نص مذكرة التفاهم الأمريكية الإيرانية (تفاصيل)   «الاحتياطي الفيدرالي» يثبت الفائدة في أول اجتماع بعهد كيفن وارش   صندوق النقد يوافق على صرف 188 مليون دولار للأردن   يزيد أبو ليلى: المنتخب الجزائري منتخب كبير   عامر شفيع يوجه رسالة إلى حراس النشامى   النقل البري تطلق 17 خدمة إلكترونية مخصصة لنقل الركاب   يزن العرب : المنتخب قدم كل ما لديه داخل الملعب   مدرب النمسا: منتخب الأردن قدم عملًا مذهلًا   توضيح سعودي بشأن منع شاحنات أردنية من عبور المملكة العربية السعودية باتجاه الإمارات   إعلان عقد مؤتمر الاستثمار الأردني – الأوروبي في تشرين الثاني   ارتفاع مساحات الأبنية المرخصة في الأردن 5.1% خلال نيسان   حارس فيلا ينجو من افعى في دابوق بعد ان تمكن من قتلها   بنك الإسكان الراعي البلاتيني لمعرض الوكالات والامتياز التجاري 2026   1430 اسم نشمي ونشمية في الأردن .. اخرهم اليوم   18.6 ألف شيك مرتجع الشهر الماضي بقيمة 103.6 مليون دينار   المومني: الإنجاز لا يُقاس بنتيجة مباراة   حسان: رفعتم علم الأردن عالياً في نهائيات كأس العالم   الحكومة توافق على منحة بـ 25 مليون يورو لتوسعة محطة تنقية مأدبا

قرار مهم من الجمارك يخص التجار والمستوردين إلى العقبة

Wednesday
{clean_title}
أعلنت دائرة الجمارك الأردنية عن وقف قبول الفواتير المختومة ورقيًا للبضائع المرسلة إلى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والبدء باستقبال الفواتير الضريبية إلكترونيًا فقط من خلال منصة مراقبة وإدارة الفواتير الضريبية وذلك اعتبارًا من الأول من حزيران 2026.

وأكدت الدائرة أن تقديم الفواتير سيتم حصريًا عبر بوابة الخدمات الموحدة للجمارك الأردنية
وتعلن دائرة الجمارك عن وقف قبول الفواتير المختومة ورقيا للبضائع المرسلة الى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة والبدء باستقبال الفواتير الضريبية فقط ومن خلال المنصة الالكترونية لمراقبة وإدارة الفواتير الضريبية وذلك اعتبارا من 1 حزيران 2026 من خلال بوابة الخدمات الموحدة:
sso.customs.gov.jo
بحيث يتم التصريح عن الفواتير بشكل استباقي قبل وصول البضائع إلى المركز الجمركي بما يسهم في تسريع الإجراءات وتسهيل عملية التخليص.

ويأتي هذا الإجراء في إطار جهود الجمارك الأردنية لتطوير منظومة العمل الجمركي والتحول الرقمي بما يعزز كفاءة الرقابة الجمركية وينظم عملية مطابقة الفواتير الضريبية ويرفع مستوى الدقة والشفافية في التعاملات التجارية.

وأوضحت الدائرة أن اعتماد المنصة الإلكترونية سيؤدي إلى تسريع إنجاز المعاملات وتقليل الوقت والجهد على التجار والمستوردين ورفع مستوى الالتزام والامتثال بما ينسجم مع توجهات الحكومة في تحديث الخدمات وتبسيط الإجراءات الجمركية خاصة فيما يتعلق بحركة البضائع المتجهة إلى منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.