آخر الأخبار
  انخفاض اشغال اسرة العناية الحثيثة في الشمال عن 60%   3509 إصابة و 62 وفاة بكورونا في الاردن   الرياض: قضايا فساد بنحو 400 مليون واعتقال ضباط ومسؤولين   الصحة: ارتداء الكمامة بطريقة خاطئة يفقدها فاعليتها   الخرابشة : امامنا ٦ اسابيع على الاقل لاستقرار الموجة الحالية   دودين : إلغاء حظر الساعة 7 غير وارد حاليا   قطاعات اقتصادية في الأردن تحذر : عشرات الآلاف مهددون بالبطالة   الظهراوي يطالب برفع الحظر عن صلاة التراويح   الأردن: شركات الاتصال تبدأ بإيقاف خدماتها لهذه الهواتف   الفراية يبحث قضايا حقوق الإنسان مع السفير الأميركي   شركات الاتصالات ستوقف خدماتها لهواتف غير ذكية في الاردن   اتفاق على توريد الدجاج الطازج والمجمد و النتافات إلى الأسواق بهذه الأسعار .. تفاصيل هامّة   المسلماني: محاسبة المال الفاسد خطوة اولى للإصلاح السياسي   مصدر حكومي: الأردن لم يوقع اتفاقية جديدة مع الكيان الصهيوني و المياه: لا مصادر متاحة من الخارج و لا تغييرات على دور المواطنين   وزير الداخلية يلتقي السفير الأمريكي .. ماذا دار بينهما؟   العفيف: باسم عوض الله بوضع جيد   الخلايلة: إساءات صدرت من شيوخ وعلماء   الزراعة: الجراد في مرحلة التزاوج ولا يشكل خطورة   الإفتاء تحدد قيمة زكاة الفطر لهذا العام   طبيب أردني جديد يلتحق بقافلة شهداء الواجب
عـاجـل :

هل تتساقط الثلوج مجددا على الأردن؟

{clean_title}
قال مدير العمليات في موقع طقس العرب، أسامة الطريفي، أن الثلوج كانت في شهر شباط واضحة على الخرائط الجوية، مؤكدا أنه لا يوجد أي إشارة واضحة للثلوج في شهر آذار الجاري.

وعن حالة الطقس في الأردن خلال شهر آذار، قال الطريفي إن ما يميزه شهر 3 وجود تقلبات في درجات الحرارة، أي أن درجات الحرارة تتغير كثيراً خلال شهر آذار ما بين صعود وهبوط.

وبين أن شهر آذار يكون بداية موسم المنخفضات الخماسينية، خاصة في الفترة الأخيرة من الشهر حيث تبدأ المنخفضات الخماسينية بالتشكل.

وحول الطقس ، في اليومين القادمين بين الطريفي عبر برنامج نبض البلد ، ان الأردن سيتأثر بمنخفض جوي يوم الخميس من الدرجة الأولى (الأضعف) و يتم مراقبته إذا تطور للدرجة الثانية.

ويتميز منخفض الخميس بالبرودة الشديدة ودرجات الحرارة القليلة، واحتمالية سقوط زخات متفرقة من الأمطار في المنطقة الشمالية والوسطى كما يحمل بعض الزخات الثلجية المخلوطة بالثلوج على قمم جبال في جنوب المملكة.

وأوضح أن المنخفض يبدأ تأثير على المملكة مساء يوم الأربعاء، وينتهي مساء الخميس.

وأشار إلى أن الطقس يوم الجمعة، يبدأ بالارتفاع حيث سيكون هناك ارتفاعات متتالية على درجات الحرارة خلال الأيام القادمة.