آخر الأخبار
  انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   انتهاء مهلة الاشتراك في التوجيهي   ما قصة تغيير التوقيت عبر هواتف الأردنيين الذكية   أجواء دافئة بالصباح وعدم استقرار جوي بالمساء   هل سيتمكن "الاحتلال" من القضاء على حماس؟ وول ستريت جورنال تجيب ..   بيت العمال : العفو العام سيشمل جميع المخالفات لأحكام قانون العمل التي ارتكبت قبل ١٩ آذار / مارس ٢٠٢٤   هذا ما ستشهده حالة الطقس غداً الجمعة   العيسوي يلتقي وفدا من منطقة المنارة بإربد   المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية   الحكومة تعلن عن تحويلات مرورية على طريق المطار - تفاصيل   11 مليون دقيقة اتصال خلال الربع الرابع بالعام 2023   النائب صالح العرموطي : هذا التصرف يتعارض مع احكام الشرع الحنيف وخرق فاضح لحرمة شهر رمضان المبارك   3 سنوات سجن وغرامة 1000 دينار بعد ضبط 1960 كبتاجون كان يخبئها في سيارته .. تفاصيل   إتصال هاتفي يجمع بين الصفدي ووزير الخارجية البريطاني وهذا ما دار بينهما   الحكومة تحذر من مخالفات "جمع التبرعات" .. تفاصيل   توجيهات من مدير الامن العام بشأن المتقاعدين العسكريين   التربية: انتهاء مهلة التسجيل لامتحان "التوجيهي" مساء اليوم   الإفتاء الأردنية توضح حكم تناول أدوية سد الشهية في رمضان   44.40 دينارا .. ارتفاع قياسي جديد على أسعار الذهب محليا   الربط الكهربائي الأردني- العراقي سيدخل الخدمة السبت المقبل

تقلبات حادّة على الطقس خلال آذار بالأردن

{clean_title}

قال موقع طقس العرب إن النشرة الشهرية في الأردن تشير إلى أن منخفضات خماسينية مُبكرة تفرض تقلبات حادة على الطقس ما بين ارتفاعات ملموسة على درجات الحرارة متبوعة بكتل هوائية باردة و أمطار، ستؤثر على الأردن خلال ايام من شهر أذار.

الوضع العام:

درجات حرارة أبرد من المُعتاد في بداية الشهر مع منخفض جوي من الدرجة الأولى/الثانية يليه استقرار وارتفاع على درجات الحرارة.

منخفضات خماسينية مُبكرة تفرض تقلبات حادة على الطقس ما بين ارتفاعات ملموسة على درجات الحرارة متبوعة بكتل هوائية باردة و أمطار.

الأسبوعين الثالث والرابع قد يطغى الطابع الشتوي.

ازدياد فرص تشكل السيول عِدّة مرات نظراً لطبيعة الحالات التي تترافق مع تقلبات الأنظمة الجوية التي بدورها تفرض عدم الاستقرارية الجوية العالية التي تؤدي إلى أمطار رعدية الطابع.

حالة الطقس المُفصلة:

الأسبوع الأول (1-7) آذار/مارس 2021:

الأمطار​حول المُعدل.

درجات الحرارة​ أبرد من المعدلات.

فرصة السيول مُنخفضة.

فرصة الثلوج مُنخفضة.

وصف الأنظمة الجوية​يُتوقع أن تتأثر المملكة خلال الأسبوع الأول من هذا الشهر بدرجات حرارة أبرد من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام، مع تزايد تأثر المملكة بمُنخفض جوي يومي 3 و 4 من الشهر غالباً سيُصنف من الدرجة الأولى أو الثانية حيث سيجلب معه زخات الأمطار، و رُبما يؤدي إلى بعض التساقطات الثلجية المحدودة فوق المُرتفعات الجبلية العالية الجنوبية. بعد ذلك، يستقر الطقس و ترتفع درجات الحرارة بشكل تدريجي.

الأسبوع الثاني (8-14) آذار/مارس 2021:

الأمطار​حول المُعدلات.

درجات الحرارة ​حول المُعدلات.

فرصة السيول ​مُتوسطة.

فرصة الثلوج ​منخفضة إجمالاً، ومُتوسطة على الجبال العالية في شمال بلاد الشام.

وصف الأنظمة الجويةتزداد سرعة الموجات المختلفة في الغلاف الجوي، مما يؤدي إلى تأثر المملكة بفروقات حادة بالطقس تتمثل بمرور منخفضات جوية أشبه بالخماسينيية مُبكرة، تجلب الارتفاعات الملموسة و الكبيرة على درجات الحرارة في البداية و تكون متبوعة بانقلابات حرارية تتمثل بعودة درجات الحرارة من مستويات ربيعية إلى مستويات شتوية و تترافق مع هطولات للأمطار و أجواء باردة..

الأسبوع الثالث (15-21) آذار/مارس 2021:

الأمطار​حول المُعدلات.

درجات الحرارة ​حول المُعدلات.

فرصة السيول ​مُتوسطة.

فرصة الثلوج ​مُنخفضة.

وصف الأنظمة الجوية​يستمر تأثر المملكة بذات الأنظمة المتشابهة و التي تتمثل بمرور منخفضات جوية خماسينية تجلب الارتفاعات الملموسة و الكبيرة على درجات الحرارة في البداية و تكون متبوعة بانقلابات حرارية تتمثل بعودة درجات الحرارة من مستويات ربيعية إلى مستويات شتوية و تترافق مع هطولات للأمطار و أجواء باردة. تدريجياً خلال هذا الأسبوع يُتوقع أن يتزايد ارتفاع الضغط الجوي على مناطق من غرب القارة الأوروبية مما قد يُساهم في تدفق كُتل أكثر برودة إلى شرقي البحر الأبيض المُتوسط و التي قد تتطور على شكل مُنخفض جوي أو رُبما تكون على شكل أحوال جوية غير مُستقرة نتيجة لنشاط مُنخفض البحر الأحمر.

الأسبوع الرابع والأيام الأخيرة من الشهر (22-31) آذار/مارس 2021:

الأمطارحول المُعدلات.

درجات الحرارة ​حول المُعدلات.

فرصة السيول ​مُتوسطة.

فرصة الثلوج مُنخفضة.

وصف الأنظمة الجويةالمؤشرات لهذا الأسبوع تُشير إلى يتزايد تأثر المنطقة الغربية للقارة الأوروبية بمُرتفع جوي مما يؤدي إلى تدفق هواء بارد إلى شرقي البحر الأبيض المُتوسط الأمر الذي سيؤدي إلى عودة تأثر المنطقة بطقس أقرب للشتوي بحيث تتأثر الأردن و بلاد الشام بمنخفض جوي أو أكثر طابعها شتوي تجلب معها الأجواء البادرة و هطول للأمطار.