آخر الأخبار
  انخفاض اشغال اسرة العناية الحثيثة في الشمال عن 60%   3509 إصابة و 62 وفاة بكورونا في الاردن   الرياض: قضايا فساد بنحو 400 مليون واعتقال ضباط ومسؤولين   الصحة: ارتداء الكمامة بطريقة خاطئة يفقدها فاعليتها   الخرابشة : امامنا ٦ اسابيع على الاقل لاستقرار الموجة الحالية   دودين : إلغاء حظر الساعة 7 غير وارد حاليا   قطاعات اقتصادية في الأردن تحذر : عشرات الآلاف مهددون بالبطالة   الظهراوي يطالب برفع الحظر عن صلاة التراويح   الأردن: شركات الاتصال تبدأ بإيقاف خدماتها لهذه الهواتف   الفراية يبحث قضايا حقوق الإنسان مع السفير الأميركي   شركات الاتصالات ستوقف خدماتها لهواتف غير ذكية في الاردن   اتفاق على توريد الدجاج الطازج والمجمد و النتافات إلى الأسواق بهذه الأسعار .. تفاصيل هامّة   المسلماني: محاسبة المال الفاسد خطوة اولى للإصلاح السياسي   مصدر حكومي: الأردن لم يوقع اتفاقية جديدة مع الكيان الصهيوني و المياه: لا مصادر متاحة من الخارج و لا تغييرات على دور المواطنين   وزير الداخلية يلتقي السفير الأمريكي .. ماذا دار بينهما؟   العفيف: باسم عوض الله بوضع جيد   الخلايلة: إساءات صدرت من شيوخ وعلماء   الزراعة: الجراد في مرحلة التزاوج ولا يشكل خطورة   الإفتاء تحدد قيمة زكاة الفطر لهذا العام   طبيب أردني جديد يلتحق بقافلة شهداء الواجب
عـاجـل :

السفير الامريكي: فرصة كبيرة لأن يكون الأردن أحد أهم وجهات المستثمرين

{clean_title}
استقبل وزير العمل وزير الدولة لشؤون الاستثمار الدكتور معن القطامين في مكتبه اليوم الأربعاء السفير الأمريكي في عمان هنري ووستر، حيث جرى التباحث في جملة من الملفات والقضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين.

وبين القطامين أن الحكومة تعمل حالياً على إحداث نقلة نوعية في بيئة ممارسة الأعمال، بحيث تكون داعمة للاستثمارات القائمة وجاذبة للاستثمارات الجديدة سواء العربية أو الأجنبية.

وأشار الوزير إلى أن الحكومة بصدد وضع خطة جديدة لزيادة حجم الاستثمارات في المملكة بالتنسيق مع مجلس الاستثمار الذي يرأسه رئيس الوزراء الدكتور بشر الخصاونة.

ولفت إلى أن الحكومة حريصة على جذب الاستثمارات وإزالة المعيقات التي تواجه المستثمرين، لأن تخفيض نسب البطالة لا تتم إلا من خلال زيادة حجم الاستثمارات، التي تؤدي بدورها إلى زيادة معدلات النمو الاقتصادي.

وأكد القطامين أن الأردن بقيادة جلالة الملك عبدالله الثاني يتطلع إلى تعزيز التعاون والشراكة بين البلدين، في ظل الإدارة الأمريكية الجديدة برئاسة الرئيس جو بايدن، متطلعاً لمواصلة التنسيق والتشاور المستمر بين البلدين على المستويات كافة.

بدوره أكد السفير الأمريكي هنري ووستر حرص بلاده على تعزيز التعاون والتنسيق مع الأردن، مشدداً على متانة العلاقة البلدين.

وأكد أن الأردن من أكثر دول المنطقة استقراراً في الإقليم وهذا يمكنها بأن تكون بيئة جاذبة للاستثمارات التي تساهم بشكل كبير إلى تخفيض نسب البطالة، خصوصاً بعد جائحة كورونا، لافتاً إلى أن هناك فرصة كبيرة لأن يكون الأردن أحد أهم وجهات المستثمرين في المنطقة.

وشدد السفير حرص بلاده على مواصلة العمل والتنسيق مع الأردن للتغلب على التحديات الاقتصادية التي فرضتها جائحة كورونا.