آخر الأخبار
  زريقات يكشف لجراءة نيوز حقيقة هذا الفيديو   السير للمواطنين: رقيب السير صائم مثلكم   اصابة ضابط من قوات حرس الحدود خلال احباط محاولة تسلل   بالرغم من حظر التجول الجزئي .. أزمة سير خانقة في شوارع عمان بسبب حملة تفتيش على تصاريح التنقل / فيديو   الحاج توفيق يدعو لتشكيل مجلس اقتصادي طارئ   607 آلاف شخص تلقوا الجرعة الأولى من لقاح كورونا   التنمية تحقق بتصوير جمعية للمنتفعين أثناء توزيع المساعدات عليهم   أبو قديس: قرار حول الامتحانات النهائية لطلبة الجامعات الأسبوع المقبل   الصحة: لا استثناءات لمتلقي اللقاح من الكمامة والحظر   اقتصاديون: اقتصاد المملكة لن يتعافى إلا بهذه الإجراءات   العيسوي ينقل تعازي الملك إلى أبو سويلم والشوابكة والمراعية   الزراعة: لن نكافح الجراد داخل المدن   العسعس: تحصيلات 2020 أظهرت اثر معالجة التشوهات والاختلالات الضريبية   "قانونية النواب" تدرس إلغاء إنشاء سجل إلكتروني بـ"الذمة المالية"   الصناعة والتجارة: مخالفة مول للمغالاة .. ودراسة سقوف سعرية لاصناف دواجن   انخفاض اشغال اسرة العناية الحثيثة في الشمال عن 60%   3509 إصابة و 62 وفاة بكورونا في الاردن   الرياض: قضايا فساد بنحو 400 مليون واعتقال ضباط ومسؤولين   الصحة: ارتداء الكمامة بطريقة خاطئة يفقدها فاعليتها   الخرابشة : امامنا ٦ اسابيع على الاقل لاستقرار الموجة الحالية
عـاجـل :

تقلبات حادّة على الطقس خلال آذار بالأردن

{clean_title}

قال موقع طقس العرب إن النشرة الشهرية في الأردن تشير إلى أن منخفضات خماسينية مُبكرة تفرض تقلبات حادة على الطقس ما بين ارتفاعات ملموسة على درجات الحرارة متبوعة بكتل هوائية باردة و أمطار، ستؤثر على الأردن خلال ايام من شهر أذار.

الوضع العام:

درجات حرارة أبرد من المُعتاد في بداية الشهر مع منخفض جوي من الدرجة الأولى/الثانية يليه استقرار وارتفاع على درجات الحرارة.

منخفضات خماسينية مُبكرة تفرض تقلبات حادة على الطقس ما بين ارتفاعات ملموسة على درجات الحرارة متبوعة بكتل هوائية باردة و أمطار.

الأسبوعين الثالث والرابع قد يطغى الطابع الشتوي.

ازدياد فرص تشكل السيول عِدّة مرات نظراً لطبيعة الحالات التي تترافق مع تقلبات الأنظمة الجوية التي بدورها تفرض عدم الاستقرارية الجوية العالية التي تؤدي إلى أمطار رعدية الطابع.

حالة الطقس المُفصلة:

الأسبوع الأول (1-7) آذار/مارس 2021:

الأمطار​حول المُعدل.

درجات الحرارة​ أبرد من المعدلات.

فرصة السيول مُنخفضة.

فرصة الثلوج مُنخفضة.

وصف الأنظمة الجوية​يُتوقع أن تتأثر المملكة خلال الأسبوع الأول من هذا الشهر بدرجات حرارة أبرد من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام، مع تزايد تأثر المملكة بمُنخفض جوي يومي 3 و 4 من الشهر غالباً سيُصنف من الدرجة الأولى أو الثانية حيث سيجلب معه زخات الأمطار، و رُبما يؤدي إلى بعض التساقطات الثلجية المحدودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية. بعد ذلك، يستقر الطقس و ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي.

الأسبوع الثاني (8-14) آذار/مارس 2021:

الأمطار​حول المُعدلات.

درجات الحرارة ​حول المُعدلات.

فرصة السيول ​مُتوسطة.

فرصة الثلوج ​منخفضة إجمالاً، ومُتوسطة على الجبال العالية في شمال بلاد الشام.

وصف الأنظمة الجويةتزداد سرعة الموجات المختلفة في الغلاف الجوي، مما يؤدي إلى تأثر المملكة بفروقات حادة بالطقس تتمثل بمرور منخفضات جوية أشبه بالخماسينيية مُبكرة، تجلب الارتفاعات الملموسة و الكبيرة على درجات الحرارة في البداية و تكون متبوعة بانقلابات حرارية تتمثل بعودة درجات الحرارة من مستويات ربيعية إلى مستويات شتوية و تترافق مع هطولات للأمطار و أجواء باردة..

الأسبوع الثالث (15-21) آذار/مارس 2021:

الأمطار​حول المُعدلات.

درجات الحرارة ​حول المُعدلات.

فرصة السيول ​مُتوسطة.

فرصة الثلوج ​مُنخفضة.

وصف الأنظمة الجوية​يستمر تأثر المملكة بذات الأنظمة المتشابهة و التي تتمثل بمرور منخفضات جوية خماسينية تجلب الارتفاعات الملموسة و الكبيرة على درجات الحرارة في البداية و تكون متبوعة بانقلابات حرارية تتمثل بعودة درجات الحرارة من مستويات ربيعية إلى مستويات شتوية و تترافق مع هطولات للأمطار و أجواء باردة. تدريجياً خلال هذا الأسبوع يُتوقع أن يتزايد ارتفاع الضغط الجوي على مناطق من غرب القارة الأوروبية مما قد يُساهم في تدفق كُتل أكثر برودة إلى شرقي البحر الأبيض المُتوسط و التي قد تتطور على شكل مُنخفض جوي أو رُبما تكون على شكل أحوال جوية غير مُستقرة نتيجة لنشاط مُنخفض البحر الأحمر.

الأسبوع الرابع والأيام الأخيرة من الشهر (22-31) آذار/مارس 2021:

الأمطارحول المُعدلات.

درجات الحرارة ​حول المُعدلات.

فرصة السيول ​مُتوسطة.

فرصة الثلوج مُنخفضة.

وصف الأنظمة الجويةالمؤشرات لهذا الأسبوع تُشير إلى يتزايد تأثر المنطقة الغربية للقارة الأوروبية بمُرتفع جوي مما يؤدي إلى تدفق هواء بارد إلى شرقي البحر الأبيض المُتوسط الأمر الذي سيؤدي إلى عودة تأثر المنطقة بطقس أقرب للشتوي بحيث تتأثر الأردن و بلاد الشام بمنخفض جوي أو أكثر طابعها شتوي تجلب معها الأجواء البادرة و هطول للأمطار.